وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين إنجاز سريع لـ«المعلومات»: تحديد قائد مجموعة العملاء التي حاولت اغتيال حمدان حزب التحرير ينعي رحيل رجل من رعيله الأول الحاج أبو أحمد محمد عبد الرحمن وهبي نصر الله: تفجير صيدا «بداية خطيرة على المستوى الأمني اللبناني» جعجع يلتقي وفد من مغدوشة غرق مركب وتوقف حركة الملاحة والصيد وسقوط لوحات إعلانية وتكسر اشجار في صيدا UNRWA employees strike over US cuts, agency response اعتصامات العاملين في الأونروا: تصعيد لوقف التخفيضات Ski slopes to open after furious storms تعديل مكان تقديم طلبات مرشحين لأمن الدولة في صيدا من صيدا إلى عميد التربية (علي مصطفى كالو)! حركة حماس تتقبل التهاني والتبريكات باستشهاد المقاوم أحمد إسماعيل جرار - 5 صور حزب الله يستقبل وفدا من فوج الإنقاذ الشعبي - 7 صور الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: حسن الظن بالله .. كثير من الايجابيات تظهر تباعاً قوس قزح يلون سماء شرق صيدا - 4 صور وفد تيار النهضة الوحدوي عرض الاوضاع مع مسؤول أمل في صيدا مدير عام الأحوال الشخصية يمنع التداول بعبارة "مولود غير شرعي" دعوى قضائية في صيدا لمنع الاستيلاء على الأملاك البحرية - صورتان الاعفاء من المعاينة الميكانيكية للسيارات الناجحة في 2016 شعبة المعلومات كشفت منفذي تفجير صيدا الذي استهدف قياديا في حماس بالفيديو.. بأقل من خمس دقائق طارت السيارة ومعها 7 ملايين ليرة! صيدا إستوعبت تداعيات العاصفة وفرق البلدية إستنفرت بتوجيهات من السعودي - صورتان الجماعة الإسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري - 8 صور Overnight storm brings floods across Lebanon اضراب واعتصام للموظفين والعاملين في الأنروا في صيدا - صورتان النابلسي: الدولة مسؤولة عن ابن الريف والقرية تماماً كمسؤوليتها عن ابن المدينة جزين تستقبل الأبيض للمرة الأولى لهذا الموسم - صورتان
حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمع كل شقة سيارة مجاناً
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

أنطوانيت عقيقي... العنصرية ليست نكتة!

لبنانيات - الجمعة 05 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهر المخرج طوني عاد، زوج الممثلة أنطوانيت عقيقي، أمس سيف التهديد! ظنّ أنّه يعيش في زمن تضبط فيه التعليقات، والمواقف، على توقيت الإستعانة بالقضاء.
ورداً على حملة عنيفة ومحقة طالت عقيقي أمس، على خلفية ظهورها في برنامج «لهون وبس»، على lbci، ليلة رأس السنة، وتفوهها بخطاب عنصري إستحقاري بحق العاملات الأجنبيات، لوّح عاد بـ «الملاحقة القانونية» للمنتقدين واصفاً إياهم بأبشع الأوصاف، فقط لأنهم عبروا عن سخطهم تجاه من وصفها بـ «أيقونة المسرح والسينما».

طبعاً، اختلف الزمن الذي يضبط أو يقمع فيه الرأي... في زمن السوشال ميديا، الفضاء المفتوح، لرصد اللحظة، وتوثيقها ونشرها على نطاق أوسع، وخلق من بعدها موجة رأي عام، تلقي بثقلها على باقي الميديا التقليدية.
ليلة رأس السنة، قدّمت عقيقي رواية ظنت أنها نكتة مضحكة، تتخذ من العاملة الأجنبية مطيّة، لإستحقارها، وإتهامها بملاحقة الرجال، وصولاً الى إعتبارها حتى «بائعة هوى»، ضحك الجميع من دون استثناء لكلامها العنصري، ولم يشر أحد الى سقطة حدثت على الهواء، وكان بالإمكان تجبنها عبر التوليف بما أن البرنامج مسجل مسبقاً.
طبعاً، للممثلة اللبنانية وغيرها من الكوميديين/ات، رصيد معتبر في مجال بث العنصرية، وإستخدام الفئات الضعيفة والمهمشة،م طية لتركيب النكات السمجة، مع نفس طبقي وإستعلائي. شاهدنا عشرات النكات التي تصب في هذه الخانة، ألقتها عقيقي ومثيلاتها، في برامج عدة من ضمنها: «لول» (otv)، «كوميكاز»، «كتير سلبي شو» (lbci)، «أهضم شي» (mtv)، و«اربت تنحل». برامج بنيت على بث العنصرية، والطبقية، سيّما تجاه اللاجئين السوريين، والعاملات الأجنبيات. الفارق أن هذه البرامج إما بثت ما قبل إطراد المواقع الإجتماعية، وبالتالي طويت صفحة محاسبتها إفتراضياً، وإما تحظى بنسبة مشاهدة منخفضة، لم يلتفت الناشطون اليها، كما حصل مع برنامج هشام حداد المحضور جداً.

@ الأخبار

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822912373
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار