وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إحتفال تأبيني لمناسبة مرور ثلاثة أيام على وفاة الحاجة تمام محمد بدر - 10 صور دعوة من صالون رولى بتكجي الثقافي لمحاضرة يليقها الشيخ الدكتور جمال شبيب‎ محمد حسون: ما حدث لعائلة هادي ليس بقليل .. فهل ينفع الندم دورة الإشراف التربوي لرياض الأطفال الأقصى صيدا - العلي بطل كأس الأسيرة منال الشوبكي وتكريم للسادة خليل العلي وحسن شناعة - 6 صور أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء طب «اللبنانية» تبني جسوراً مع متخرجيها أيتها المحجبات... فلتبتلعكنّ الأرض! «السلطانة» ممنوعة من دخول الجية الفضيحة: مستشفيات وأسرّة وهمية للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 المنار تكرم نادين فادي الحاج شحادة في «مجمع الحريري الجامعي» المطلوبون بقضية مقتل الفتى سليم هادي: إثنان سُلما.. وتوجُّه في عين الحلوة لتسليم الباقين للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل لقاء تشاوري شبابي في الجية رفضاً لباخرة الكهرباء كعكة طرابلسية صارت بصيدا - البرامية - مقابل مستشفى الجبيلي طرد صحافي فلسطيني أميركي من مؤتمر بوتين- ترمب + فيديو سعد يستقبل سفير دولة فلسطين في البحرين ويبحث معه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة - صورتان كيف يمكن لنظام تحديد المواقع GPS تتبعك حتى عندما توقف تشغيله! طالبة مصرية تقتل أمها بعد معايرتها بنتيجة الثانوية العامة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

10 أخطاء شائعة ترتكبها ربة المنزل تفسد وصفات الطعام

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 08 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعد فن الطبخ علماً قائماً بحد ذاته، ويحتاج إتقان إعداد الوصفات الشهية والمميزة الكثير من التدريب والممارسة، لتتمكن ربة المنزل، من إرضاء أذواق ضيوفها وجميع أفراد الأسرة. وهناك بعض الاخطاء الشائعة، التي ترتكبها ربة المنزل دون ان تشعر، مما يؤدي إلى فشل وصفات الطعام، وعدم الحصول على النتيجة المطلوبة. وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية:

1- عدم استخدام الزيت المناسب

تعتقد العديد من ربات المنازل أن زيت الزيتون هو الأفضل لجميع عمليات الطهي، وعلى الرغم من فوائده المعروفة، إلا أن هذا الزيت لا يناسب بعض وصفات الطعام، وبناءاً على درجة حرارة الطهي المطلوبة، يجب اختيار نوع الزيت.

2- طهي اللحوم المجمدة

ينصح دوماً بأن تكون اللحوم بدرجة حرارة الغرفة قبل طهيها، وذلك حتى تنضج بشكل متوازن من الداخل والخارج، في حين أن اللحوم التي تخرج من الثلاجة مباشرة، يمكن أن تنضج من الخارج، وتبقى نيئة أو أقل نضجاً من الداخل.

3- عدم استخدام كمية كافية من الماء لسلق المعكرونة

تلتصق المعكرونة مع بعضها في كثير من الأحيان عند سلقها، وتلجأ بعض ربات المنازل إلى استخدام الزيت لفصلها، لكن ذلك لا يساعد كثيرا، والأفضل استخدام كمية كبيرة من الماء لعملية السلق بهدف تجنب هذه المشكلة.

4- عدم تذوق الطعام قبل تقديمه

يجب أن تحرص ربة المنزل، على تذوق وصفات الطعام قبل تقديمها للضيوف، لتجنب أية مفاجآت بعد فوات الآون، ومحاولة تدارك أي نقص أو أية مشكلة في الوصفة.

5- طهي الثوم لفترة طويلة

ينصح بأن تتم إضافة الثوم بين آخر المكونات في وصفات الطعام، حيث أن الثوم يمكن أن يحترق بسرعة في حال إضافته بشكل مبكر، مما يؤدي إلى إفساد الطعام.

6- طهي كميات كبيرة في نفس الوعاء أو المقلاة

من الضروري ترك مساحة للمكونات لتنضج بشكل جيد، وتتشرب النكهات المختلفة، لذلك يفضل عدم وضع كميات كبيرة من المكونات في نفس الوعاء.

7- طهي البيض المخفوق على حرارة عالية

على الرغم من أن الحرارة العالية يمكن أن تساعد على نضج البيض المخفوق بشكل أسرع، إلا أنها تجعله جافاً، لذلك يفضل أن تتم عملية الطهي على نار متوسطة الشدة.

8- تقليب الطعام بشكل متكرر

ينطبق ذلك بشكل خاص على شرائح اللحم، وفي حال تم تقليب هذه الشرائح قبل أن تنضج، فلن تحصل على النتيجة المطلوبة، وكلما كانت عمليات التقليب أقل كان ذلك أفضل.

9- عدم قراءة وصفات الطعام بالكامل

يجب قراءة وصفة الطعام بشكل كامل، قبل الشروع بعملية الطهي، وذلك لمعرفة كافة المكونات التي تحتاجها ربة المنزل، ومتابعة الخطوات والنصائح التي تساعد على نجاح وصفة الطعام.

10- عدم تسخين المقلاة بشكل مسبق

يجب تسخين المقلاة بشكل جيد، قبل إضافة المكونات إليها، وإلا ستحصل على لحوم أو أسماك غير ناضجة بالكامل. 

@ المصدر/ أخبار 24

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850969559
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي