وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة اصابة فتى بطلق ناري عن طريق الخطأ في مخيم عين الحلوة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل توقيف شخص في صيدا نفذ عددا من عمليات السرقة إخماد حريق هشير قرب مسجد الأحمد في سيروب - 4 صور إخماد هشير في أول الشرحبيل من جهة البرامية صيدا - 5 صور المياه في عين الحلوة .. ستعود حليمة لعادتها القديمة اليوسف: نثمن ما جاء في كلمة السفير دبور في تجمع الوفاء انتخابات المقاصد - صيدا: التجديد للمهندس يوسف النقيب رئيساً بالتزكية وفوز جميع أعضاء المجلس الإداري الحالي - 73 صورة لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة + فيديو صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

نائبة مدير «الأونروا» تلتقي لجان عين الحلوة: الوكالة تدرس شكاوى توزيع «المساعدات العاجلة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 12 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقت نائبة المدير العام لوكالة «الأونروا» في لبنان غوين لويس اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية ولجان القواطع والأحياء في مخيم عين الحلوة حيث استمعت منهم إلى ملاحظاتهم على آلية صرف المساعدات العاجلة لمتضرري الأحداث والاشتباكات التي شهدها المخيم في نيسان وآب 2017.
وحضر اللقاء الذي عُقد في جمعية نبع في محيط سراي صيدا الحكومي مندوبو قواطع الأحياء التي تضررت في المخيم ومدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير المخيم عبد الناصر السعدي.
وأبلغت اللجان ومتضررو أحداث المخيم لويس بأن المعيار الذي اعتمد في تقديم المساعدات العاجلة التي صرفت من هبة الاتحاد الأوروبي هو معيار غير عادل وأن هناك وحدات سكنية أو عائلات كان يُفترض أن تشملها المساعدات العاجلة في بعض الأحياء لم تلحظها بينما لحظت آخرين تبين أنهم إما مسافرون أو مقيمون خارج المخيم. وبالتالي هناك أناس ظلموا. كما طرح البعض أسئلة على لويس والأونروا عن سبب عدم التعويض على متضرري أحداث وقعت في فترات وأعوام سابقة، كما يتم التعويض على متضرري أحداث نيسان وآب من العام 2017.
بالمقابل، حرصت لويس على الاستماع إلى كل الملاحظات والشكاوى والطلب من موظفي الوكالة المرافقين لها تدوينها، واستمهلتهم لدراستها والبت بشأنها بعد التشاور مع المدير العام كلاوديو كوردوني، لكنها لم تتردد في التذكير بعدم توافر الأموال لدى الوكالة لمعالجة هذه المشكلة، خصوصاً أن أموال الهبة الأوروبية التي خصصت للمساعدات العاجلة قد صرفت في هذه المساعدات، بينما أموال الهبة اليابانية مخصصة فقط لإعادة الإعمار والترميم للوحدات المتضررة جزئياً أو كلياً.
وقال أمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في منطقة صيدا عبد أبو صلاح لـ«المستقبل»: كان اللقاء جيداً بالإجمال واتسم بالمصارحة والوضوح، حيث أبدت اللجان ومندوبو قواطع الأحياء المتضررة ملاحظاتهم على آلية الإحصاء للوحدات المتضررة وما شابها من أخطاء لأن حجم الدمار كان كبيراً، وأبدت السيدة لويس استعداد الوكالة للنظر في الأمر، وجرى الاتفاق على أن تدرس الأونروا إمكانية إعادة النظر ببعض الأسماء التي لم تلحظها المساعدات العاجلة ودراسة أوضاع بعضها، وإبلاغ اللجان بالرد خلال أسبوع.
وقال نائب أمين سر اللجان الشعبية لتحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا أبو حسام زعيتر: نحن كلجان شعبية مع أن تأخذ الناس حقها، وأن تشمل المساعدة الطارئة كل الناس الذين تضرروا مادياً ونفسياً ومعنوياً، خصوصاً في الأحياء التي تضررت جزئياً أو كلياً، كما هي الحال في حي الطيري. وقد طلبنا بأنه رغم هذه المشاكل، يجب الإسراع بإعمار البيوت المتضررة والمصنفة «بسيطة جداً وبسيطة ومتوسطة وجزئية وكلية» ووعدتنا نائبة المدير العام أن يكون هناك معالجة لبعض الأخطاء التي حصلت.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847326096
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي