وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين عائلة تحترف السرقة ومطلوب بثلاث مذكرات... في قبضة القوى الأمنية وفد من حوزة الإمام الباقر العلمية يزور الشيخ صهيب حبلي في القرية - 7 صور إضاءة أسوار قلعة صيدا البحرية بصورة القدس والمسجد الأقصى ماذا كشفت التحقيقات في تفجير صيدا الذي استهدف أحد قياديي "حماس"؟ - فيديو بالفيديو.. كيف هرب الرأس المدبر لتفجير صيدا إلى هولندا؟ رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني جامعة الجنان - صيدا تشارك في اللقاء التوجيهي في شحيم - 6 صور لبنان يستعد لاستلام المتهم الثاني في تفجير صيدا بعد اتصالات الرئيس سعد الحريري بالقيادة التركية - فيديو دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين
Saida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

منسق علاقة «حماس» بـ«محور المقاومة» يُصاب برصاصة في الرأس

فلسطينيات - الأربعاء 10 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصيب القيادي في «حركة المقاومة الإسلامية» (حماس) عماد العلمي بطلق ناري في رأسه أثناء وجوده داخل منزله في غرب مدينة غزة، وكان حتى مساء أمس في حالة خطيرة جداً. وقال نائب رئيس «حماس» في غزة خليل الحية، خلال مؤتمر عقد ظهر أمس من داخل مستشفى الشفاء في غزة، حيث يعالج العلمي، إن القيادي في الحركة «أصيب بطلق ناري أثناء تفقده سلاحه الشخصي، وحالته ما زالت حرجة وهو يتلقى العلاج حالياً».

ووفق التحقيقات الأولية وإفادة مصادر في «حماس»، أُصيب العلمي من طريق الخطأ أثناء تفقده سلاحه الشخصي (مسدس)، فيما نفت المصادر أن تكون الإصابة نتيجة محاولة اغتيال أو إشكال عائلي، إذ كان العلمي داخل منزله ومعه عائلته، مضيفة أن «جميع الدلائل والقرائن تؤكد هذا الأمر». وتضيف المصادر نفسها أنه أجريت عملية جراحية عاجلة استمرت أربع ساعات، لكن حالة العلمي «خطيرة وهو يرقد الآن في العناية المكثفة»، فيما توجه عدد من قادة «حماس» إلى مستشفى الشفاء للاطمئنان عليه، وكان أبرزهم رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، وقائد الحركة في القطاع يحيى السنوار، وعدد من أعضاء المكتب السياسي.
وكان العلمي قد أصيب خلال الحرب على غزة عام 2014 بعد سقوط مصعد يقله هو ورئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية داخل أحد الأنفاق، وأدى ذلك إلى بتر ساق العلمي اليمنى. وبعد الحرب، نقل لتلقي العلاج في تركيا، حيث رُكِّبَت قدم صناعية له. لكن القيادي العائد من سوريا قبل عامين من الحرب، رفض خلال السنة الماضية الترشح لعضوية المكتب السياسي في «حماس» نظراً إلى ظروفه الصحية، علماً أنه كان يشغل منصب نائب قائد الحركة في غزة سابقاً.
تكمل المصادر أن العلمي كان يحمل سابقاً ملفاً مهماً في «حماس» يرتبط بالعلاقات الخارجية مع محور المقاومة، وخاصة إيران وحزب الله، ويُنسب إليه دور كبير في الحفاظ على العلاقة التي عادت إلى طبيعتها بعد تشكيل المكتب السياسي الجديد للحركة.

وخلال مدة علاجه، تسلم الملف بالنيابة عنه القيادي في الحركة محمد نصر.
والعلمي من مواليد غزة في 16 شباط 1956، وتلقى تعليمه الأساسي في مدارس القطاع، وتربى دعوياً ودينياً على يد مؤسس «حماس» الشهيد أحمد ياسين، ومنذ ذاك التحق بصفوف الحركة في سن مبكرة، وكان من الناشطين في العمل الإعلامي في مرحلة التأسيس. ثم حصل العلمي (أبو همّام) على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الإسكندرية في مصر، وهو متزوج وله ستة من الأبناء.
بين عامي 1988 و1990 اعتقل الرجل بتهمة التنظيم والتحريض عبر اللجنة الإعلامية للحركة، وأبعدته قوات الاحتلال من القطاع عام 1993، لكنه واصل نشاطه في إطار «حماس»، وتنقل بين عدة دول عربية، وكان له دور كبير وفعال في دعم القضية الانتفاضة في مراحلها كافة. ثم انتقل للعيش في دمشق عام 2008 حيث عمل مسؤولاً لملف العلاقات الخارجية، وبنى خلال ذلك علاقات قوية مع الإيرانيين وحزب الله ودمشق مكنته من المحافظة على خيط العلاقة مع الحركة، رغم ضعفها بعد الأزمة السورية وخروج «حماس» من دمشق إلى كل من قطر وتركيا.
كذلك، يُحسب عماد العلمي ضمن ست شخصيات حمساوية صنفتها الإدارة الأميركية «إرهابية عام 2013، لما يمثله الرجل وفق التقييم العام كوسيط رسمي بين «حماس» وطهران، لكنه عاد عام 2012 ليقيم في غزة بصورة دائمة وينتخب نائباً لقائد الحركة في غزة آنذاك إسماعيل هنية. ووفق تقرير سابق لمجلة «فورين بوليسي» الأميركية، زار العلمي إيران مرات لا حصر لها، وساهم في تنسيق الدعم المالي والعسكري للحركة، كما نقلت أنه «كان على علاقة عمل وثيقة ومستمرة مع (الأمين العام لحزب الله السيد) حسن نصر الله لأكثر من 20 عاماً»، مشيرة إلى أنه كان آخر قيادي في «حماس» غادر الأراضي السورية خلال الأزمة الجارية.

ما قل ودل

قُتل مستوطن إسرائيلي مساء أمس في إطلاق نار غرب قرية تل جنوب نابلس، شمالي الضفة المحتلة، وذلك على مدخل البؤرة الاستيطانية «جفات جلعاد» إلى الغرب من القرية، بعدما كان قد نقل للعلاج وهو في حالة حرجة. ووفق مصادر إعلامية إسرائيلية، أُطلق الرصاص من سيارة على المستوطن، فيما هاجم المستوطنون سيارات فلسطينية بالحجارة والزجاجات الفارغة عند طريق التفافي قريب. وأعلن جيش العدو جنوب غرب نابلس «منطقة عسكرية مغلقة»، في ظل تشكل تجمعات للمستوطنين في أكثر من مكان عقب إطلاق النار. كذلك اقتحم أكثر من ٢٠ سيارة جيب قريتَي صرة وتل مباشرة، وأجرت عملية بحث مع إطلاق العشرات من القنابل المضيئة.

@ الأخبار

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823063791
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار