وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

بيان صادر عن التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا ردا على وثيقة المفوضية والتهديد بوقف المساعدة

فلسطينيات - الإثنين 08 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ضوء المساعي والتهديدات الامريكية – الاسرائيلية الحثيثة مؤخرا، للمساس بالانروا ووظيفتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، رغم التفويض الممنوح لها من الامم المتحدة بموجب القرار رقم 302، من أجل تقديم الخدمات الى اللاجئين الفلسطينيين الى حين تطبيق القرار الدولي 194.

وفي نفس السياق جاءت الوثيقة الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيما يخص تعديل نظامها الداخلي بحيث يشمل الانتفاع من برامجها منتفعي الأونروا في حال توقفت مساعدة الأونروا بانتهاء ولايتها بقرار من الأمم المتحدة أو إقرار رسمي بأن حالة العجز المالي للأنروا تؤدي الى نتيجة مشابهة لانتهاء ولايتها.

بناء عليه فإننا نعتبر أن هذه المواقف والمساعي الخطرة هي بمثابة إعلان حرب سياسية واقتصادية ضد شعبنا الفلسطيني، وعدوان صارخ على قرارات الأمم المتحدة ومواقف المجتمع الدولي المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني وتهديد مباشر لحق شعبنا في خدمات الأونروا  من صحة وتعليم وإغاثة.

لذلك فإننا في التجمع الديمقراطي للعاملين نؤكد على ضرورة استمرار  الوظيفة التي تأسست الانروا من أجلها هي اغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم إلى حين إنجاز حق العودة، وبالتالي فإن تمسكنا بالأونروا لا يأتي من الناحية الانسانية او الخدماتية التي تقدمها فقط رغم اهمية ذلك، بل أيضا للترابط الوثيق بين قرار تأسيس الأونروا رقم 302 والقرار رقم 194.

من هنا تأتي مسؤولية المجتمع الدولي والحكومات المضيفة والمانحة لرفض هذه السيناريوهات والمساعي الخطرة، وبالتحديد ما ورد في وثيقة المفوضية السامية للاجئين والتهديدات الأمريكية بوقف المساعدة للأونروا، و ندعو إلى العمل الجدي لدعم عمل الأونروا وتقديم الأموال اللازمة لها لتلبية احتياجات اللاجئين، والضغط على الاحتلال الاسرائيلي لتطبيق القرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948.

كما نطالب المفوض العام للأونروا بإعلان موقفه من الوثيقة الصادرة عن المفوضية، ومتابعة جهوده لدى المجتمع الدولي من أجل توفير تمويل ثابت للأونروا.

وندعو القيادة السياسية الفلسطينية الى استمرار حالة الصمود في وجه الضغوط والابتزاز الأمريكي بشأن القدس والأونروا،  وتحميل الإدارة الأمريكية وإسرائيل مسؤولية النتائج التي سوف تترتب على هذه التهديدات،  فشعبنا الذي قدم التضحيات الجسام لن تنال هذه التهديدات الأمريكية من عزيمته وإصراره على التمسك بحقوقه الوطنية والإجتماعية حتى العودة إلى فلسطين. ولا يقبل أن تُمس حياته وصحته وتعليمه واغاثته ويبقى متفرجا،  بل يجب عليهم أن يتوقعوا كل الاحتمالات.

ختاما نؤكد أن خدمات الأونروا وتحسينها حق ثابت من حقوق شعبنا الفلسطيني وليس منة من الإدارة الأمريكية أو المجتمع الدولي بأسره. 

@ المصدر/ التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا – لبنان

 

دلالات / المصدر: الأونروا
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846325550
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي