وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخصائي تغذية يُحذر من جريمة طبية تُرتكب يومياً الإعلان عن مناقصة لتلزيم المرحلة الأولى من مشروع معالجة إنبعاث روائح كريهة من بحيرة صيدا تغريدة شاب تونسي تنال إعجاب نشطاء تويتر والسفارة السعودية تمنحه تأشيرة حج له ولوالدته - 3 صور مطعم يوظف نادلات لتقشير جراد البحر للزبائن + فيديو نامت وهي ترضع طفلها.. فأفاقت عليه جثة هامدة ساعة إيقاف في فيسبوك لحساب المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم عليه إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي للحد من آفة المخدرات سعد يعرض مع وزير البيئة النتائج الخطيرة لمشكلة النفايات وللتدهور البيئي على شاطىء صيدا السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

عين الحلوة: اعتراضات على تعويضات الأونروا .. مسؤولة دولية تزور المخيم غداً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تفاعل الشق الإنساني والمعيشي من تداعيات أحداث مخيم عين الحلوة (التي اندلعت في نيسان وآب 2017) والتي لا تزال واحدة من الملفات التي ورثها العام الجديد من سلفه على صعيد المخيم، فتقدم الى الواجهة من جديد موضوع التعويض على المتضررين من تلك الأحداث وما خلفته من دمار كلي او جزئي في مئات الوحدات السكنية في عدد من أحياء المخيم.

هذا الملف الذي تأخر البت به حتى توافرت الأموال اللازمة للإعمار والترميم لدى وكالة الأونروا وتمثلت بهبتين، الأولى اوروبية من مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية "إيكو" التي بادرت لدفع مساعدات مالية عاجلة لنحو 500 عائلة متضررة نالت كل منها مساعدة عاجلة قدرها حوالي 830 دولاراً للعائلة الواحدة. والهبة الثانية وهي الأكبر، قدمتها الحكومة اليابانية للبدء بإعادة اعمار الأحياء المتضررة جزئيا او كليا وقيمة هذه الهبة 3 ملايين دولار.

وما ان انجزت لجان المسح التي تشكلت من كل من وكالة الأونروا وجمعية "نبع" والمجلس النروجي، عملها على صعيد حصر وتسجيل الوحدات السكنية المتضررة من تلك الأحداث في المخيم، حتى تصاعدت الأصوات المعترضة على عدم شمول هذه التعويضات اشخاصاً لم تلحظ عمليات المسح اسماءهم رغم تضرر منازلهم. بينما اتهم آخرون الوكالة بتسجيل أشخاص غير مقيمين في المخيم.

مصدر مسؤول في الأونروا اشار الى ان لأي شخص معترض الحق بالتقدم باعتراضه بشكل رسمي لدى الوكالة على اساس المعيار الذي اعتمد في عملية المسح. وبحسب المصدر نفسه، فإن عدد الوحدات المتضررة التي شملتها عملية المسح تبلغ نحو 983 وحدة سكنية موزعة على احياء: الطيري، السيميرية، الصحون، حي الرأس الأحمر، طيبطا والصفصاف. وبحسب هذا المسح، تم تصنيف الوحدات المتضررة الى 5 فئات: بسيطة جداً، بسيطة، متوسطة، جزئية وكلية، منها نحو 126 منزلا مدمرا بشكل كلي وحوالي 118 منزلا متضررا بشكل متوسط وجزئي، والباقي اي حوالي 743 بيتا ضمن فئة الأضرار البسيطة والبسيطة جدا.

وعلمت "المستقبل" ان مسؤولة كبيرة في الأونروا ستزور المخيم يوم غد الخميس للإستماع من اللجان الشعبية الى الشكاوى والاعتراضات على آلية تحديد المستفيدين من التعويضات والمساعدات التي تتولى الوكالة صرفها من الهبتين الأوروبية واليابانية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847468113
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي