وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري في لقاء مع القطاع الإستشفائي والطبي والصيدلي في صيدا: صيدا ستقرر في 6 ايار متابعة مشاريعها وحماية انجازاتها وقرارها - 23 صورة اخماد حريق اندلع في منزل في بلدة الغازية والاضرار مادية رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان يزور مركز ألوان في عين الحلوة - 6 صور البطل الصيداوي حسن مصطفى الزينو يواجه البطل الأولمبي الكازاخستاني في مباراته الأولى يوم غد - صورتان أسامة سعد يلتقي الشيخ حسام العيلاني - 4 صور مستشفى الهمشري في صيدا يُنظِّم وقفة مبايعة للرئيس محمود عباس - 3 صور لاستعادة دور صيدا الوطني البرنامج الانتخابي للدكتور اسامة سعد... إقتصاد صيدا: تعثر وركود وبطالة السنيورة تفقد والسعودي سير العمل بمتحف صيدا وأعلن عن هبة جديدة من الصندوق العربي بقيمة مليون و700 الف دولار - صورتان أسامة سعد في لقاء مع أهالي القياعة: أبناء صيدا طليعة في الوطنية والعروبة - 50 صورة أسامة سعد خلال لقاء مع القطاع التعليمي في صيدا: الوطنية اللبنانية شبه غائبة للأسف عن التأثير في الواقع السياسي اللبناني - 30 صورة الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: بين المقاومة والاصلاح سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

الجيش يُعزز تواجده عند مداخل عين الحلوة: تسهيل الانتقال مع إبقاء نوعية الإجراءات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 13 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خطوة تعكس مدى حرص المؤسسة العسكرية على تسهيل الحياة اليومية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة والتخفيف من معاناتهم الإنسانية والمعيشية، اتخذت قيادة الجيش خطوات عملانية على الأرض، تضمن حفظ الأمن والاستقرار باعتبار أن لا تهاون فيهما، لكنها في الوقت نفسه تسرع من وتيرة هذه التدابير الأمنية المُشددة المُتخذة عند مداخل بما يساهم في التخفيف من وطأتها حياتياً عن العابرين بشكل يومي أو على مدار النهار من وإلى المخيم.
فقد أبقى الجيش على الإجراءات الروتينية من تفتيش للسيارات وتدقيق في أوراقها وهويات سائقيها وركابها، لكنه عزز حواجزه على مداخل المخيم بمزيد من العناصر. ولوحظ أن الازدحامات التي كانت تشهدها مداخل المخيم خلال الأيام القليلة الماضية قد خفت تدريجياً بفعل الخطوات الجديدة التي اعتمدها الجيش.
وأوضحت قيادة الجيش أنها اتخذت «اجراءات جديدة لتسهيل حركة انتقال سكان مخيم عين الحلوة ضمن المحافظة على نوعية الإجراءات الأمنيّة لحفظ أمن المخيم». وعلم في هذا السياق أنه تمت زيادة عديد عناصر الجيش المولجة بإجراءات التفتيش والتدقيق للعابرين بما يسمح بسرعة تنفيذ الإجراءات ومرور السكان بشكل أسرع. وذكرت مصادر مطلعة أن ما يزيد على خمسين عسكرياً من الجيش التحقوا بنقاطه عند مداخل المخيم لهذه الغاية. وقد انعكست هذه الخطوات من قبل الجيش ارتياحاً في الأوساط الفلسطينية.
وكانت القيادة السياسية للقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية في منطقة صيدا عقدت اجتماعاً طارئاً لها في قاعة مسجد النور وتوقفت خلاله أمام الإجراءات الأمنية المُشددة على مداخل مخيم عين الحلوة. وأكدت هذه القوى في بيان «أنها ليست ضد أية إجراءات أمنية يتخذها الجيش اللبناني بما يضمن الأمن والاستقرار أسوة بالمناطق اللبنانية لكن على قاعدة أن لا تمسّ هذه الإجراءات حياة أبناء المخيم وكرامتهم ومصالحهم بعدم تعطيل حركة العمال والطلاب».
وأشار البيان إلى اتصالات أجرتها القيادة السياسية مع القوى والأحزاب اللبنانية والجهات الرسمية وتلقت خلالها وعوداً جدية بمعالجة هذا الأمر ملوحة باللجوء إلى الإضراب في حال لم تتم معالجته. وختم البيان بتأكيد الحرص على أحسن العلاقات مع لبنان الرسمي والشعبي.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836968831
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي