وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

فلسطين: شهيدان وعشرات الجرحى في "جمعة الغضب"

فلسطينيات - السبت 23 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستشهد شابان فلسطينيان، وأُصيب 128 آخرون بجروح، الجمعة، خلال مواجهات بين مئات الشباب والجيش الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، تنديداً بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل.
وقتل فلسطينيان برصاص جنود إسرائيليين في مواجهات اندلعت شرقي قطاع غزة، إثر مسيرات نُظّمت بعد صلاة الجمعة. وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، في بيان، إن "الشاب زكريا الكفارنة، 24 عاماً، إستشهد إثر طلق ناري أصابه مباشرةً في الصدر شرقي جباليا" شمالي القطاع. وفي بيان ثانٍ، أعلن القدرة أن "الشهيد الثاني هو نبيل محيسن وفارق الحياة إثر إصابته برصاصة حية في القلب قرب نقطة نحال عوز العسكرية الاسرائيلية" شرقي مدينة غزة. وأوضح القدرة أن "40 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص في المواجهات في المناطق الشرقية لقطاع غزة، وبينهم 3 في حالة خطرة او حرجة".
وتظاهر آلاف الفلسطينيين في مناطق مختلفة في قطاع غزة بعد صلاة الجمعة، وتوجه المئات من المتظاهرين إلى المناطق الحدودية واشعلوا اطارات السيارات ورشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة. وارتفع عدد الشهداء خلال المواجهات المتواصلة مع الجيش الاسرائيلي منذ إعلان ترامب في 6 كانون الأول/ديسمبر، إلى 9، اثنان منهم جراء قصف الطيران قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية المحتلة شهدت معظم المدن مظاهرات ومواجهات للأسبوع الثالث على التوالي، أدت إلى إصابة 78 فلسطينياً، بينهم خمسة بالرصاص الحي، و27 بالرصاص المطاطي، و42 بحالات إختناق، و4 مصابين إثر الضرب، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.
وإندلعت أبرز المواجهات الجمعة، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، ووسط مدينة الخليل، وعلى حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس، وأخرى في بلدات بلعين ونعلين والنبي صالح وبدرس في محافظة رام الله، وفي مدخلي مدينتي رام الله والبيرة.
كما إندلعت مواجهات على المدخل الغربي لمدينة طولكرم، وفي بلدات كفر قدوم وجيوس وعزون وحي النقار بمحافظة قلقيلية، وعلى حاجز حوارة جنوبي نابلس.
وفي مدينة القدس، إعتدت الشرطة الإسرائيلية، على فلسطينيين بينهم صحفيين خلال فضّها لتظاهرة في شارع الواد في البلدة القديمة، وأصيب عشرات الفلسطينيين برضوض جراء تعرضهم للضرب. وخرجت التظاهرة بعد صلاة الجمعة، التي أداها نحو 45 ألف مصلٍ في المسجد الأقصى. وأدان خطيب المسجد الاقصى الشيخ محمد سليم القرار الأميركي، مؤكدا على "عروبة وإسلامية القدس".
وتظاهر مئات الأردنيين، الجمعة، أمام السفارة الاميركية في عمان رفضاً لقرار ترامب. وتجمع نحو 500 شخص قرب مبنى السفارة في منطقة عبدون غربي عمان، وسط إجراءات أمنيةٍ مشددةٍ. ورفع المتظاهرون الأعلام الأردنية والفلسطينية ولافتات منها "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" و"الحرية لفلسطين" و"العالم قال كلمته بوضوح"، في إشارة الى تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي أدان إعلان ترامب. كما رفع المتظاهرون صور ساخرة للرئيس الأميركي والسفيرة الاميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي مكتوب عليها باللغة الإنكليزية "أوقفوا البلطجة".
وشارك مئات الاردنيين في تجمعات وإعتصامات ومظاهرات في مدن البلقاء وإربد والعقبة وجرش تنديداً بالقرار الأميركي.

@ المدن

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847278589
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي