وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ العاصفة تشتد في صيدا ودرجات الحرارة تتدنى بشكل لافت عرض جنون عند BiBo SporTive في صيدا - اشتري بـ 100,000و إدفع 50,000 ل.ل. - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور محطة جديدة للانترنت الآمن في ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ الرسمية - 13 صورة كشافة الجراح في صيدا نظمت الحفل الموسيقي السنوي تكريماً للقائد الراحل مصطفى خاسكية وبحضور جماهيري حاشد - 16 صورة دورة تطبيقية في الدعم النفسي الاجتماعي والتخلص من الضغط والتوتر للبيع شقة كبيرة جاهزة للسكن مع حديقة في منطقة الشرحبيل - 32 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله دوري أكاديميات صيدا 2018 - فوز أكاديمية النجوم على أكاديمية الشباب العربي - 12 صورة 4 جرحى في حادث سير بين شاحنة وسيارة في الرميلة شمال صيدا إرشادات الدفاع المدني للمواطنين عند اشتداد العاضفة حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - صورتان مخاوف فلسطينية من إنهاء عمل وكالة الأونروا.. ومفوضها يطلق حملة تبرعات عالمية قاتل مثل جريمة قتل زوجته في جدرا إنهيار شرفة مبنى في صور جراء الأمطار الغزيرة والأضرار مادية الرئيس السنيورة يزور ضريح الرئيس جمال عبد الناصر في القاهرة - صورتان للبيع شقق في منطقة الهلالية والشرحبيل (مع مطل رائع لا يحجب) - 8 صور للبيع شقة في منطقة سيروب مع سند أخضر وموقف سيارة - 7 صور الصف المقلوب: في مدارس الإيمان - 12 صورة إشراق النور في صيدا تصدر تقريرا بتقديماتها الصحية الشهر الماضي - 3 صور سوسان يلتقي ناصر حمود: لتحصين الساحة الداخلية للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة المواجهة بين "حزب الله" و"الوطني الحر" أصبحت حتميّة؟! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة حركة حماس تنظم محاضرة سياسية في مخيم المية ومية بعنوان القدس وصفقة القرن - صورتان
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمع كل شقة سيارة مجاناًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامDonnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Tennis

تساؤل عن دور «الصليب الأحمر» في حماية زيارة أهالي أسرى غزة

فلسطينيات - الأربعاء 27 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تطورت قضية زيارة أهالي أسرى قطاع غزة، المحصورة في يوم الإثنين من كل أسبوع، وهي نتيجة عملية تبادل أجرتها المقاومة الفلسطينية قبل سنوات مع العدو الإسرائيلي، إلى حدّ كبير من التصعيد، بعدما أعلنت المقاومة تحذيرها من «الاستقواء على النساء».

وكان عضو الكنيست الإسرائيلي أورون حزان، قد اقتحم أول من أمس، حافلة لأهالي أسرى غزة ممن كانوا في طريق زيارة أبنائهم المعتقلين في سجن «نفحة» الصحراوي، وهاجمهم بألفاظ نابية، فيما رد عدد منهم عليه، علماً بأن مصوراً وآخر مترجماً كانوا يرافقونه.
وهذه الزيارة تنظمها «اللجنة الدولية للصليب الأحمر» بعد التنسيق مع الجانب الإسرائيلي، وهو ما حملها بصورة كبيرة المسؤولية شعبياً عما حدث، خاصة أنها في مواقف سابقة لم تتدخل بحجج متنوعة، لكن هذا الاعتداء ومحاولة الاستفزاز حدثت في «حرم الحافلة» التابعة لها. كما تساءل ناشطون فلسطينيون عن مصير أهالي الأسرى الزائرين في حال أدى الاستفزاز الموثق إلى اشتباك بالأيدي بينهم وبين حزان، ثم اعتقال أحدهم، وكيف سيكون موقفها في هذه الحالة.
جراء ذلك، أعلنت «كتائب القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، أن «الاستقواء على نساء وذوي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال لن يكون طريقاً لفتح ملف الجنود الأسرى في غزة». ودعت أمس حكومة الاحتلال إلى أن تكون لديها «الجرأة لفتح هذا الملف (الجنود الأسرى) في المكان المناسب... ولتحلوا المسألة بشجاعة بدلاً من الاستقواء على النساء». وأضافت: «نطمئن أسرانا الأبطال وعائلاتهم الصابرة إلى أن عنجهية الاحتلال مصيرها السقوط وفجر الحرية آت لا محالة».

أما ​«الصليب الأحمر​»، فاكتفت بالتصريح بأنها ​«تأخذ ما حدث... على محمل الجد ونحن على تواصل مع السلطات المعنية»، مضيفة أنه «من حق العائلات الفلسطينية أن تكمل زياراتها إلى أحبائها وإلى أبنائها المعتقلين في ​السجون الإسرائيلية​ بأمان ومن دون أي تدخل أثناء الزيارة». وأضافت في أن «اللجنة الدولية كمنظمة إنسانية تسهل برنامج الزيارات ولكن مسؤولية الحفاظ على إتمام الزيارة دون أي انقطاع هو من مسؤولية السلطات المختصة».
وفي سياق متصل، قرّر رئيس الكنيست يولي إيدلشتين، أمس، تعزيز الحراسة المرافقة للنائب المتطرف عن حزب «الليكود»، حزان، بعد تلقيه «تهديدات... عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية»، في أعقاب تعرضه لحافلة عائلات الأسرى.
من جانب آخر، حذر ضباط كبار في جيش العدو من خطورة الأوضاع في غزة واحتمالية اندلاع موجة جديدة من المواجهات. وفي اجتماع قبل أيام ضم مسؤولي الجيش مع المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، أعرب الضباط عن تقديرهم أن «تراكم الأحداث الأخيرة يذكرنا جداً بالوقائع التي وقعت قبل الحرب الأخيرة على غزة» عام 2014. وأضافوا أن «الوضع في غزة متقلب بصورة خاصة، فحتى إن كانت حماس غير معنية بالحرب، فإن أحداثاً مختلفة يمكن أن تؤدي إلى ذلك».
جراء هذا التقدير، طرح الوزراء حلولاً لمنع التصعيد، بما في ذلك السماح لخروج العمال من القطاع للعمل في المستوطنات المحيطة به، لكن جهاز الأمن «الشاباك» عارض هذه الخطة واقترح في المقابل صياغة مخطط وتقديمه إلى الحكومة في غضون ثلاثة أسابيع.
إلى ذلك، قال رئيس المكتب السياسي لـ«حماس»، إسماعيل هنية، إنه أجرى اتصالاً مباشراً مع المسؤولين في جهاز «المخابرات العامة» المصرية قبل أيام «لبحث موضوع المصالحة والعقبات التي تقف في طريقها». وأضاف هنية في تصريح أمس، أن «الاتصال ركز على ضرورة أن تتدخل مصر بكل قوة لإزالة العقبات كافة التي تقف في طريق المصالحة»، مؤكدًا لهم «ضرورة قيام القاهرة بكل ما يلزم بصفتها راعية كل الاتفاقات السابقة». كما أشار إلى أنه شرح للمسؤولين المصريين العقبات، خاصة أن «أي خيار آخر غير المصالحة سيكون صعباً ومؤلماً وحماس لا ترغب فيه ولا تريده على الإطلاق».
(الأخبار)

الكنيست يصوت على حظر التفاوض بشأن القدس

يصوّت الكنيست الإسرائيلي اليوم (الأربعاء) على مشروع قرار يحظر على الحكومة التفاوض بشأن ملف القدس مع السلطة الفلسطينية في إطار أي عملية سياسية مستقبلية. ويلزم مشروع القرار، في حال التصديق عليه، أي حكومة بالحصول على موافقة ثلثي أعضاء النواب البالغ عددهم 120 قبل التوقيع على أي اتفاق يشمل التفاوض على مدينة القدس المحتلة وتغيير وضعها. وكان حزب «البيت اليهودي» قد قدّم مشروع القرار المذكور، الذي يهدف عملياً إلى منع أي حكومة من التفاوض حول القدس، والسماح بابتلاع كل مناطقها لـ«تكون كاملة موحدة عاصمة لإسرائيل». ومن شأن هذا المشروع ترسيخ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس «عاصمة لإسرائيل» ونقل سفارة بلاده إليها.
ويتزامن هذا التحرّك مع دعوة قادة حزب «الليكود» الحاكم، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى اجتماع طارئ للتصويت على تطبيق مبدأ «السيادة الإسرائيلية» على الضفة والقدس، إذ وصف كل من وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، ورئيس الكنيست يولي إدلشتاين، التصويت الذي سيجري الأحد المقبل بـ«المصيري والمهم». كذلك، كشفت مصادر إسرائيلية عن خطط ونيّة شرطة الاحتلال إقامة 16 مركز شرطة جديداً في مختلف الأحياء الفلسطينية في أنحاء القدس.

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822725073
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار