وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

بيانُ المثقفين الفلسطينيين: اسحبوا توقيعاتكم فوراً

فلسطينيات - الجمعة 29 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بيان المثقفين الفلسطينيين حول القدس الذي تسرّع بالتوقيع عليه مثقفون عرب، يغرف من «شوربة» أوسلو ليطعم الناس وجبة انتهت صلاحية كل مكوناتها. ولم أكن أحسب أني أعيش إلى زمن يروض فيه مثقفونا وجدانهم بحيث يمسكون بدل الأقلام مقصات تفصّل حجم الوطن على مقاس قدرات موظفين سياسيين عابرين في فترة موحلة.

الوطن ليس قدرات المتفاوضين باسمه مهما كان فيهم من ذكاء أو غباء، والمواطن السوي والمثقف السوي لا يعرّف وطنه بلغة سياسيّ مصاب بوباء إرضاء العدو و«المجتمع الدولي» والدول المانحة ويطالبك بخبثٍ مدروس أن تكون واقعياً، كأن الشهداء والجرحى والأسرى ليسوا واقعاً وكأن الوجع، والصبر، ونفاد الصبر، والتحمّل، والخذلان والتواطؤ ليست واقعاً، وكأن مدهشات الأجيال وممكناتها ومفاجآتها ليست واقعاً. أيها المؤيدون لأوسلو والمستفيدون منها والساكتون عليها طوال ربع قرن، القدس لم يتم احتلالها عام 1967 بل عام 1948 وبعده عام 1967 وهذا ليس رأياً بل رزنامة.
هذا بيان ساكت. يتجنب توجيه أي انتقاد للسياسات والخيارات والقرارات التي طلبت من شعبنا السير خلفها لتحقيق النصر عبر التفاوض ولم تخبره أبداً ماذا ستفعل إن فشلت، وها هو الفشل الساطع آتٍ من كل طريق دون أن يطالب أحدٌ أحداً حتى بالاعتذار.
‏ لا أعرف من صاغ هذا البيان لكني أحترم كثيراً من الأسماء التي يبدو أنها وقعت على عنوانه دون أن تتمعن في تفاصيله بل إن فيهم كتاباً وشعراء وروائيين أعدهم من الأصدقاء والمحبين ولهؤلاء، فلسطينيين وعرباً، أكتب معاتباً لا مهاجماً، راجياً منهم أن يسحبوا توقيعاتهم على هذا البيان. فهم بالتأكيد، بتاريخهم الأدبي والنضالي، قلوبهم في مكان وتوقيعاتهم في مكان آخر.
‏ المثقف هو ابن الحقيقة الباقية. والسياسيّ هو ابن التعليمات والأوامر والوشوشات والتقلبات والتغيرات وموازين القوى. والحقيقة أن فلسطين هي كل فلسطين وأن القدس هي كل القدس.
@ مريد البرغوثي - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836791833
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي