وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين إنجاز سريع لـ«المعلومات»: تحديد قائد مجموعة العملاء التي حاولت اغتيال حمدان حزب التحرير ينعي رحيل رجل من رعيله الأول الحاج أبو أحمد محمد عبد الرحمن وهبي نصرالله: تفجير صيدا «بداية خطيرة على المستوى الأمني اللبناني» جعجع يلتقي وفد من مغدوشة غرق مركب وتوقف حركة الملاحة والصيد وسقوط لوحات إعلانية وتكسر اشجار في صيدا UNRWA employees strike over US cuts, agency response اعتصامات العاملين في الأونروا: تصعيد لوقف التخفيضات Ski slopes to open after furious storms تعديل مكان تقديم طلبات مرشحين لأمن الدولة في صيدا من صيدا إلى عميد التربية (علي مصطفى كالو)! حركة حماس تتقبل التهاني والتبريكات باستشهاد المقاوم أحمد إسماعيل جرار - 5 صور حزب الله يستقبل وفدا من فوج الإنقاذ الشعبي - 7 صور الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: حسن الظن بالله .. كثير من الايجابيات تظهر تباعاً قوس قزح يلون سماء شرق صيدا - 4 صور وفد تيار النهضة الوحدوي عرض الاوضاع مع مسؤول أمل في صيدا مدير عام الأحوال الشخصية يمنع التداول بعبارة "مولود غير شرعي" دعوى قضائية في صيدا لمنع الاستيلاء على الأملاك البحرية - صورتان الاعفاء من المعاينة الميكانيكية للسيارات الناجحة في 2016 شعبة المعلومات كشفت منفذي تفجير صيدا الذي استهدف قياديا في حماس بالفيديو.. بأقل من خمس دقائق طارت السيارة ومعها 7 ملايين ليرة! صيدا إستوعبت تداعيات العاصفة وفرق البلدية إستنفرت بتوجيهات من السعودي - صورتان الجماعة الإسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري - 8 صور Overnight storm brings floods across Lebanon اضراب واعتصام للموظفين والعاملين في الأنروا في صيدا - صورتان النابلسي: الدولة مسؤولة عن ابن الريف والقرية تماماً كمسؤوليتها عن ابن المدينة جزين تستقبل الأبيض للمرة الأولى لهذا الموسم - صورتان
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمع كل شقة سيارة مجاناًللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018مؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العام
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

10 أخطاء شائعة ترتكبها ربة المنزل تفسد وصفات الطعام

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 08 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعد فن الطبخ علماً قائماً بحد ذاته، ويحتاج إتقان إعداد الوصفات الشهية والمميزة الكثير من التدريب والممارسة، لتتمكن ربة المنزل، من إرضاء أذواق ضيوفها وجميع أفراد الأسرة. وهناك بعض الاخطاء الشائعة، التي ترتكبها ربة المنزل دون ان تشعر، مما يؤدي إلى فشل وصفات الطعام، وعدم الحصول على النتيجة المطلوبة. وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية:

1- عدم استخدام الزيت المناسب

تعتقد العديد من ربات المنازل أن زيت الزيتون هو الأفضل لجميع عمليات الطهي، وعلى الرغم من فوائده المعروفة، إلا أن هذا الزيت لا يناسب بعض وصفات الطعام، وبناءاً على درجة حرارة الطهي المطلوبة، يجب اختيار نوع الزيت.

2- طهي اللحوم المجمدة

ينصح دوماً بأن تكون اللحوم بدرجة حرارة الغرفة قبل طهيها، وذلك حتى تنضج بشكل متوازن من الداخل والخارج، في حين أن اللحوم التي تخرج من الثلاجة مباشرة، يمكن أن تنضج من الخارج، وتبقى نيئة أو أقل نضجاً من الداخل.

3- عدم استخدام كمية كافية من الماء لسلق المعكرونة

تلتصق المعكرونة مع بعضها في كثير من الأحيان عند سلقها، وتلجأ بعض ربات المنازل إلى استخدام الزيت لفصلها، لكن ذلك لا يساعد كثيرا، والأفضل استخدام كمية كبيرة من الماء لعملية السلق بهدف تجنب هذه المشكلة.

4- عدم تذوق الطعام قبل تقديمه

يجب أن تحرص ربة المنزل، على تذوق وصفات الطعام قبل تقديمها للضيوف، لتجنب أية مفاجآت بعد فوات الآون، ومحاولة تدارك أي نقص أو أية مشكلة في الوصفة.

5- طهي الثوم لفترة طويلة

ينصح بأن تتم إضافة الثوم بين آخر المكونات في وصفات الطعام، حيث أن الثوم يمكن أن يحترق بسرعة في حال إضافته بشكل مبكر، مما يؤدي إلى إفساد الطعام.

6- طهي كميات كبيرة في نفس الوعاء أو المقلاة

من الضروري ترك مساحة للمكونات لتنضج بشكل جيد، وتتشرب النكهات المختلفة، لذلك يفضل عدم وضع كميات كبيرة من المكونات في نفس الوعاء.

7- طهي البيض المخفوق على حرارة عالية

على الرغم من أن الحرارة العالية يمكن أن تساعد على نضج البيض المخفوق بشكل أسرع، إلا أنها تجعله جافاً، لذلك يفضل أن تتم عملية الطهي على نار متوسطة الشدة.

8- تقليب الطعام بشكل متكرر

ينطبق ذلك بشكل خاص على شرائح اللحم، وفي حال تم تقليب هذه الشرائح قبل أن تنضج، فلن تحصل على النتيجة المطلوبة، وكلما كانت عمليات التقليب أقل كان ذلك أفضل.

9- عدم قراءة وصفات الطعام بالكامل

يجب قراءة وصفة الطعام بشكل كامل، قبل الشروع بعملية الطهي، وذلك لمعرفة كافة المكونات التي تحتاجها ربة المنزل، ومتابعة الخطوات والنصائح التي تساعد على نجاح وصفة الطعام.

10- عدم تسخين المقلاة بشكل مسبق

يجب تسخين المقلاة بشكل جيد، قبل إضافة المكونات إليها، وإلا ستحصل على لحوم أو أسماك غير ناضجة بالكامل. 

@ المصدر/ أخبار 24

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822911010
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار