وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

من صيدا إلى سعادة السفير عبد المولى الصلح!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وُرد في قاموس المنجد للعلامة الأب لويس معلوف أن كلمة (عبد المولى) تُنبئ عن اللطف والقريب من الناس! وللعلامة أحمد زكي في تحقيقات الأعلام والأسماء أن (عبد المولى) تعني العقيدة والإيمان!.. هذا؛ وقد أتم الله عليه نعمة (الصلح) في خُلقه! كما زيّنه في خَلقه! وأضفى عليه  من رضوانه ثناء عاطر! حمله النسيم لعطر الآفاق (مثالاً قوياً) لقوله تعالى (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)!

فهو ابن بيت كريم!.. سليل عائلة الصلح الوطنية! والعريقة في لبنان! له قيمته!ووزنه! وله ثقافته! ومعارفه الساميّه!.. وقد زاده الله نوراً في العلم! فهو يتسلح بسلاح من العلم الجمْ! ولا نعدوا لأمر الواقع إذا قلنا ان الذين يتسلحون بمثله بين رجال الأعمال هم قلائل! ذلك أن ثروته الشخصية علمية! والعلم عنده ضروري من عناصر تكوين الرجال سواء أكانوا رجال سياسة أم رجال أعمال!.. كما أن له قيمة اجتماعية كبرى رأيناها بالعين، ولمسناها باليد... ومن ثقة الصيداويين به...! يمكن لأي واحد أن يتحدث عنها وليس في ذلك أي حرج؟!

ومع أنه من (بيت الصلح)! أبرز العائلات اللبنانية أرومة! وقد إشتهر من هذا البيت رجال بارزون  أحرزوا رياسات (دبلوماسية) و في كثير من الترفيع! تجلت كلها بالكفاءة! والنزاهة! والوطنية! والتضحية!.. فهو لم يتنكر يوماً لمبدئه أو بيئته وبقي هو، هو (عبد المولى الصلح)!! في حالات جميع الخطوات!! بعاطفته النبيله! وشعوره الصيداوي المرهف! يطالعنا بوجهه البشوش المرح ونحن نرى بسمة صيدا في طلعته! ولا نكاد نراه إلاَّ مبتسماً والذي أكدّه بعض المتصلين به جيداً أن مرحه لا يعود إلى طبيعته وغريزته فقط بل يعود إلى أنه ما ينام إلاَّ وهو مرتاح الضمير بأنه لم يؤذِ أحداً!!! و لم يفتر على أحد... ومتى اشتم رائحة الظلامة عمل على إزالتها بكل ما في مقدوره.. فهو طيب الخلق ورقيق جداً! بل انه يتسامح حتى مع من يسيء إليه بدافع من نفسيته العاليه! وتواضعه الكبير!..

وفي الحق انكم اذا عددتم المجتمع الصيداوي الناهض فإنكم لتعدوه في طليعتهم وأنتم تترقبون ما يصدر عنه من اعمال! فآنئذٍ ترون أنفسكم أمام أعمال اجتماعية مثالية مصدرها (عبد المولى الصلح)! الذي عزف... تارك الشهرة!!

هذا، وقد ظهرت له خدمات مثلى... كما امتلأت – مرآة- (روتاري)  بلباقته ولياقته بقدر ما هو ثابت بأنه روتاري حقاً! وصدقاً!! ما جعل نادي روتاري أن يترك  بصماته الانسانية والاجتماعية في كل مكان!! فكان ان رأينا الحملات المصطنعة تتوالى واحدة بعد الأخرى على نادي روتاري وكلها تهدف إلى افتعال أزمات... شأنها أن تجد من دينامكية التوجيه الروتاري الإجتماعي الصحيح الذي أفسد على هواة الماء العكر اصطيادهم الرخيص أكثر من مرة واحده.. وهم ينتهزون كل فرصة للتنكيل بالشرفاء والكيد للمخلصين...! وما هم عليه من هنات أُُخر؟ وآفات هي أكبر؟

عبد المولى الصلح!.. جالسته مرّات عديدة فلمست عن قرب و عن بعد أناقته ورشاقته! و عمق التفكير! و متسع من الثقافة و الذكاء! و العلم الوفير! و على الجملة – كذلك- اذا فتحت باب بيته شممت رائحة الدين ساطعة زكية! فهو من أهل التقى والصلاح! ممن يتحدثون  بنعمة الله! مؤتمن شكور... يحمل من اسمه (عبد المولى الصلح) كل الصفات قلّ أن تجتمع بواحد من الناس؟!!..

ذلك أنه صورة عن آبائه و أجداده الأولين و كلهم كما في تاريخنا من رفعة القدر وجلال الشأن على جانب عظيم!...

هذا؛ و يقتضينا الواجب قبل أن نمسح المداد عن هذا القلم أن نتقدم منه(نحن الصيداويين والمقاصديين في صيدا مقيمين ومغتربين) بخالص الشكر و التقدير.

@ المصدر/ منح شهاب - صيدا 

 

دلالات / المصدر: منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847277942
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي