وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هذه الحيوانات مدينةٌ لآبائها أكثر من أمهاتها - 8 صور روسيا العناية الإلهية تنقذ طفلاً سقط من الطابق الرابع + فيديو إبتكار جديد يعالج البهاق ويخفي أعراضه لسنوات بالصيفية كمان في جمعة بيضاء مع الرعاية ساري الشوبكي الذي تابع قصته الملايين..يعود إلى غزة شهيداً + فيديو الروبوتات دليفري بقالة في الصين + فيديو سقوط أسلاك كهربائية على شاحنة لنقل الوقود على طريق درب السيم تأجيل توقيع كتاب عصر المقاومة .. صناعة النصر في مركز معروف سعد الثقافي كلب شجاع يحاول حماية صاحبته من أسد في حديقة الحيوان + فيديو بريطاني فسخ علاقته بها بعد أن رآها بلا مكياج وكشف ما كانت تخفيه - 3 صور مصر تنفذ معجزة هندسية بدأت دراساتها منذ 18 عاماً + فيديو إفتتاح معرض إبداعات لاجئ في بلدية صيدا برعاية منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 79 صورة شبيهة ترامب تظهر في روسيا وتثير الجدل - صورتان جريحان بحادث اصطدام جت سكي قبالة شاطىء صيدا الحوت الأبيض.. تطير بنجاح + فيديو أحصنة بريفالسكي إلى الحرية في سهوب منغوليا أرض أجدادها + فيديو أنثى فيل كفيفة ترقص وتتمايل على أنغام معزوفة كلاسيكية! + فيديو زيارة ضريح القائد الوطني مصطفى معروف سعد في الذكرى 16 لغيابه روسية تتعرض لصاعقة كهربائية خطيرة بسبب صورة سيلفي + فيديو طيار يوثق مشهداً مذهلاً لمكة المكرمة من ارتفاع 37 ألف قدم + فيديو
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

أنطوانيت عقيقي... العنصرية ليست نكتة!

لبنانيات - الجمعة 05 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهر المخرج طوني عاد، زوج الممثلة أنطوانيت عقيقي، أمس سيف التهديد! ظنّ أنّه يعيش في زمن تضبط فيه التعليقات، والمواقف، على توقيت الإستعانة بالقضاء.
ورداً على حملة عنيفة ومحقة طالت عقيقي أمس، على خلفية ظهورها في برنامج «لهون وبس»، على lbci، ليلة رأس السنة، وتفوهها بخطاب عنصري إستحقاري بحق العاملات الأجنبيات، لوّح عاد بـ «الملاحقة القانونية» للمنتقدين واصفاً إياهم بأبشع الأوصاف، فقط لأنهم عبروا عن سخطهم تجاه من وصفها بـ «أيقونة المسرح والسينما».

طبعاً، اختلف الزمن الذي يضبط أو يقمع فيه الرأي... في زمن السوشال ميديا، الفضاء المفتوح، لرصد اللحظة، وتوثيقها ونشرها على نطاق أوسع، وخلق من بعدها موجة رأي عام، تلقي بثقلها على باقي الميديا التقليدية.
ليلة رأس السنة، قدّمت عقيقي رواية ظنت أنها نكتة مضحكة، تتخذ من العاملة الأجنبية مطيّة، لإستحقارها، وإتهامها بملاحقة الرجال، وصولاً الى إعتبارها حتى «بائعة هوى»، ضحك الجميع من دون استثناء لكلامها العنصري، ولم يشر أحد الى سقطة حدثت على الهواء، وكان بالإمكان تجبنها عبر التوليف بما أن البرنامج مسجل مسبقاً.
طبعاً، للممثلة اللبنانية وغيرها من الكوميديين/ات، رصيد معتبر في مجال بث العنصرية، وإستخدام الفئات الضعيفة والمهمشة،م طية لتركيب النكات السمجة، مع نفس طبقي وإستعلائي. شاهدنا عشرات النكات التي تصب في هذه الخانة، ألقتها عقيقي ومثيلاتها، في برامج عدة من ضمنها: «لول» (otv)، «كوميكاز»، «كتير سلبي شو» (lbci)، «أهضم شي» (mtv)، و«اربت تنحل». برامج بنيت على بث العنصرية، والطبقية، سيّما تجاه اللاجئين السوريين، والعاملات الأجنبيات. الفارق أن هذه البرامج إما بثت ما قبل إطراد المواقع الإجتماعية، وبالتالي طويت صفحة محاسبتها إفتراضياً، وإما تحظى بنسبة مشاهدة منخفضة، لم يلتفت الناشطون اليها، كما حصل مع برنامج هشام حداد المحضور جداً.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851389376
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي