وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 لقاح سرطان عنق الرحم قشرة الرأس الدورة الشهرية التحسس
Saida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العاممؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

هل ينتفض الفلسطينيون ضد الاجراءات الأمنية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 12 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تتأفف السيدة الأربعينية الجالسة في سيارة المرسيدس المتهالكة، منتظرة دورها في المرور على حاجز الجيش اللبناني عند المدخل الغربي لمخيم عين الحلوة المعروف بمدخل الحسبة. تقول: "والله لا نستحق معاناة إضافية". ثم تلفت نظر شبان يرسمون جدارية للقدس على الجدار العازل، الذي يلف المخيم، باعتماد لون قاتم "كحياتنا". منذ أيام لم تنجح الاتصالات في تخفيف وتيرة الاجراءات الأمنية المشددة التي اتخذها أخيراً الجيش اللبناني عند حواجزه على مداخل المخيم. فضاق الفلسطينيون ذرعاً، وقرروا التحرك.
ووفق معلومات خاصة بـ"المدن"، فإن القيادة السياسية الفلسطينية ستعقد الجمعة، في 12 كانون الثاني 2018، اجتماعاً في عين الحلوة لدرس خيارات اللجوء إلى خطوات تصعيدية في مواجهة الاجراءات المتخذة. ويؤكد مسؤول فلسطيني رفيع أن من بين الخيارات المطروحة إعلان الاضراب العام، أو تعطيل مناحي الحياة الاقتصادية والحياتية طيلة 72 ساعة والامتناع عن استيراد وتصدير الخضار والفاكهة والمواد الغذائية والاستهلاكية، وما شابه من خطوات تؤثر سلباً على المخيم وأهله وعلى سوق صيدا الذي يعد المخيم عصباً محركاً له.
نوايا التصعيد وصلت إلى مسامع قيادات سياسية وحزبية لبنانية. ووفق المعلومات، بادر قيادي في حزب الله إلى الاتصال، الخميس في 11 كانون الثاني، بمسؤولين فلسطينيين وشيوخ في عين الحلوة، متمنياً عليهم عدم اللجوء إلى التصعيد والتريث نظراً لحساسية الوضع اللبناني، وأن الحزب سيسعى جاهداً مع جهات أمنية للتخفيف من الاجراءات المشددة. كما أن فعالية سياسية صيداوية أجرت اتصالات مع قيادات في المخيم. ومساءً، لاحظ مسؤول فلسطيني تخفيف الاجراءات عند حاجز درب السيم، بينما لفت فلسطينيون إلى أن الاجراءات المشددة انتقلت إلى أحد مخيمات مدينة صور. فهل يفضي اجتماع القيادات الفلسطينية إلى التصعيد أم أنه جرى احتواء الموقف وستخفف الاجراءات التي لم توفر حتى مسؤولين فلسطينيين وموظفين في الأونروا؟
وكانت حركة حماس أعلنت قبل أيام أن وفداً منها التقى قيادات عسكرية لبنانية في ثكنة الجيش في صيدا، باحثاً تخفيف الاجراءات الأمنية على حواجز الجيش حول مخيمي عين الحلوة والمية والمية، بما يتيح للجيش القيام بواجبه عبر اجراءات أمنية مدروسة، ويتيح حرية الحركة لسكان المخيمات، ويمكنهم من مزاولة أعمالهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
ورغم أن مطلوبين بارزين غادروا المخيم، وآخرون سلموا أنفسهم، ومر المخيم في أيام استقرار غير مسبوقة، إلا أن تأويلات عديدة تطرح بشأن هذه التدابير المشددة. ومن جملة التفسيرات أن الاجراءات قد تكون مقدمة لضبط الوضع أكثر مع استحقاقات اقتصادية مقبلة، مثل التنقيب عن النفط وحماية الشركات المتعهدة، بينما يذهب آخرون إلى اعتبارها مرتبطة باستحقاقات داخلية لبنانية وخلافات أطراف السلطة. فلا يستبعد مسؤول فلسطيني تسليط الضوء مجدداً على المخيمات بعد الإعلان عن نتائج احصاء أعداد الفلسطينيين المقيمين في لبنان، وما تعتقده جهات لبنانية أن العدد قلص خدمة لأهداف مبيتة، مثل منح اللاجئين حقوقاً مدنية وإنسانية أو حتى توطينهم في لبنان. بينما يعتبر آخرون أنها استباق لأي تداعيات قد تحصل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

@ المصدر/ خالد الغربي - موقع المدن

 

دلالات / المصدر: موقع المدن
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823180574
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار