وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين شعبة المعلومات كشفت منفذي تفجير صيدا الذي استهدف قياديا في حماس بالفيديو.. بأقل من خمس دقائق طارت السيارة ومعها 7 ملايين ليرة! صيدا إستوعبت تداعيات العاصفة وفرق البلدية إستنفرت بتوجيهات من السعودي - صورتان الجماعة الإسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري - 8 صور Overnight storm brings floods across Lebanon اضراب واعتصام للموظفين والعاملين في الأنروا في صيدا - صورتان النابلسي: الدولة مسؤولة عن ابن الريف والقرية تماماً كمسؤوليتها عن ابن المدينة جزين تستقبل الأبيض للمرة الأولى لهذا الموسم - صورتان ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019 منيمنة: تجميد الادارة الاميركية مساعدتها للوكالة.. عنصر تفجير جديد في المنطقة شؤون اللاجئين في حماس تستنكر الضغوط المالية ألأمريكية على الأونروا العاصفة تشتد وتغرق مركب صيد لصاحبه مصطفى وهبي في ميناء صيدا - 6 صور توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في صيدا بسبب العاصفة "تصفية حسابات" في دائرة صيدا - جزين الانتخابية بتحبي تعيشي عالم الموضة؟ .. اتصلي فينا - معاش منيح مع ضمان اجتماعي وبدل نقل دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا أسود: لماذا لا يكون في قضاء جزين جامعة لبنانية أسوة بغيرنا من المناطق؟ حمود باسم «الجماعة الإسلامية» نعلن عن تحالفاتنا خلال 10 أيام معركة صيدا - جزين: تصفية حسابات قديمة جديدة صور وفيديوهات لبلال بدر من إدلب .. وهل نجا ورفاقه بأعجوبة؟ تحذيرات لقيادات فلسطينية بالإحتياط والحذر العيون الاسرائىلية مفتوحة على الداخل اللبناني Man who murdered ex-wife in Sidon claims honor killing قاتل زوجته يمثّل الجريمة على شاطىء الرميلة عبد الهادي: علينا أن نكون حذرين لأن إسرائيل تريد العبث بالساحة اللبنانية فيصل: لكشف ملابسات محاولة اغتيال حمدان لأنها تحدث شرخا باستقرار المخيمات
للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200مع كل شقة سيارة مجاناًقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا تدعوكم للاعتصام أمام مبنى بلدية صيدا

دعوات صيدا سيتي - السبت 13 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رفضا للواقع البيئي الكارثي و للنهج اللامسؤول بالتعاطي مع معمل فرز النفايات من قبل البلدية وبقية المسؤولين و دفاعا عن صحتكم و صحة أبنائكم و رفضا لاستيراد النفايات من خارج اتحاد بلديات صيدا الزهراني تدعوكم هيئة متابعة قضايا البيئة للإعتصام و لوضع حد للإهمال المتمادي و رفع الظلم اللاحق بحق ابناء المدينة، وذلك يوم 13 كانون الثاني 2018 أمام قصر صيدا البلدي الساعة السادسة مساء

صيدا واقع أم حلم مبتور؟

عقود مرت و سكان صيدا و الجوار يعانون من الإهمال المتمادي على المستوى البيئي من جراء تكديس النفايات في ما كان يسمى جبل النفايات القديم، حتى ظهر ذلك الساحر و ضرب الجبل بعصاه فأختفى في البحر!!! و ظهرت بالقرب منه حديقة غناء كل شيء فيها متقن، لا يرتادها الناس الا في المناسبات بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المكان و لا يدري أبناء المدينة حتى اليوم لماذا أقيمت هناك؟ وهل هو تطبيق للشعار الفارغ من المضمون: الحلم صار حقيقة و الجبل صار حديقة؟؟؟

مخالفات وتجاوزات بالجملة:

• تكديس العوادم في محيط المعمل.

• إنبعاثات الروائح الكريهة التي تعم ارجاء المدينة.

• عدم التقيد بأصل العقد المبرم الذي نص على معالجة 200 طن يوميا من نفايات صيدا بدون أية كلفة مادية، لأن الأرض التي اقيم عليها المعمل هي ملك عام.

المأساة تتفاقم:

لم تبادر بلدية صيدا بتقويم أداء معمل IBC وتصحيح مسار عمله كونها الجهة المسؤولة عن المراقبة،على العكس أتحفتنا البلدية بتوقيع عقد مع بلدية بيروت تقوم بموجبه باستيراد 250 طن من النفايات من بيروت الى المعمل، حتى أصبحت الكمية التي تدخل اليه فوق ال 500 طن يوميا، هذا ما عدا الكميات التي تأتي من مصادر اخرى لم يعلن عنها. و هو ما يشكل عبئا ثقيلا لا يمكن للمدينة تحمله.

بالإضافة الى التقارير الصادرة عن شركة Veritas المراقبة لعمل المعمل و Passavant الشركة التي يعمل بتقنيتها الفنية أن المعمل لا يستطيع معالجة أكثر من 275 طن من النفايات يوميا و أنه لا يتمتع بالمؤهلات التقنية المطلوبة وهناك مجموعة كبيرة من المخالفات الخطيرة التي تشوب عمل المعمل على أكثر من صعيد و أنه رغم المراجعات الكثيرة حولها لم تتخذ إدارة المعمل او البلدية اية مبادرة جدية لمعالجتها أو إيجاد الحلول لها.

إهمال، هدر و تقصير

نحن اليوم أمام مشكلة العوادم و النفايات التي بدأت تتراكم بسبب عدم قدرة المعمل على معالجتها، فأصبحت جبلا جديدا من النفايات تتكدس في حرم المعمل و ليعود الجبل من جديد حقيقة لا يمكن إخفاؤها، و هو ما يدفع بإدارة المعمل للتخلص من العوادم والنفايات غير المفرزة بطرق غير مشروعة، تارة برميها بالبركة المجاورة للمعمل تحت جنح الليل و تارة أخرى بردمها في مطامر غير مكتملة المواصفات، الأمر الذي يؤدي الى تلويث هواء المدينة و بحرها و مياهها الجوفيةهذا بالإضافة الى أن المعمل يتقاضى 95 $ عن الطن الواحد من النفايات وهو المبلغ الأعلى في هذا المجال، أما النتيجة فهي الواقع الذي نعيشه بدلا من المعالجة السليمة وهكذا تصبح الأموال المدفوعة هدرا للمال العام تزاد على الثمن الذي يدفعه المواطن من صحته و صحة عائلته وتلوث بيئته.

و عليه فإن هيئة متابعة قضايا البيئة نطالب بلدية صيدا ومعنا كل أبناء المدينة:

1- إلغاء الإتفاقية الموقعة مع بلدية بيروت و البلديات الأخرى لاستيراد النفايات المنزلية فورا

2- العودة الى العقد الموقع مع المعمل وتنفيذ بنوده حرفيا و من دون أي تجاوز

3- نقل ملكية الأرض المجاورة للمعمل الى بلدية صيدا ليستفاد منها في مشاريع تفيد أبناء المدينة

يا أبناء صيدا إن من غير المسموح أن يتحكم التاجر الجشع والمسؤول المهمل بسلامة البيئة في مديتنا، فصحتنا وصحة ابنائنا خط أخمر لا يمكن تجاوزه. 

@ المصدر/ هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822854132
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار