وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة فلسطين تجمعنا - صيدا إلى الدور نصف النهائي ضمن بطولة القدس الأولى - 4 صور إخماد حريق أخشاب وهشير في تعمير حاره صيدا بالقرب من سوبر ماركت ديما - 7 صور زغرتاوي يخترع آلة صغيرة لرفع "الديجانتور" من بُعد... "تك، ما تك" وفاة شاب اعتقل في مخيم المية ومية في صيدا لقطات مذهلة تكشف حقيقة هالة الشمس! + فيديو هذا المفتاح كان قادراً على إنقاذ سفينة التيتانيك - 6 صور واتس آب يتخذ إجراء صارما لوقف موجة الجرائم في الهند!
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

نائبة مدير الأونروا في عين الحلوة الخميس.. محاولة لاستيعاب الإحتجاج الشعبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نائبة مدير "الاونروا" في عين الحلوة الخميس.. محاولة لاستيعاب الاحتجاج الشعبي

متضررو عين الحلوة الى "الاونروا": نريد الشفافية تطبيقا على الأرض.. وليست شعارات رنانة

 بدأت صرخة احتجاج المتضررين في مخيم عين الحلوة واعتراضاتهم على دفع المساعدات المالية المقطوعة لمن بقي من المتضررين في "حي الطيرة" والأحياء المجاورة له في مخيم عين الحلوة، والذي اصطلح عليه عرفا "ملحق التعويضات" والتي صرفتها "الاونروا" من خلال تمويل المجلس الأوروبي للمساعدات الانسانية والحماية المدنية، تؤتي أوكلها.. وتصل الى مسامع كبار مسؤولي "الاونروا" بعدما لم يستطع البعض حجبها عن آذانهم، على أمل أن يبادروا الى تصحيح الخلل فورا عبر تشكيل "لجنة تحقيق" ونشر أسماء الذين تلقوا المساعدات لمعرفة المستحقين عن غيرهم، وصولا الى دفع مساعدات مالية للمتضررين المستحقين أسوة بالآخرين التي حرمتهم "المحسوبية" من هذا الحق، وعدم الإعتراف بالخلل فقط وان الاموال انتهت بهدف طي الصفحة.

وتؤكد مصادر فلسطينية بارزة، ان المسؤولين في وكالة "الاونروا" بدأوا مؤخرا "العزف" على "لحن" "الشفافية" في كل لقاء واجتماع ثنائي أو جماعي، بهدف "ذر الرماد في العيون"، فيما المطلوب تطبيق "الشفافية" بالعمل على أرض الميدان.. لا بالشعارات "الرنانة"، وليس ساعة ما يشاؤون، ولا من "النقطة" التي يريدون، بل وفق الحساب والعقاب، وهي لائحة تطول وفي مختلف المجالات، تبدأ من المساعدات المالية المقطوعة النروجية الأخيرة ولا تنتهي بكشوف ترميم المنازل بمختلف مراحلها وغض الطرف عمدا عن "المحسوبية" بهدف الإيحاء لمسؤوليهم النجاج في معالجة الملفات دون اعتراضات، فيما على ارض الواقع حرمان المستحقين من حقوقهم لصالح آخرين مقربين.

زيارة لافتة

هذا ومن المقرر، ان تزور نائبة المدير العام لوكالة "الاونروا" في لبنان غوين لويس مخيم عين الحلوة يوم غد الخميس، للقاء المتضررين والاستماع الى شكاويهم، في محاولة لاستيعاب اعتراضاتهم عبر قرارات اتخذت مسبقا وسيجري تبليغها، وليس التشاور والحوار الذي يؤدي الى تحقيق المصلحة العامة، وللايحاء ببدء تطبيق الشفافية.

ومهما يكن من أمر، وفق المصادر الفلسطينية، فإنه يتوجب على "لويس" أن تحمل "خارطة طريق" لانصاف المتضررين وفي المقدمة منهم أبناء "حي الطيرة" الذين لهم الأولوية في البناء والاعمار والترميم، امتدادا الى باقي الاحياء المجاورة المتضررة واصحاب المحال التجارية التي اسثتنوا دون وجه حق، ولو حدد المتبرع كيفية انفاق الهبة، انطلاقا من أهمية تحريك الدورة الاقتصادية والتجارية لعودة دورة الحياة استكمالا لعملية البناء والاعمار والترميم وعودة الاهالي الذي ما زال الكثير منهم نازحا قسرا رغما عنهم وليس الاكتفاء بإطلاق الوعود بمساعدتهم في حال بقي اموال من الهبة اليابانية وابناء الطيرة يستحقون أكثر من ذلك في الاصل وهم منهم.

وتؤكد المصادر، ان مصداقية "الاونروا"، على المحك بإعتماد مبدأ الشفافية، بحيث يجب عدم الخلط بين المتضررين الذين لم يستفيدوا من المساعدات المالية وهي محل الاعتراض وبين الهبة اليابانية، كما يحاول البعض ان يفعل او حتى تحميل لجان الاحياء مسؤولية ما جرى والهروب الى الامام. وللباقي تتمة. 

@ المصدر/  محمد دهشة - رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851517109
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي