وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تحكم بقائمة أصدقائك على فيسبوك بـ5 طرق إخماد حريق شب في عيادة أسنان في حي الست نفيسة في صيدا من هم الفائزون في إنتخابات عضوية الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا؟ - 52 صورة دعوة لندوة بعنوان: الإنتخابات النيابية فرصة لبناء دولة أم كرنفال؟ مع الدكتور شربل نحاس في صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور Little Land Day Care Center In Saida اتفاق غاز «مصري ــ إسرائيلي»: الصفقة الأخطر منذ «كامب دايفيد» مؤرّخ إسرائيلي ينتقد دولته: أي «عنصرية» وأي جرأة؟ هكذا يُدَفّع الأسرى ثمن «إقامتهم» في السجون! أغلب عمال العالم يعانون صحيّاً ونفسيّاً الأسير بخير ذَبَحَ والده المليونير بسبب... الـ DNA خاطرة: عن المخيم الفلسطيني.. بين اليأس والاحباط والهجرة والموت إحتفال تأبيني في صيدا للمرحوم الحاج نزيه عيسى كيلاني "أبو عيسى" - 7 صور
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730Donna
4B Academy Tennis

عين الحلوة .. روايتان .. وحقيقة واحدة لما جرى مساء الجمعة! - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

لم يكن الاشتباك الذي شهده مخيم عين الحلوة الجمعة هو الاول وبطبيعة الحال لن يكون الاخير ...لكن بغض النظر عن خلفياته وتوقيته وللحديث عنهما صلة.. الا ان ثمة حقيقة واحدة تتكرر وتتأكد بعد كل اشتباك في المخيم وهي ان من يدفع ثمنه هم اهل المخيم ، والذين لا ناقة لهم ولا جمل فيما يحصل سوى انهم قدر لهم ان يعيشوا فيه.
وكلما مرت فترة هدوء نسبية على المخيم استبشر اهله خيرا بأنه بدا يطوي تلك الصفحات الأليمة التي راكمتها أحداث واشتباكات شهدها المخيم خلال فترات سابقة وكان اعنفها واقساها اشتباكات الربيع ثم الصيف الماضي التي لا يزال اهله حتى اليوم يلملمون اضرارها وينتظرون تعويضاتها.. لكن الوقائع والمعطيات المستجدة كافية للقول بأن الوضع في المخيم لا زال قابلاً للتفجير ، وما جرى مساء الجمعة ابلغ دليل على ذلك.
فماذا جرى في مخيم عين الحلوة مساء الجمعة؟
ثمة روايتان لخلفية اندلاع الاشتباك ، القاسم المشترك بينهما واحد هو الفلسطيني محمد جمال حمد : الرواية الأولى تقول ان حمد كان يستقل دراجة نارية وبرفقته شخص ملثم وانه كان في طريقه لتنفيذ عملية اغتيال لأحد مسؤولي او كوادر فتح ، ولحظة مروره قرب  معقل فتح في بستان القدس حصل تلاسن بينه وبين عدد من عناصرها تطور الى اطلاق نار متبادل اصيب بنتيجته حمد واحد عناصر فتح الفلسطيني محمد المبدى ومن ثم توسع الأمر الى اشتباك بين عناصر اسلامية متشددة الى جانب حمد وبين فتح والأمن الوطني الفلسطيني .
الرواية الثانية –تقول بان حمد ورفيقه الملثم كانا مارين بالمكان المذكور فاستوقفهما عناصر من فتح وحاولوا توقيفهما وصوب احدهم مسدسا نحو حمد الذي سارع لإطلاق النار وردت فتح بالمثل واندلع الاشتباك.
والى جانب هاتين الروايتين ، سبق مرور حمد بالمكان وصول قائد القوة المشتركة العقيد بسام السعد الى المنطقة نفسها ، فساد الاعتقاد ان حمد كان يرصد الأخير بهدف محاولة اغتياله ، وهو ما عاد ونفاه السعد نفسه حين قال في تصريح صحفي لإعلام فتح أن " الاشتباك بدأ في الشارع التحتاني أمام مقر قائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي"، وأنه - أي السعد - كان في حي الطيرة مُتوجِّهًا نحو الشارع التحتاني وبرفقته عددٌ من عناصره، وإثر وصوله إلى النقطة التي اندلع فيها الاشتباك تمَّ إطلاق النار على كادر في الأمن الوطني كان برفقته من قِبَل محمد جمال حمد التابع لـ"الشباب المسلم" ، مبديا اعتقاده انه لم يكن هو المستهدَف لأنَّ إطلاق النار لم يتم عليه بشكل مباشر. وكان السعد وفي بيان له نهارا اعقب القاء قنبلة في سوق الخضار توعد من وصفهم بـ" العابثين بأمن المخيم بالضرب على يدهم بيد من حديد ".
الاشتباكات التي اندلعت قرابة الخامسة مساءً، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية اسفرت عن مقتل احد كوادر الحركة الاسلامية المجاهدة عبد الرحيم بسام المقدح عن طريق الخطأ بشظية قذيفة صاروخية اثناء تواجده على شرفة منزله . كما ادت الى اصابة كل من حمد والفلسطيني ايمن خلف (ايمن العراقي ) وهو من حركة فتح بجروح . فيما تكشفت الاشتباكات عن اضرار جسيمة في الممتلكات من بيوت ومحال وسيارات ، الى جانب احتراق مولدات كهربائيا وخزانات وقود عائدة لها ارتفعت سحب دخانها الأسود في اجواء المنطقة ، فضلا عن حركة النزوح الجزئية التي شهدها المخيم من حي الى حي لعائلات فرت من جحيم الاشتباكات طلبا للسلامة .
في هذا الوقت كانت الاتصالات تتكثف على صعيد القيادات الفلسطينية ولا سيما قيادتي فتح والقوى الاسلامية من اجل وقف اطلاق النار ولجم فتيل التدهور ، ودخل عدد من فاعليات صيدا على خط التهدئة ، حيث اثمرت المساعي قرابة السادسة مساءً وقفا لإطلاق النار بينما استمرت حال الحذر والترقب مسيطرة على الوضع في المخيم.
فيما اتخذ الجيش اللبناني تدابير امنية احترازية على مداخل المخيم بالتزامن مع الاشتباكات واغلق لبعض الوقت المنافذ والبوابات الالكترونية المؤدية من والى المخيم ورفع من جهوزية وحداته المنتشرة في المنطقة تحسبا لأي تطور امني .

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827636546
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي