وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري في لقاء مع القطاع الإستشفائي والطبي والصيدلي في صيدا: صيدا ستقرر في 6 ايار متابعة مشاريعها وحماية انجازاتها وقرارها - 23 صورة اخماد حريق اندلع في منزل في بلدة الغازية والاضرار مادية رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان يزور مركز ألوان في عين الحلوة - 6 صور البطل الصيداوي حسن مصطفى الزينو يواجه البطل الأولمبي الكازاخستاني في مباراته الأولى يوم غد - صورتان أسامة سعد يلتقي الشيخ حسام العيلاني - 4 صور مستشفى الهمشري في صيدا يُنظِّم وقفة مبايعة للرئيس محمود عباس - 3 صور لاستعادة دور صيدا الوطني البرنامج الانتخابي للدكتور اسامة سعد... إقتصاد صيدا: تعثر وركود وبطالة السنيورة تفقد والسعودي سير العمل بمتحف صيدا وأعلن عن هبة جديدة من الصندوق العربي بقيمة مليون و700 الف دولار - صورتان أسامة سعد في لقاء مع أهالي القياعة: أبناء صيدا طليعة في الوطنية والعروبة - 50 صورة أسامة سعد خلال لقاء مع القطاع التعليمي في صيدا: الوطنية اللبنانية شبه غائبة للأسف عن التأثير في الواقع السياسي اللبناني - 30 صورة الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: بين المقاومة والاصلاح سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

منظمة أطباء بلا حدود تعيد تنظيم برامجها في عين الحلوة لاستهداف الفئات الأكثر ضعفاً - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 11 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/2
2/2

في إطار إعادة التّقییم الدوريّة لبرامجها في لبنان، تعيد منظّمة أطباء بلا حدود تنظيم أنشطتها في مخيّم عين الحلوة في صيدا، حيث توقفت، مع بداية العام 2018، خدمات الرعاية الصحيّة الأوّليّة التي كانت تقدمها المنظّمّة في مستشفى النداء الإنساني منذ العام 2012، لتركّز برامجها حول مجالين أساسيّين : الأوّل تنفيذ خطّة الاستعداد للاستجابة للطوارئ بالتعاون مع اللّجان الشعبيّة، والثاني تقديم خدمات الرّعاية الطبيّة المنزليّة لمن يواجهون عوائق في الوصول إلى المراكز الصحيّة.

وفي هذا الإطار يؤكّد مدير مشروع لمنظّمة أطباء بلا حدود في عين الحلوة فيديريكو ساراسيني أن "المنظّمة الطبيّة الإنسانيّة الدوليّة، وتسعى من خلال أنشطتها الجديدة  في مخيّم عين الحلوة إلى استهداف الفئات الأكثر حاجة والأكثر عرضة للخطر عبر التّركيز على مجالات مكمّلة للخدمات التي تغطّيها جهات صحيّة أخرى، مما يجعل أثر هذه الأنشطة كبير في المجتمع المحلّي."

من خلال برنامج الرعاية الصحيّة المنزليّة، تسعى المنظّمة إلى تقديم خدمات صحيّة مكمّلة ترتكز على التثقيف الصحّي، حيث تستهدف المرضى الذين يواجهون عوائق للوصول إلى مراكز الرعاية الطبيّة والحصول على المعاينات الطبيّة اللازمة من قبل الأطباء وخصوصاً كبار السن الذين يعانون من مشاكل في الحركة، لرفع مستوى معرفتهم بحالاتهم الصحيّة، وكيفيّة التعامل معها لتجنّب المضاعفات.

في إطار خطّة الاستعداد للاستجابة للطوارئ، جهّزت منظّمة أطباء بلا حدود معدّات طبيّة  في مواقع تم تحديدها بالتنسيق مع المجتمع المحلّي، كما قدّمت حزمات الطوارئ  لثلاثة مراكز صحيّة في مخيّم عين الحلوة، وذلك لخدمة 225 جريحاً في حالات النزاعات المسلّحة.  يهدف هذا البرنامج إلى رفع قدرة الطواقم الطبيّة في المخيم على العمل في فترات الطوارئ لضمان استقرار حالة الجرحى الصحيّة، قبل تحويلهم إلى المستشفيات مما يزيد من فرص نجاتهم. كما وتستمر المنظّمة بالتواصل والتشبيك مع الجهات المعنيّة وتقديم دورات تدريبيّة متخصصّة للفرق الطبيّة في المخيّم.

وتلتزم منظّمة أطباء بلا حدود بتقييم آثار أنشطتها دوريّاً في لبنان ودراسة احتياجات الفئات المستهدفة لتحديث برامجها وفق النتائج. وقد نفّذت منظّمة أطباء بلا حدود منذ عام 2011 برامج عديدة في مخيّم عين الحلوة كان أبرزها برنامج الصحّة النفسيّة ومن ثم برنامج الرعاية الصحيّة الأوليّة.  

@ المصدر/ جمعية أطباء بلا حدود 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836969174
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي