وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مصور هندي يعرض نفسه للخطر لتصوير عروسين.. وهكذا ظهرت الصورة - 3 صور + فيديو معلم يحمل طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويصعد به الدرج لإيصاله إلى فصله + فيديو وفد من علماء صيدا زار الرئيس بري وأشاد بمواقفه الوطنية - صورتان بهية الحريري: لن نسمح بأن تكون صيدا ساحة للنزاعات ولا بإعادة عقارب الزمن إلى الوراء وسنحمي إنجازات المدينة - 4 صور الملياردير مارك كوبان: هذا التخصص سيتجاوز البرمجة من حيث الأهمية خلال 10 سنوات صورة مؤثرة أبكت الجزائريين الجهاد الإسلامي تنظم وقفة تضامنية مع جمعة الشهداء والأسرى في عين الحلوة - 4 صور السعودية.. اكتشاف آيات قرآنية نحتت على صخرة اختناق سمكة جشعة حاولت أكل فريستها بالكامل + فيديو هذا ما فعله الكلب بسبب غيرته + فيديو تعذيب وحشي لسمكة قرش يحرك القضاء الأمريكي + فيديو الهند ثعبان الراصود يرفض التخلي عن قطعة أثرية! + فيديو توقيف شخصين من أفراد عصابة سرقة سيارات بالجرم المشهود بجونية طقس اليوم قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع استقرار بدرجات الحرارة سفينة الملكة إليزابيث 2.. فندق عائم في دبي + فيديو طريقتان لقياس سرعة الإنترنت رقائق الشوفان...غذاء خارق مسن يتجول مع ناقة داخل مجمع اتصالات بالرياض + فيديو دراسة: عادات النوم وعلاقتها بالوفاة المبكرة ورشة عمل لتجمع أسر الشهداء في منطقة بعلبك - 5 صور
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازة
4B Academy Ballet

صاحب السعادة

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 20 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
 

بعد قيلولة خفيفة يبدأ عمله باستنساب البدلة وربطة العنق تماشياً مع المشوار وعادة ما تكون البدلة داكنة وربطة العنق أميل إلى السواد لأن نزهة قبل الغروب مخصصة للقيام بواجب العزاء.سائق السيارة مكلف بدرس خريطة الطريق شرط أن تغطي الرحلة أكبر عدد من المفجوعين وفي أقصر وقت ممكن.

يدخل سعادته قاعة التعزية بعد التأكد من سائقه عن إسم المفجوع وعائلته وأنسبائه وبخطى رصينة يتقدم من اهل الفقيد أوالفقيدة بتمتمات ليس بالضرورة فهمها فيفسح له المكان في الصدارة وبهدوء ووقار يقرأ الفاتحة إن كان العزاء لمسلمين وبخشوع وتقوى يحرك شفتيه ان كان العزاء لمسيحيين وحتى لا يتهم بثقل الظل ينسحب بأدب والكل يودعه باجلال واحترام لتكرمه بالحضور . يفتح المرافق له باب السيارة فيستقر على مقعده وبسرعة يسأل السائق عن الفريسة التالية.تنتهي الرحلة بما قدّر الله من اموات ويرجع الى منزله مجهداً من كمّ القبلات والمجاملات فيخلع ثيابه ويحتسي فنجاناً من القهوة بانتظار آخر الأخبار السياسية .

يأتي  المساء فيتحضر للسهرة التي يصر مناصروه على وجوده فيها فتتغير الملابس وتضيء ربطة العنق بألوان زاهية وتعلو الثغر ابتسامة هادئة وحفاظاً على (الاتيكيت) يتأبط ذراع زوجته وينطلق إلى عشاء ترجى مقيموه حضوره . وكالعادة يسأل الحاضرون عن رأيه بما يحدث وما سيحدث فيعيد ما سمعه على التلفاز مع بعض القفشات المبهمة والكل مستمع ومشدوه .

يطل النهار فيتقطع الصباح ببعض مكالمات هاتفية للمختار والبلدية والمخفر إرضاءً لمن طلب منه بعض الخدمات وهكذا دواليك وطبعاً يطلب الخدمات ضمن القوانين المرعية الاجراء حتى لا تحسب عليه وساطة.

وتمر الايام بدون عناء ، عز ومجد وطنطنة ، المعاش السخيّ مؤمن والسيارة بلا رسوم جمركية والتأمين الصحي درجة أولى مدى الحياة.وتكريماً وتقديراً ، روعي الوضع فاذا ترك الحياة بعد اذن المولى القدير فالزوجة لها حقها ومدى الحياة من المعاش الذي وهبه الشعب لصاحب السعادة ، والابنة كذلك اذا لم يأت نصيبها بعد ، ولا  داعي هنا لذكر المستفيدين فهم كثر والحمد لله والشعب كريم . كذلك اذا لا سمح الله ونجح مرة بالفوز بلقب السعادة ولم يوفق بعدها صرف له ولمدى الحياة نصف الراتب . أما الحضور إلى المجلس وهو نادراً ما يحدث فهو مستعد دائماً لرفع اليد والامتناع عن الحضور حسب الايحاءات المجهولة المصدر .

صاحب السعادة ، هي مهنة نحسدك عليها جميعاً ،صعبة المنال بلا شك إذ تتطلب كثيراً من المال إذا تيسّر ولا مانع من الانبطاح إذا تعثر فللضرورة أحكام ولا معنى للكرامات لخدمة الوطن . عز وكنفشة وحركة بلا بركة ، ولكن طالما قضت الظروف القاهرة ان تمدد اقامتك فهلا تكرمت ولو لمرة واحدة الاستغناء عن معاشك السخي تعويضاً عن  عدم انتاجك طيلة اربع سنين ؟ اذا فعلتها سنصوت لك ونجدد ونمدد والى الابد . 

@ المصدر/ بقلم أحمد طباره

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837219609
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي