وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اصنعوا نتائج الإنتخابات .. لا الخيبات محمد طلب من نادي الهبة بطل دورة الشهادة حياة في لعبة كرة الطاولة خذوا درساً من السفير الروسي «هيئة أبناء شهداء نيسان 96» كفلت 89 يتيماً .. الرئيس الشهيد أنشأها.. والنائب الحريري احتضنتهم صيدا - جزين: تعبئة عامة غير معلنة وحسابات سياسية بالجملة من اخترع الـ«آيفون»: «آبل» أم الحكومة؟ اللجان الشعبية بصيدا تُلفتْ نظرالجهات الفلسطينية لأهمية ومكانة ودور المرجعيات الشعبية الشرعية في المخيمات - 3 صور أسامة سعد خلال جولة في حي "الست نفيسة": النضال النيابي والنضال الشعبي متكاملان - 20 صورة الدكتور بسام حمود يزور آل الرواس - 9 صور مدارس المقاصد - صيدا تحتفل بيوم المؤسسين بـ رالي بايبر في المدينة القديمة بمشاركة اكثر من 650 طالباً وطالبة - 35 صورة السعودي شارك في تشييع الحاج سليم إبراهيم الزعتري وتقبل التعازي مع عائلته - 17 صورة رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية جالت على مهرجان الربيع ونوهت بالأنشطة المختلفة التي تشهدها المدينة - 7 صور الراية الخضراء وجبتك اليومية جاهزة من الاثنين للسبت مع Maison De Rima في صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور العميد ماهر شبايطة: كل الشواهد تقول ان قرارا امريكيا اسرائيليا اتخذ بتصفية الرئيس الفلسطيني "ابو مازن" جسديا Sunday runday: Racers compete across Lebanon تيار النهضة الوحدوي يدعوكم لحضور اللقاء الاخوي مع رئيس التيار الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الكشاف العربي ينظم حملة مجانية لفحص السكر والضغط - 16 صورة الدكتور بسام حمود يتابع زيارته للعائلات الصيداوية ويزور آل الحدق وآل رحيّل - 9 صور
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

10 أخطاء شائعة ترتكبها ربة المنزل تفسد وصفات الطعام

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 08 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

يعد فن الطبخ علماً قائماً بحد ذاته، ويحتاج إتقان إعداد الوصفات الشهية والمميزة الكثير من التدريب والممارسة، لتتمكن ربة المنزل، من إرضاء أذواق ضيوفها وجميع أفراد الأسرة. وهناك بعض الاخطاء الشائعة، التي ترتكبها ربة المنزل دون ان تشعر، مما يؤدي إلى فشل وصفات الطعام، وعدم الحصول على النتيجة المطلوبة. وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية:

1- عدم استخدام الزيت المناسب

تعتقد العديد من ربات المنازل أن زيت الزيتون هو الأفضل لجميع عمليات الطهي، وعلى الرغم من فوائده المعروفة، إلا أن هذا الزيت لا يناسب بعض وصفات الطعام، وبناءاً على درجة حرارة الطهي المطلوبة، يجب اختيار نوع الزيت.

2- طهي اللحوم المجمدة

ينصح دوماً بأن تكون اللحوم بدرجة حرارة الغرفة قبل طهيها، وذلك حتى تنضج بشكل متوازن من الداخل والخارج، في حين أن اللحوم التي تخرج من الثلاجة مباشرة، يمكن أن تنضج من الخارج، وتبقى نيئة أو أقل نضجاً من الداخل.

3- عدم استخدام كمية كافية من الماء لسلق المعكرونة

تلتصق المعكرونة مع بعضها في كثير من الأحيان عند سلقها، وتلجأ بعض ربات المنازل إلى استخدام الزيت لفصلها، لكن ذلك لا يساعد كثيرا، والأفضل استخدام كمية كبيرة من الماء لعملية السلق بهدف تجنب هذه المشكلة.

4- عدم تذوق الطعام قبل تقديمه

يجب أن تحرص ربة المنزل، على تذوق وصفات الطعام قبل تقديمها للضيوف، لتجنب أية مفاجآت بعد فوات الآون، ومحاولة تدارك أي نقص أو أية مشكلة في الوصفة.

5- طهي الثوم لفترة طويلة

ينصح بأن تتم إضافة الثوم بين آخر المكونات في وصفات الطعام، حيث أن الثوم يمكن أن يحترق بسرعة في حال إضافته بشكل مبكر، مما يؤدي إلى إفساد الطعام.

6- طهي كميات كبيرة في نفس الوعاء أو المقلاة

من الضروري ترك مساحة للمكونات لتنضج بشكل جيد، وتتشرب النكهات المختلفة، لذلك يفضل عدم وضع كميات كبيرة من المكونات في نفس الوعاء.

7- طهي البيض المخفوق على حرارة عالية

على الرغم من أن الحرارة العالية يمكن أن تساعد على نضج البيض المخفوق بشكل أسرع، إلا أنها تجعله جافاً، لذلك يفضل أن تتم عملية الطهي على نار متوسطة الشدة.

8- تقليب الطعام بشكل متكرر

ينطبق ذلك بشكل خاص على شرائح اللحم، وفي حال تم تقليب هذه الشرائح قبل أن تنضج، فلن تحصل على النتيجة المطلوبة، وكلما كانت عمليات التقليب أقل كان ذلك أفضل.

9- عدم قراءة وصفات الطعام بالكامل

يجب قراءة وصفة الطعام بشكل كامل، قبل الشروع بعملية الطهي، وذلك لمعرفة كافة المكونات التي تحتاجها ربة المنزل، ومتابعة الخطوات والنصائح التي تساعد على نجاح وصفة الطعام.

10- عدم تسخين المقلاة بشكل مسبق

يجب تسخين المقلاة بشكل جيد، قبل إضافة المكونات إليها، وإلا ستحصل على لحوم أو أسماك غير ناضجة بالكامل. 

@ المصدر/ أخبار 24

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837356442
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي