وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عالقة بين جدارين.. حادث تدهور مركبة فريد في الأردن - صورتان الحريري استقبلت وفداً من جامعة الجنان- فرع صيدا والهيئة الإدارية الجديدة لنادي إنترأكت –صيدا - 6 صور خطأ مطبعي محرج في كرت الدعوة كاد أن يلغي زواج سعودي في الأحساء دبور عرض أوضاع المخيمات واللاجئين الفلسطينيين مع المدير العام للأونروا لقطة مروعة للحظة دهس الحصان لوالد عريس في الجزائر + فيديو الجيش: مقتل 8 مسلحين وتوقيف 41 شخصاً خلال مداهمات الحمودية ملف عربي في دائرة المنافسة لتنظيم مونديال 2030.. تعرف إليه الهيئة 302 تدين استخدام القنابل الصوتية لتفريق المعتصمين أمام المكتب الإقليمي للأونروا في قطاع غزة النابلسي يستقبل ضو وشحادة - صورتان ​تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور الشاورما إحداها... تعرفوا على أشهر الشطائر حول العالم - 4 صور تجارة العاج تهدد بقاء أكبر الثدييات على الأرض + فيديو توقيف شخص في بجة لقيامه بعملية نصب واحتيال توقيف عدد من المطلوبين بينهم جرحى في الحمودية إفتتاح معرض الفن في أواخر الليل من تنسيق غاليري أليس مغبغب إطلاق نار في مخيم عين الحلوة أثر تطور إشكال فردي ولا إصابات 1000 شخص يحتفون بإعادة سلحفاتين لبيئتهما البحرية + فيديو إصابة فتاة بجروح جراء سقوطها عن سطح منزلها في الدوير مفرزة سير بيروت الأولى تحجز عدد من الفانات بمخالفات متعددة شاب يتقدم للزواج من إبنة أوباما بمهر 500 بقرة + فيديو
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا تدعوكم للاعتصام أمام مبنى بلدية صيدا

دعوات صيدا سيتي - السبت 13 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رفضا للواقع البيئي الكارثي و للنهج اللامسؤول بالتعاطي مع معمل فرز النفايات من قبل البلدية وبقية المسؤولين و دفاعا عن صحتكم و صحة أبنائكم و رفضا لاستيراد النفايات من خارج اتحاد بلديات صيدا الزهراني تدعوكم هيئة متابعة قضايا البيئة للإعتصام و لوضع حد للإهمال المتمادي و رفع الظلم اللاحق بحق ابناء المدينة، وذلك يوم 13 كانون الثاني 2018 أمام قصر صيدا البلدي الساعة السادسة مساء

صيدا واقع أم حلم مبتور؟

عقود مرت و سكان صيدا و الجوار يعانون من الإهمال المتمادي على المستوى البيئي من جراء تكديس النفايات في ما كان يسمى جبل النفايات القديم، حتى ظهر ذلك الساحر و ضرب الجبل بعصاه فأختفى في البحر!!! و ظهرت بالقرب منه حديقة غناء كل شيء فيها متقن، لا يرتادها الناس الا في المناسبات بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المكان و لا يدري أبناء المدينة حتى اليوم لماذا أقيمت هناك؟ وهل هو تطبيق للشعار الفارغ من المضمون: الحلم صار حقيقة و الجبل صار حديقة؟؟؟

مخالفات وتجاوزات بالجملة:

• تكديس العوادم في محيط المعمل.

• إنبعاثات الروائح الكريهة التي تعم ارجاء المدينة.

• عدم التقيد بأصل العقد المبرم الذي نص على معالجة 200 طن يوميا من نفايات صيدا بدون أية كلفة مادية، لأن الأرض التي اقيم عليها المعمل هي ملك عام.

المأساة تتفاقم:

لم تبادر بلدية صيدا بتقويم أداء معمل IBC وتصحيح مسار عمله كونها الجهة المسؤولة عن المراقبة،على العكس أتحفتنا البلدية بتوقيع عقد مع بلدية بيروت تقوم بموجبه باستيراد 250 طن من النفايات من بيروت الى المعمل، حتى أصبحت الكمية التي تدخل اليه فوق ال 500 طن يوميا، هذا ما عدا الكميات التي تأتي من مصادر اخرى لم يعلن عنها. و هو ما يشكل عبئا ثقيلا لا يمكن للمدينة تحمله.

بالإضافة الى التقارير الصادرة عن شركة Veritas المراقبة لعمل المعمل و Passavant الشركة التي يعمل بتقنيتها الفنية أن المعمل لا يستطيع معالجة أكثر من 275 طن من النفايات يوميا و أنه لا يتمتع بالمؤهلات التقنية المطلوبة وهناك مجموعة كبيرة من المخالفات الخطيرة التي تشوب عمل المعمل على أكثر من صعيد و أنه رغم المراجعات الكثيرة حولها لم تتخذ إدارة المعمل او البلدية اية مبادرة جدية لمعالجتها أو إيجاد الحلول لها.

إهمال، هدر و تقصير

نحن اليوم أمام مشكلة العوادم و النفايات التي بدأت تتراكم بسبب عدم قدرة المعمل على معالجتها، فأصبحت جبلا جديدا من النفايات تتكدس في حرم المعمل و ليعود الجبل من جديد حقيقة لا يمكن إخفاؤها، و هو ما يدفع بإدارة المعمل للتخلص من العوادم والنفايات غير المفرزة بطرق غير مشروعة، تارة برميها بالبركة المجاورة للمعمل تحت جنح الليل و تارة أخرى بردمها في مطامر غير مكتملة المواصفات، الأمر الذي يؤدي الى تلويث هواء المدينة و بحرها و مياهها الجوفيةهذا بالإضافة الى أن المعمل يتقاضى 95 $ عن الطن الواحد من النفايات وهو المبلغ الأعلى في هذا المجال، أما النتيجة فهي الواقع الذي نعيشه بدلا من المعالجة السليمة وهكذا تصبح الأموال المدفوعة هدرا للمال العام تزاد على الثمن الذي يدفعه المواطن من صحته و صحة عائلته وتلوث بيئته.

و عليه فإن هيئة متابعة قضايا البيئة نطالب بلدية صيدا ومعنا كل أبناء المدينة:

1- إلغاء الإتفاقية الموقعة مع بلدية بيروت و البلديات الأخرى لاستيراد النفايات المنزلية فورا

2- العودة الى العقد الموقع مع المعمل وتنفيذ بنوده حرفيا و من دون أي تجاوز

3- نقل ملكية الأرض المجاورة للمعمل الى بلدية صيدا ليستفاد منها في مشاريع تفيد أبناء المدينة

يا أبناء صيدا إن من غير المسموح أن يتحكم التاجر الجشع والمسؤول المهمل بسلامة البيئة في مديتنا، فصحتنا وصحة ابنائنا خط أخمر لا يمكن تجاوزه. 

@ المصدر/ هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851675372
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي