وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ العاصفة تشتد في صيدا ودرجات الحرارة تتدنى بشكل لافت عرض جنون عند BiBo SporTive في صيدا - اشتري بـ 100,000و إدفع 50,000 ل.ل. - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور محطة جديدة للانترنت الآمن في ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ الرسمية - 13 صورة كشافة الجراح في صيدا نظمت الحفل الموسيقي السنوي تكريماً للقائد الراحل مصطفى خاسكية وبحضور جماهيري حاشد - 16 صورة دورة تطبيقية في الدعم النفسي الاجتماعي والتخلص من الضغط والتوتر للبيع شقة كبيرة جاهزة للسكن مع حديقة في منطقة الشرحبيل - 32 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله دوري أكاديميات صيدا 2018 - فوز أكاديمية النجوم على أكاديمية الشباب العربي - 12 صورة 4 جرحى في حادث سير بين شاحنة وسيارة في الرميلة شمال صيدا إرشادات الدفاع المدني للمواطنين عند اشتداد العاضفة حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - صورتان مخاوف فلسطينية من إنهاء عمل وكالة الأونروا.. ومفوضها يطلق حملة تبرعات عالمية قاتل مثل جريمة قتل زوجته في جدرا إنهيار شرفة مبنى في صور جراء الأمطار الغزيرة والأضرار مادية الرئيس السنيورة يزور ضريح الرئيس جمال عبد الناصر في القاهرة - صورتان للبيع شقق في منطقة الهلالية والشرحبيل (مع مطل رائع لا يحجب) - 8 صور للبيع شقة في منطقة سيروب مع سند أخضر وموقف سيارة - 7 صور الصف المقلوب: في مدارس الإيمان - 12 صورة إشراق النور في صيدا تصدر تقريرا بتقديماتها الصحية الشهر الماضي - 3 صور سوسان يلتقي ناصر حمود: لتحصين الساحة الداخلية للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة المواجهة بين "حزب الله" و"الوطني الحر" أصبحت حتميّة؟! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة حركة حماس تنظم محاضرة سياسية في مخيم المية ومية بعنوان القدس وصفقة القرن - صورتان
DonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العام
4B Academy Tennis

عين الحلوة: اعتراضات على تعويضات الأونروا .. مسؤولة دولية تزور المخيم غداً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تفاعل الشق الإنساني والمعيشي من تداعيات أحداث مخيم عين الحلوة (التي اندلعت في نيسان وآب 2017) والتي لا تزال واحدة من الملفات التي ورثها العام الجديد من سلفه على صعيد المخيم، فتقدم الى الواجهة من جديد موضوع التعويض على المتضررين من تلك الأحداث وما خلفته من دمار كلي او جزئي في مئات الوحدات السكنية في عدد من أحياء المخيم.

هذا الملف الذي تأخر البت به حتى توافرت الأموال اللازمة للإعمار والترميم لدى وكالة الأونروا وتمثلت بهبتين، الأولى اوروبية من مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية "إيكو" التي بادرت لدفع مساعدات مالية عاجلة لنحو 500 عائلة متضررة نالت كل منها مساعدة عاجلة قدرها حوالي 830 دولاراً للعائلة الواحدة. والهبة الثانية وهي الأكبر، قدمتها الحكومة اليابانية للبدء بإعادة اعمار الأحياء المتضررة جزئيا او كليا وقيمة هذه الهبة 3 ملايين دولار.

وما ان انجزت لجان المسح التي تشكلت من كل من وكالة الأونروا وجمعية "نبع" والمجلس النروجي، عملها على صعيد حصر وتسجيل الوحدات السكنية المتضررة من تلك الأحداث في المخيم، حتى تصاعدت الأصوات المعترضة على عدم شمول هذه التعويضات اشخاصاً لم تلحظ عمليات المسح اسماءهم رغم تضرر منازلهم. بينما اتهم آخرون الوكالة بتسجيل أشخاص غير مقيمين في المخيم.

مصدر مسؤول في الأونروا اشار الى ان لأي شخص معترض الحق بالتقدم باعتراضه بشكل رسمي لدى الوكالة على اساس المعيار الذي اعتمد في عملية المسح. وبحسب المصدر نفسه، فإن عدد الوحدات المتضررة التي شملتها عملية المسح تبلغ نحو 983 وحدة سكنية موزعة على احياء: الطيري، السيميرية، الصحون، حي الرأس الأحمر، طيبطا والصفصاف. وبحسب هذا المسح، تم تصنيف الوحدات المتضررة الى 5 فئات: بسيطة جداً، بسيطة، متوسطة، جزئية وكلية، منها نحو 126 منزلا مدمرا بشكل كلي وحوالي 118 منزلا متضررا بشكل متوسط وجزئي، والباقي اي حوالي 743 بيتا ضمن فئة الأضرار البسيطة والبسيطة جدا.

وعلمت "المستقبل" ان مسؤولة كبيرة في الأونروا ستزور المخيم يوم غد الخميس للإستماع من اللجان الشعبية الى الشكاوى والاعتراضات على آلية تحديد المستفيدين من التعويضات والمساعدات التي تتولى الوكالة صرفها من الهبتين الأوروبية واليابانية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822725117
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار