وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

لقاء للمؤتمر الشعبي في عكار تضامنا مع القدس وفلسطين

لبنانيات - الإثنين 08 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت أمانة الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني لقاء تضامني مع القدس وفلسطين، في دارة مسؤول الشؤون الدينية في "المؤتمر" الدكتور أسعد السحمراني في حلبا - عكار، وتقدم الحضور: رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني، والشيخ مالك جديدة رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار، والأب المؤرخ والأديب نايف اسطفان ممثلا مطران عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، والشيخ وليد اسماعيل ممثلا مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، والعميد المتقاعد نعمة الله ابراهيم من قدامى القوات المسلحة، وأبو جهاد فياض أمين سر حركة فتح في الشمال على رأس وفد من الحركة، ووفد اتحاد الكتاب اللبنانيين، ورؤساء بلديات، عدد من مدراء الثانويات والمدارس، وعدد منسوبي المهن الحرة.
وتحدث السحمراني فهنأ بالأعياد وبالسنة الجديدة، وبالذكرى الثالثة والخمسين لانطلاقة حركة فتح كبرى المنظمات الفلسطينية، وتناول في كلمته موضوع تفنيد المزاعم التاريخية الصهيونية القائلة بحق تاريخي في فلسطين، مؤكدا أن "مدينة القدس عربية النشأة والأسماء والمكونات البشرية وأنها ملتقى الإسلام والمسيحية منذ تسلم مفاتيحها الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب من البطريرك صفرينوس".
ودعا الدول العربية والإسلامية "بموقف أكثر جدية ويكون ذلك بقطع العلاقات مع العدو ممن يقيم علاقات معه، وبتجميد العلاقات مع واشنطن حتى تتراجع عن قرار ترامب المتصهين"، والى "مقاومة كل أشكال التطبيع، وتفعيل مسألة مقاطعة بضائع العدو، وبضائع أمريكا، وكل الشركات الداعمة للعدو أو التي تستثمر في الأرض المحتلة".
وكانت بعدها نصوص شعرية ألقاها كل من: المربية رنا نعمة، والأب الأديب نايف اسطفان، والدكتور محمود حمد سليمان، والقائمقام المتقاعد نبيل خبازي، والمحامي الروائي والأديب فؤاد كفروني، والدكتور الأديب مصطفى عبدالفتاح، والمربي جورج فرح، والشاعر محمد سقر، والشاعرة لينة السحمراني، وسفير النوايا الحسنة شاعر المقاومة والعروبة شحادة الخطيب.
فياض
ثم كانت كلمة لفياض الذي نوه بالمؤتمر الشعبي اللبناني، وقال: "إننا اليوم في ذكرى حركة فتح ويوم الشهداء الذين نعاهدهم على مواصلة المسيرة آملين أن نصلي في السنة المقبلة في رحاب القدس وفلسطين محررة".
جديدة
كما تحدث رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية الذي نوه "بأهمية الكلمة في صناعة التيار المقاوم والرأي العام". وأشار بأن "المسجد الأقصى وكنيسة القيامة توأمان ونريدهما معا، التزاما بالعهدة العمرية". وطالب الحكام والحكومات باتخاذ المواقف الرادعة والكافية لمقاومة العدو وقرارات ترامب وأميركا المنحازة، وأن التخاذل والضعف جبن غير مقبول من أحد".
وكانت كلمات لكل من محمد السيد والعميد المتقاعد نعمة الله ابراهيم ورئيس بلدية تلبيرة عبدالحميد صقر.
ووزع على الحاضرين نص قصيدتين للشاعرين المغتربين باسم قبيطر وميلاد نقولا، ومقالة للسحمراني عنوانها: "القدس في المكانة الدينية والموقع الاستراتيجي".
وقدم سفير النوايا الحسنة الشاعر شحادة الخطيب للدكتور أسعد السحمراني قطعة نقود معدنية فلسطينية ورثها من جده تعود للعام 1927 تقديرا لجهوده وتحركاته من أجل قضية فلسطين.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847278995
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي