وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين شعبة المعلومات كشفت منفذي تفجير صيدا الذي استهدف قياديا في حماس بالفيديو.. بأقل من خمس دقائق طارت السيارة ومعها 7 ملايين ليرة! صيدا إستوعبت تداعيات العاصفة وفرق البلدية إستنفرت بتوجيهات من السعودي - صورتان الجماعة الإسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري - 8 صور Overnight storm brings floods across Lebanon اضراب واعتصام للموظفين والعاملين في الأنروا في صيدا - صورتان النابلسي: الدولة مسؤولة عن ابن الريف والقرية تماماً كمسؤوليتها عن ابن المدينة جزين تستقبل الأبيض للمرة الأولى لهذا الموسم - صورتان ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019 منيمنة: تجميد الادارة الاميركية مساعدتها للوكالة.. عنصر تفجير جديد في المنطقة شؤون اللاجئين في حماس تستنكر الضغوط المالية ألأمريكية على الأونروا العاصفة تشتد وتغرق مركب صيد لصاحبه مصطفى وهبي في ميناء صيدا - 6 صور توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في صيدا بسبب العاصفة "تصفية حسابات" في دائرة صيدا - جزين الانتخابية بتحبي تعيشي عالم الموضة؟ .. اتصلي فينا - معاش منيح مع ضمان اجتماعي وبدل نقل دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا أسود: لماذا لا يكون في قضاء جزين جامعة لبنانية أسوة بغيرنا من المناطق؟ حمود باسم «الجماعة الإسلامية» نعلن عن تحالفاتنا خلال 10 أيام معركة صيدا - جزين: تصفية حسابات قديمة جديدة صور وفيديوهات لبلال بدر من إدلب .. وهل نجا ورفاقه بأعجوبة؟ تحذيرات لقيادات فلسطينية بالإحتياط والحذر العيون الاسرائىلية مفتوحة على الداخل اللبناني Man who murdered ex-wife in Sidon claims honor killing قاتل زوجته يمثّل الجريمة على شاطىء الرميلة عبد الهادي: علينا أن نكون حذرين لأن إسرائيل تريد العبث بالساحة اللبنانية فيصل: لكشف ملابسات محاولة اغتيال حمدان لأنها تحدث شرخا باستقرار المخيمات
حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مع كل شقة سيارة مجاناً
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

من مطبخ الصحافة في تلفزيون لبنان إلى مطعم منتجع صحة - 4 صور

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/4
2/4
3/4
4/4

عندما توقف بث القناة التليفزيونية التي كانت تعمل بها في إعداد أحد البرامج الصحية تغيرت حياة نسرين من المطبخ الصحافي الذي يجهز الموضوعات إلى مطعم صحي تديره مع زوجها بعيداً عن زحام بيروت.

"هنا عملي. ومنزلي. حياتي وعائلتي"، بهذه الكلمات تصف نسرين نصر الدين مشروعها منتجع "صحة فيليدج"، في منطقة فالوغا (25 كلم من بيروت)، قبل التوجه إلى المطبخ برفقة زوجها لإعداد الطعام لزوار المنتجع الصغير.

تبدأ نسرين بتحضير المزة اللبنانية بنفسها، أما زوجها فيقف إلى جانب الفرن لإعداد بيتزا البيبروني. "إنه بارع في العجينة السحرية"، تقول نسرين قبل أن يقاطعها زوجها طارق الحلبي: "وهي ملكة البابا غنوج".

"صحة فيليدج" هو مشروع طارق ونسرين، منذ 10 سنوات. شرعا في البداية في إنشاء المطعم، لكن سرعان ما أصبح المكان مساحة تضم أماكن للتنزه وبيوتاً للضيافة.

تقول نسرين: "بعد الاطمئنان على حسن سير المطعم، بدأنا في التركيز للانتقال إلى المرحلة الجديدة، وبناء بيوت للضيافة. لأننا كنا نرى أن مشروعنا ينقصه شيء ما، خاصة في هذا المكان، الذي يقصده كل من يريد الابتعاد عن زحمة بيروت والعودة إلى الطبيعة والتأمل".

من المطبخ الصحفي لمطبخ الضاحية

الزوجان يديران المشروع بنفسيهما، كما يقيمان في أحد بيوت الضيافة فيه. طارق مسؤول عن الأمور المالية واللوجستية بالأساس، أما نسرين فتهتم بالطبخ وإعداد وصفات طعام جديدة وبالأخص الإيطالية منها. "لا أحد يتدخل بمهام الآخر، إلا أننا نتشارك في القرارات الحاسمة. إذ أصبح لدينا هدف نسعى إلى تحقيقه سوياً. نحن الحبيبان، والوالدان، والزوجان وشريكا العمل أيضاً"، تقول نسرين.

نسرين الأربعينية، درست الصحافة وعملت كمعدة لبرنامج متخصص في الصحة والبيئة في تلفزيون لبنان، لكنها توقفت عن العمل بعد إقفال المحطة في العام 2000، وهي ترى أن أحلى لحظة بحياتها عندما بدأت بالشراكة مع زوجها في هذا المشروع الذي جعلها مقربة أكثر من الناس."لا أشعر بالزوار مجرد زبائن، بل أراهم أصدقاء يزورونني في منزلي"، تقول نسرين وهي تسارع لاستقبال ضيوفها.

الابن للـ"جاز" والابنة للعصير

المشروع العائلي لا يقتصر على الزوجين فقط، بل حتى طفلهما جاد الذي يبلغ 7 سنوات يفضل تمضية أوقاته في "صحة فيليدج". ويقول: "أحب عندما يأتي أصدقائي، ويمكثون هنا. إذ نقوم باللعب بالثلج وتمضية أوقات جميلة سوياً".

جاد، أيضاً "عنصر فعّال" في هذا المشروع، إذ يقوم بعزف موسيقى الجاز يومياً في المطعم، ولا يخفي خجله عندما يشيد الزوار بجمال عزفه رغم صغر سنه. أما الابنة جنى (9 سنوات) فتمضي وقتها في المطبخ، تراقب عمل والدتها، وتبادر بتحضير عصير الفريز والموز.

لا تشعر العائلة، أنها بحاجة لتمضية وقت خارج "صحة فيليدج"، فقد وفر لهم هذا المكان الراحة والطمأنينة. ويقول طارق: "أفضل قرار في حياتي، عندما أتينا للعيش هنا". إلا أن حدود هذا المشروع لم تنته بعد. "نسعى اليوم، إلى توسيع المشروع وإنشاء فندق بشرط أن نبقى محافظين على الروح العائلية والألفة لكل من يأتي إلينا"، يقول طارق. 

@ المصدر/ هافبوست عربي 

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822857735
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار