وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
«هيئة أبناء شهداء نيسان 96» كفلت 89 يتيماً .. الرئيس الشهيد أنشأها.. والنائب الحريري احتضنتهم صيدا - جزين: تعبئة عامة غير معلنة وحسابات سياسية بالجملة من اخترع الـ«آيفون»: «آبل» أم الحكومة؟ اللجان الشعبية بصيدا تُلفتْ نظرالجهات الفلسطينية لأهمية ومكانة ودور المرجعيات الشعبية الشرعية في المخيمات - 3 صور أسامة سعد خلال جولة في حي "الست نفيسة": النضال النيابي والنضال الشعبي متكاملان - 20 صورة الدكتور بسام حمود يزور آل الرواس - 9 صور مدارس المقاصد - صيدا تحتفل بيوم المؤسسين بـ رالي بايبر في المدينة القديمة بمشاركة اكثر من 650 طالباً وطالبة - 35 صورة السعودي شارك في تشييع الحاج سليم إبراهيم الزعتري وتقبل التعازي مع عائلته - 17 صورة رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية جالت على مهرجان الربيع ونوهت بالأنشطة المختلفة التي تشهدها المدينة - 7 صور الراية الخضراء وجبتك اليومية جاهزة من الاثنين للسبت مع Maison De Rima في صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور العميد ماهر شبايطة: كل الشواهد تقول ان قرارا امريكيا اسرائيليا اتخذ بتصفية الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" جسديا Sunday runday: Racers compete across Lebanon تيار النهضة الوحدوي يدعوكم لحضور اللقاء الاخوي مع رئيس التيار الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الكشاف العربي ينظم حملة مجانية لفحص السكر والضغط - 16 صورة الدكتور بسام حمود يتابع زيارته للعائلات الصيداوية ويزور آل الحدق وآل رحيّل - 9 صور أسامة سعد يزور مهرجان الربيع في صيدا - 55 صورة الحريري اتصلت بالصحافي علي الأمين متضامنة ومستنكرة الاعتداء عليه الحريري زارت مهرجان الربيع على واجهة صيدا البحرية: يتلاقى مع ما تشهده من مهرجانات وأنشطة لتبقى مدينة تضج بالحياة - 7 صور
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonna
4B Academy Ballet

نائبة مدير الأونروا في عين الحلوة الخميس.. محاولة لاستيعاب الإحتجاج الشعبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

نائبة مدير "الاونروا" في عين الحلوة الخميس.. محاولة لاستيعاب الاحتجاج الشعبي

متضررو عين الحلوة الى "الاونروا": نريد الشفافية تطبيقا على الأرض.. وليست شعارات رنانة

 بدأت صرخة احتجاج المتضررين في مخيم عين الحلوة واعتراضاتهم على دفع المساعدات المالية المقطوعة لمن بقي من المتضررين في "حي الطيرة" والأحياء المجاورة له في مخيم عين الحلوة، والذي اصطلح عليه عرفا "ملحق التعويضات" والتي صرفتها "الاونروا" من خلال تمويل المجلس الأوروبي للمساعدات الانسانية والحماية المدنية، تؤتي أوكلها.. وتصل الى مسامع كبار مسؤولي "الاونروا" بعدما لم يستطع البعض حجبها عن آذانهم، على أمل أن يبادروا الى تصحيح الخلل فورا عبر تشكيل "لجنة تحقيق" ونشر أسماء الذين تلقوا المساعدات لمعرفة المستحقين عن غيرهم، وصولا الى دفع مساعدات مالية للمتضررين المستحقين أسوة بالآخرين التي حرمتهم "المحسوبية" من هذا الحق، وعدم الإعتراف بالخلل فقط وان الاموال انتهت بهدف طي الصفحة.

وتؤكد مصادر فلسطينية بارزة، ان المسؤولين في وكالة "الاونروا" بدأوا مؤخرا "العزف" على "لحن" "الشفافية" في كل لقاء واجتماع ثنائي أو جماعي، بهدف "ذر الرماد في العيون"، فيما المطلوب تطبيق "الشفافية" بالعمل على أرض الميدان.. لا بالشعارات "الرنانة"، وليس ساعة ما يشاؤون، ولا من "النقطة" التي يريدون، بل وفق الحساب والعقاب، وهي لائحة تطول وفي مختلف المجالات، تبدأ من المساعدات المالية المقطوعة النروجية الأخيرة ولا تنتهي بكشوف ترميم المنازل بمختلف مراحلها وغض الطرف عمدا عن "المحسوبية" بهدف الإيحاء لمسؤوليهم النجاج في معالجة الملفات دون اعتراضات، فيما على ارض الواقع حرمان المستحقين من حقوقهم لصالح آخرين مقربين.

زيارة لافتة

هذا ومن المقرر، ان تزور نائبة المدير العام لوكالة "الاونروا" في لبنان غوين لويس مخيم عين الحلوة يوم غد الخميس، للقاء المتضررين والاستماع الى شكاويهم، في محاولة لاستيعاب اعتراضاتهم عبر قرارات اتخذت مسبقا وسيجري تبليغها، وليس التشاور والحوار الذي يؤدي الى تحقيق المصلحة العامة، وللايحاء ببدء تطبيق الشفافية.

ومهما يكن من أمر، وفق المصادر الفلسطينية، فإنه يتوجب على "لويس" أن تحمل "خارطة طريق" لانصاف المتضررين وفي المقدمة منهم أبناء "حي الطيرة" الذين لهم الأولوية في البناء والاعمار والترميم، امتدادا الى باقي الاحياء المجاورة المتضررة واصحاب المحال التجارية التي اسثتنوا دون وجه حق، ولو حدد المتبرع كيفية انفاق الهبة، انطلاقا من أهمية تحريك الدورة الاقتصادية والتجارية لعودة دورة الحياة استكمالا لعملية البناء والاعمار والترميم وعودة الاهالي الذي ما زال الكثير منهم نازحا قسرا رغما عنهم وليس الاكتفاء بإطلاق الوعود بمساعدتهم في حال بقي اموال من الهبة اليابانية وابناء الطيرة يستحقون أكثر من ذلك في الاصل وهم منهم.

وتؤكد المصادر، ان مصداقية "الاونروا"، على المحك بإعتماد مبدأ الشفافية، بحيث يجب عدم الخلط بين المتضررين الذين لم يستفيدوا من المساعدات المالية وهي محل الاعتراض وبين الهبة اليابانية، كما يحاول البعض ان يفعل او حتى تحميل لجان الاحياء مسؤولية ما جرى والهروب الى الامام. وللباقي تتمة. 

@ المصدر/  محمد دهشة - رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837354811
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي