وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
جريح بحادث سير في صيدا وفاة أكبر معمر في العالم الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس في مجدليون - 4 صور مطلوب موظف ذو خبرة خمس سنوات في مجال الصيانة العامة في صيدا للاستفسار عن كل ما يتعلق بالاقتراع اتصل بالمراكز الانتخابية لكل الناس مباراة رياضية تكريمية لروح كابتن فلسطين الأستاذ (معين الجيشي) - 41 صورة أحزاب اشترت نظارات وأقلام مجهزة بآلات تصوير تسمح بتصوير ورقة الإقتراع بطولة اللياقة البدنية المدرسية في الجنوب والنبطية العلامة النابلسي: الانتخابات لم تعد تقوم على أساس البرامج إستقالة سيلفانا اللقيس من هيئة الإشراف على الإنتخابات وفد من حركة امل زار مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الوزير مروان حمادة يرعى تكريم المشاركين في حملة الإنترنت الآمن التي نظمتها الرعاية وقوى الأمن الداخلي - 67 صورة دعوة إلى محاضرة حول صحة الذاكرة وطرق تنشيطها مع الدكتور نبيل عكاوي مسلمة حرمتها السلطات الفرنسية من الجنسية لرفضها مصافحة مسؤولين توقيف شخص بجرم التهديد والإغواء بقاصر والقدح والذم والتشهير بها الدكتور بسام حمود يلتقي عائلات حي الوسطاني في منزل سامر الزيباوي - 4 صور "قولي يا صيدا من قلبك انتي مين"!! اللاجئ الفلسطيني وسيم وني ينال شهادة الدكتوراه بإدارة الأعمال براعم الرحمة الصيفي يفتح باب التسجيل بأجمل النشاطات وأنسب الأسعار جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

هل تظن المشي على البيض مستحيلاً؟... إليك هذا التحدي + فيديو

منوعات صيدا سيتي - السبت 13 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تستخدم عبارة "المشي على البيض" لوصف الحالة التي يجب على الشخص فيها توخي الحذر بشكل استثنائي، لدى مشيه على شيء هشّ وقابل للكسر، وذلك يستلزم قدرة كبيرة على ضبط النفس ومهارة فائقة.

لكن ماذا لو اكتشفت أن البيض أقوى مما يتخيّل معظمنا، وأن شكله الطبيعي مصمم بشكل مثالي لتحمل أوزان لا بأس بها، من دون أن ينكسر!

ستحتاج في هذه التجربة إلى 6 أو 8 علب كرتونية يحتوي كل منها على 12 بيضة كبيرة الحجم، بالإضافة إلى كيس كبير تفرشه على الأرض، وترتب العلب فوقه على شكل صفين، إلا أنه عليك فحص البيض في البداية للتأكد من عدم وجود كسور في قشرته.

عليك أيضاً أن تتأكد أن كل بيضة موجهة بنفس الطريقة داخل علبة الكرتون، بحيث تكون نهاياتها المدببة في اتجاه، ونهاياتها الأكثر استدارة بالاتجاه الآخر، وسيساعدك هذا على الحصول على سطح أكثر تجانساً، لتضع قدميك عليه، بعد أن تخلع حذاءك، وجواربك، وتعثر على صديق يساعدك على التوازن أثناء التجربة.

في الخطوة الأولى، وزّع وزنك بالتساوي على قمم البيض، وإذا كانت استدارة القدم كبيرة حاول وضعها بحيث يتركز وزنها على صفي البيض سوية، ثم افعل الشيء ذاته بالقدم الأخرى، ستسمع صوت صرير مصدره علبة الكرتون، لا تخف، واطلب من صديقك إفلات يدك، بحيث يكون وزنك أنت بالكامل على البيض، ثم استمر بالمشي بنجاح.

ويرجع الفضل في قوة البيض إلى شكله، الذي يشبه قوساً ثلاثي الأبعاد، وهو واحد من أقوى الأشكال المعمارية، إذ تبدي قشرة البيض صلابة غير عادية، عندما يتعرض قسمها العلوي وقسمها السفلي إلى ضغط متساوٍ، في حين تنكسر بسهولة عند تطبيق ضغوط متفاوتة عليها.

وهذا يفسر لماذا لا تخاف الدجاجة من انكسار قشرة البيضة عندما تجلس عليها، بينما يستطيع الفرخ الضعيف أن يخرقها بمنقاره من الداخل بسهولة تامة عندما يفقس.

كما أن علبة الكرتون تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على البيض، إذ اخترعها جوزيف كويل عام 1911 لحل النزاع بين المزارعين والتجار، الذين كانوا يلقون باللوم على بعضهم، جراء انكسار البيض أثناء نقله من المزرعة إلى المخازن، وصنعها من الورق السميك مع فتحات في الأسفل لدعم كل بيضة من قاعدتها، وإبقائها منفصلة عن باقي البيض. 

@ المصدر/ العربي الجديد 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836926772
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي