وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

أنطوانيت عقيقي... العنصرية ليست نكتة!

لبنانيات - الجمعة 05 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهر المخرج طوني عاد، زوج الممثلة أنطوانيت عقيقي، أمس سيف التهديد! ظنّ أنّه يعيش في زمن تضبط فيه التعليقات، والمواقف، على توقيت الإستعانة بالقضاء.
ورداً على حملة عنيفة ومحقة طالت عقيقي أمس، على خلفية ظهورها في برنامج «لهون وبس»، على lbci، ليلة رأس السنة، وتفوهها بخطاب عنصري إستحقاري بحق العاملات الأجنبيات، لوّح عاد بـ «الملاحقة القانونية» للمنتقدين واصفاً إياهم بأبشع الأوصاف، فقط لأنهم عبروا عن سخطهم تجاه من وصفها بـ «أيقونة المسرح والسينما».

طبعاً، اختلف الزمن الذي يضبط أو يقمع فيه الرأي... في زمن السوشال ميديا، الفضاء المفتوح، لرصد اللحظة، وتوثيقها ونشرها على نطاق أوسع، وخلق من بعدها موجة رأي عام، تلقي بثقلها على باقي الميديا التقليدية.
ليلة رأس السنة، قدّمت عقيقي رواية ظنت أنها نكتة مضحكة، تتخذ من العاملة الأجنبية مطيّة، لإستحقارها، وإتهامها بملاحقة الرجال، وصولاً الى إعتبارها حتى «بائعة هوى»، ضحك الجميع من دون استثناء لكلامها العنصري، ولم يشر أحد الى سقطة حدثت على الهواء، وكان بالإمكان تجبنها عبر التوليف بما أن البرنامج مسجل مسبقاً.
طبعاً، للممثلة اللبنانية وغيرها من الكوميديين/ات، رصيد معتبر في مجال بث العنصرية، وإستخدام الفئات الضعيفة والمهمشة،م طية لتركيب النكات السمجة، مع نفس طبقي وإستعلائي. شاهدنا عشرات النكات التي تصب في هذه الخانة، ألقتها عقيقي ومثيلاتها، في برامج عدة من ضمنها: «لول» (otv)، «كوميكاز»، «كتير سلبي شو» (lbci)، «أهضم شي» (mtv)، و«اربت تنحل». برامج بنيت على بث العنصرية، والطبقية، سيّما تجاه اللاجئين السوريين، والعاملات الأجنبيات. الفارق أن هذه البرامج إما بثت ما قبل إطراد المواقع الإجتماعية، وبالتالي طويت صفحة محاسبتها إفتراضياً، وإما تحظى بنسبة مشاهدة منخفضة، لم يلتفت الناشطون اليها، كما حصل مع برنامج هشام حداد المحضور جداً.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836791637
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي