وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين مداهمة في حارة صيدا لتوقيف شخص اعتدى على عسكري في الجيش مديرية أمن الدولة في الجنوب أوقفت مطلوبا بست مذكرات عدلية مراقبو وزارة الصحة أقفلوا مكبا في الغازية أحمد عبد الهادي يتوقع استهداف قيادات في "حماس" نعيم عباس يروي تفاصيل تفجيرات الضاحية: تدربت لدى "حزب الله" كيف تابع "عين الحلوة" الحدث الأمني في صيدا؟ بيان شكر من حركة حماس من يَلعب بالنار في صيدا؟ المقدح وعصبة الأنصار يزوران محمد حمدان للإطمئنان على صحته - صورتان الحريري التقت ضو والسعودي وشحادة والحسن والمفتي الحبال والمقدح ووفداً من المعهد الجامعي - 10 صور مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي تفتتح دوري كرة القدم للجوالة: فتية القدس - 16 صورة أسامة سعد يلتقي الهيئة النسائية الشعبية ويتداول مع عضواتها بالأوضاع العامة - 8 صور وفد من التنظيم الشعبي الناصري يشارك في مئوية الزعيم جمال عبد الناصر - 10 صور وفد من الفصائل الفلسطينية يزور محمد حمدان للاطمئنان على صحته - صورتان أسامة سعد على تويتر: في مئوية جمال عبد الناصر نستلهم نهجه الثوري ونسترشد فكره التقدمي للإيجار صالة قيد الإنشاء مشرفة على شارع حسام الدين الحريري في سنتر السعيد التجاري - حمود - 6 صور للبيع شقة دلوكس مقابل ثانوية د. نزيه البزري في منطقة الوسطاني - حي القملة - 30 صورة عيد ميلاد السنة السادسة كارلا علي بيضون في بولفار مول صيدا بعدسة وليد عنتر - 20 صورة أسامة سعد وحنا غريب يدعوان لجعل الانتخابات محطة على طريق إنجاز التغيير الديمقراطي الحقيقي - 4 صور تحرك فلسطيني لرفع شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل بعد تفجير صيدا معطيات ترجح البصمات الإسرائيلية في استهداف حمدان دعوة للحفل التكريمي الخاص للأستاذ عبد السلام هنية في صيدا الجماعة الإسلامية تكرم نادي الهبة لمشاركته في دورة شهداء الجماعة لمواليد 2001 - 7 صور IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العام عرسك عنا أحلى مع عروضات Golden Salle المميزة والمستمرة حتى 30 نيسان 2018
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمع كل شقة سيارة مجاناًحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامSaida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis

بيان صادر عن التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا ردا على وثيقة المفوضية والتهديد بوقف المساعدة

فلسطينيات - الإثنين 08 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ضوء المساعي والتهديدات الامريكية – الاسرائيلية الحثيثة مؤخرا، للمساس بالانروا ووظيفتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، رغم التفويض الممنوح لها من الامم المتحدة بموجب القرار رقم 302، من أجل تقديم الخدمات الى اللاجئين الفلسطينيين الى حين تطبيق القرار الدولي 194.

وفي نفس السياق جاءت الوثيقة الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيما يخص تعديل نظامها الداخلي بحيث يشمل الانتفاع من برامجها منتفعي الأونروا في حال توقفت مساعدة الأونروا بانتهاء ولايتها بقرار من الأمم المتحدة أو إقرار رسمي بأن حالة العجز المالي للأنروا تؤدي الى نتيجة مشابهة لانتهاء ولايتها.

بناء عليه فإننا نعتبر أن هذه المواقف والمساعي الخطرة هي بمثابة إعلان حرب سياسية واقتصادية ضد شعبنا الفلسطيني، وعدوان صارخ على قرارات الأمم المتحدة ومواقف المجتمع الدولي المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني وتهديد مباشر لحق شعبنا في خدمات الأونروا  من صحة وتعليم وإغاثة.

لذلك فإننا في التجمع الديمقراطي للعاملين نؤكد على ضرورة استمرار  الوظيفة التي تأسست الانروا من أجلها هي اغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم إلى حين إنجاز حق العودة، وبالتالي فإن تمسكنا بالأونروا لا يأتي من الناحية الانسانية او الخدماتية التي تقدمها فقط رغم اهمية ذلك، بل أيضا للترابط الوثيق بين قرار تأسيس الأونروا رقم 302 والقرار رقم 194.

من هنا تأتي مسؤولية المجتمع الدولي والحكومات المضيفة والمانحة لرفض هذه السيناريوهات والمساعي الخطرة، وبالتحديد ما ورد في وثيقة المفوضية السامية للاجئين والتهديدات الأمريكية بوقف المساعدة للأونروا، و ندعو إلى العمل الجدي لدعم عمل الأونروا وتقديم الأموال اللازمة لها لتلبية احتياجات اللاجئين، والضغط على الاحتلال الاسرائيلي لتطبيق القرار 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948.

كما نطالب المفوض العام للأونروا بإعلان موقفه من الوثيقة الصادرة عن المفوضية، ومتابعة جهوده لدى المجتمع الدولي من أجل توفير تمويل ثابت للأونروا.

وندعو القيادة السياسية الفلسطينية الى استمرار حالة الصمود في وجه الضغوط والابتزاز الأمريكي بشأن القدس والأونروا،  وتحميل الإدارة الأمريكية وإسرائيل مسؤولية النتائج التي سوف تترتب على هذه التهديدات،  فشعبنا الذي قدم التضحيات الجسام لن تنال هذه التهديدات الأمريكية من عزيمته وإصراره على التمسك بحقوقه الوطنية والإجتماعية حتى العودة إلى فلسطين. ولا يقبل أن تُمس حياته وصحته وتعليمه واغاثته ويبقى متفرجا،  بل يجب عليهم أن يتوقعوا كل الاحتمالات.

ختاما نؤكد أن خدمات الأونروا وتحسينها حق ثابت من حقوق شعبنا الفلسطيني وليس منة من الإدارة الأمريكية أو المجتمع الدولي بأسره. 

@ المصدر/ التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا – لبنان

 

دلالات / المصدر: الأونروا
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822415375
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار