وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اصنعوا نتائج الإنتخابات .. لا الخيبات محمد طلب من نادي الهبة بطل دورة الشهادة حياة في لعبة كرة الطاولة خذوا درساً من السفير الروسي «هيئة أبناء شهداء نيسان 96» كفلت 89 يتيماً .. الرئيس الشهيد أنشأها.. والنائب الحريري احتضنتهم صيدا - جزين: تعبئة عامة غير معلنة وحسابات سياسية بالجملة من اخترع الـ«آيفون»: «آبل» أم الحكومة؟ اللجان الشعبية بصيدا تُلفتْ نظرالجهات الفلسطينية لأهمية ومكانة ودور المرجعيات الشعبية الشرعية في المخيمات - 3 صور أسامة سعد خلال جولة في حي "الست نفيسة": النضال النيابي والنضال الشعبي متكاملان - 20 صورة الدكتور بسام حمود يزور آل الرواس - 9 صور مدارس المقاصد - صيدا تحتفل بيوم المؤسسين بـ رالي بايبر في المدينة القديمة بمشاركة اكثر من 650 طالباً وطالبة - 35 صورة السعودي شارك في تشييع الحاج سليم إبراهيم الزعتري وتقبل التعازي مع عائلته - 17 صورة رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية جالت على مهرجان الربيع ونوهت بالأنشطة المختلفة التي تشهدها المدينة - 7 صور الراية الخضراء وجبتك اليومية جاهزة من الاثنين للسبت مع Maison De Rima في صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور العميد ماهر شبايطة: كل الشواهد تقول ان قرارا امريكيا اسرائيليا اتخذ بتصفية الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" جسديا Sunday runday: Racers compete across Lebanon تيار النهضة الوحدوي يدعوكم لحضور اللقاء الاخوي مع رئيس التيار الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الكشاف العربي ينظم حملة مجانية لفحص السكر والضغط - 16 صورة الدكتور بسام حمود يتابع زيارته للعائلات الصيداوية ويزور آل الحدق وآل رحيّل - 9 صور
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

من مطبخ الصحافة في تلفزيون لبنان إلى مطعم منتجع صحة - 4 صور

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/4
2/4
3/4
4/4
 

عندما توقف بث القناة التليفزيونية التي كانت تعمل بها في إعداد أحد البرامج الصحية تغيرت حياة نسرين من المطبخ الصحافي الذي يجهز الموضوعات إلى مطعم صحي تديره مع زوجها بعيداً عن زحام بيروت.

"هنا عملي. ومنزلي. حياتي وعائلتي"، بهذه الكلمات تصف نسرين نصر الدين مشروعها منتجع "صحة فيليدج"، في منطقة فالوغا (25 كلم من بيروت)، قبل التوجه إلى المطبخ برفقة زوجها لإعداد الطعام لزوار المنتجع الصغير.

تبدأ نسرين بتحضير المزة اللبنانية بنفسها، أما زوجها فيقف إلى جانب الفرن لإعداد بيتزا البيبروني. "إنه بارع في العجينة السحرية"، تقول نسرين قبل أن يقاطعها زوجها طارق الحلبي: "وهي ملكة البابا غنوج".

"صحة فيليدج" هو مشروع طارق ونسرين، منذ 10 سنوات. شرعا في البداية في إنشاء المطعم، لكن سرعان ما أصبح المكان مساحة تضم أماكن للتنزه وبيوتاً للضيافة.

تقول نسرين: "بعد الاطمئنان على حسن سير المطعم، بدأنا في التركيز للانتقال إلى المرحلة الجديدة، وبناء بيوت للضيافة. لأننا كنا نرى أن مشروعنا ينقصه شيء ما، خاصة في هذا المكان، الذي يقصده كل من يريد الابتعاد عن زحمة بيروت والعودة إلى الطبيعة والتأمل".

من المطبخ الصحفي لمطبخ الضاحية

الزوجان يديران المشروع بنفسيهما، كما يقيمان في أحد بيوت الضيافة فيه. طارق مسؤول عن الأمور المالية واللوجستية بالأساس، أما نسرين فتهتم بالطبخ وإعداد وصفات طعام جديدة وبالأخص الإيطالية منها. "لا أحد يتدخل بمهام الآخر، إلا أننا نتشارك في القرارات الحاسمة. إذ أصبح لدينا هدف نسعى إلى تحقيقه سوياً. نحن الحبيبان، والوالدان، والزوجان وشريكا العمل أيضاً"، تقول نسرين.

نسرين الأربعينية، درست الصحافة وعملت كمعدة لبرنامج متخصص في الصحة والبيئة في تلفزيون لبنان، لكنها توقفت عن العمل بعد إقفال المحطة في العام 2000، وهي ترى أن أحلى لحظة بحياتها عندما بدأت بالشراكة مع زوجها في هذا المشروع الذي جعلها مقربة أكثر من الناس."لا أشعر بالزوار مجرد زبائن، بل أراهم أصدقاء يزورونني في منزلي"، تقول نسرين وهي تسارع لاستقبال ضيوفها.

الابن للـ"جاز" والابنة للعصير

المشروع العائلي لا يقتصر على الزوجين فقط، بل حتى طفلهما جاد الذي يبلغ 7 سنوات يفضل تمضية أوقاته في "صحة فيليدج". ويقول: "أحب عندما يأتي أصدقائي، ويمكثون هنا. إذ نقوم باللعب بالثلج وتمضية أوقات جميلة سوياً".

جاد، أيضاً "عنصر فعّال" في هذا المشروع، إذ يقوم بعزف موسيقى الجاز يومياً في المطعم، ولا يخفي خجله عندما يشيد الزوار بجمال عزفه رغم صغر سنه. أما الابنة جنى (9 سنوات) فتمضي وقتها في المطبخ، تراقب عمل والدتها، وتبادر بتحضير عصير الفريز والموز.

لا تشعر العائلة، أنها بحاجة لتمضية وقت خارج "صحة فيليدج"، فقد وفر لهم هذا المكان الراحة والطمأنينة. ويقول طارق: "أفضل قرار في حياتي، عندما أتينا للعيش هنا". إلا أن حدود هذا المشروع لم تنته بعد. "نسعى اليوم، إلى توسيع المشروع وإنشاء فندق بشرط أن نبقى محافظين على الروح العائلية والألفة لكل من يأتي إلينا"، يقول طارق. 

@ المصدر/ هافبوست عربي 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837356330
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي