وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين عائلة تحترف السرقة ومطلوب بثلاث مذكرات... في قبضة القوى الأمنية وفد من حوزة الإمام الباقر العلمية يزور الشيخ صهيب حبلي في القرية - 7 صور إضاءة أسوار قلعة صيدا البحرية بصورة القدس والمسجد الأقصى ماذا كشفت التحقيقات في تفجير صيدا الذي استهدف أحد قياديي "حماس"؟ - فيديو بالفيديو.. كيف هرب الرأس المدبر لتفجير صيدا إلى هولندا؟ رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني جامعة الجنان - صيدا تشارك في اللقاء التوجيهي في شحيم - 6 صور لبنان يستعد لاستلام المتهم الثاني في تفجير صيدا بعد اتصالات الرئيس سعد الحريري بالقيادة التركية - فيديو دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaSaida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمع كل شقة سيارة مجاناًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

المصالحة الفلسطينية في أنفاسها الأخيرة؟

فلسطينيات - الجمعة 22 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

علمت «الأخبار» أن حركة «حماس» قرّرت عبر وزارة المال في غزة، التابعة للحكومة السابقة، التوقف عن عن توريد إيرادات وزارات القطاع وجباياتها لحساب حكومة «الوفاق الوطني» في رام الله، وباشرت في إيداعها في بنكَي «الوطني الإسلامي» و«الإنتاج» الموكلين منها صرف رواتب (سلف مالية) لموظفي غزة، كما عادت إلى تحصيل ضرائب معابر القطاع مباشرة، وخاصة من التجار على معبر «كرم أبو سالم».

وتقول المصادر إن هذا القرار جاء بعدما رفضت رام الله صرف أي موازنات للوزارات في غزة، مع أنها تسلمت إيرادات شهر تشرين الثاني الماضي، كما أنها ترفض صرف أي سلف مالية للموظفين الذين كان آخر ما تلقوه أقل من نصف راتب عن تشرين الأول الماضي. وأضافت المصادر نفسها أن «الوفاق أبلغت بعض الفصائل أنه لا يمكن صرف سلف مالية للموظفين قبل الانتهاء من عملية دمجهم في شهر شباط المقبل... هذا خلاف لما تم الاتفاق عليه في القاهرة، كما أبلغتهم الحكومة أنها لن تدرج أسماء الموظفين في السلك المالي للسلطة».
ووفق معلومات سابقة، طلب رئيس السلطة محمود عباس، في زيارته الأخيرة للدوحة، من الأمير القطري تميم بن حمد، المساهمة في تمويل رواتب غزة عبر صندوق مالي منفصل عن السلطة، وأنه لا يستطيع الآن صرف رواتب للموظفين الذين عينتهم «حماس» بسبب «عدم وجود موازنات». وبينما أبدى تميم استعداده لدعم موازنات السلطة، شريطة أن تحل الحكومة أزمة الموظفين بصفتها المسؤولة عن حلها، رفض عباس ذلك.
ولا تزال حركة «فتح» تصر في اتصالاتها مع «حماس» على أنه رغم بدء ضخ الإيرادات والضرائب من غزة بصورة جزئية الشهر الماضي إلى خزينة السلطة، فإن الأخيرة تتخوف من أن تبادر إسرائيل إلى وقف أموال الضرائب عن السلطة في حال صرفها رواتب لموظفي غزة. وفيما تحدثت «حماس» مع جهة أوروبية للتأكد من المعلومة، نفت إسرائيل ذلك وأخبرت الوسيط الدولي أن أي «اتفاق بين الحركتين بوساطة مصرية سيكون مقبولاً لديها ضمن الشروط المعلنة».
وإلى جانب أزمة الرواتب، كشف قائد «حماس» في غزة، يحيى السنوار، أن «مشروع المصالحة الوطني بين الحركتين ينهار»، مضيفاً أن «من يرى غير ذلك فهو أعمى... ندعو الجميع إلى التدخل لإنقاذ المصالحة». وقال خلال لقاء شبابي حضره ممثلون من مؤسسات المجتمع المدني في غزة، أول من أمس، إن «مفهوم المصالحة عند البعض (تحوّل) إلى إنهاء المقاومة وتسليم السلاح والأنفاق»، لكنه شدد على أن «حماس لن تعود إلى حكم القطاع أو إدارته، ولن تكون طرفاً في الانقسام بعد الآن... قرار حماس في هذا الشأن استراتيجي ولا عودة عنه وستنسحب من المشهد نهائياً».
وعن أزمة الجباية المالية، قال: «سُلّمت الجباية على المعابر بالكامل، لكن الجباية داخل البلد لم تُسلّم لأن وكيل وزارة المال في رام الله رفض تسلّمها بحجة وجود مرسوم للرئيس محمود عباس يعفي المواطنين في غزة من أي جباية داخلية... هناك اتصالات بين وزارة المال في رام الله وغزة، ونأمل أن يتسلّم الموظفون الرواتب، وتتسلّم مالية رام الله كامل الجباية».
وأضاف السنوار: «الانقسام أضرّ حماس كحركة مقاومة. وأضرّ بنا كشعب ومشروع تحرري أبلغ الضرر... الحركة قدمت التسهيلات والتنازلات كافة وهي مستعدة للمضيّ في هذا الطريق حتى النهاية، (لكن) نخشى أنه في حال فشل المصالحة الحالية أن يتم تكريس الانقسام لسنوات عدة (وخاصة أن استمرار الأوضاع كما هي عليه ستكون لها نتائج كارثية».
وبشأن الهبّة الشعبية الجارية، قال: «ما ينتظر قضيتنا خطير جداً، وما يجري الحديث عنه عبر وسائل الإعلام نقطة في بحر من المخاطر»، طالباً من «أهالي القدس والضفة والفلسطينيين في كل مكان أن يهبّوا غداً الجمعة (اليوم) ليكون يوماً أحمر دامياً على الاحتلال». وتابع: «ما قام به (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب بإعلانه المشؤوم حول القدس يتطلب الإسراع في خطوات المصالحة وإنهاء هذا الفصل المأسوي في تاريخ شعبنا ويشكل فرصة حقيقية لتجاوز الضغوط كافة».
وعن التظاهرات في غزة، نقل أحد المشاركين ردّ السنوار عن سؤال يتعلق بغياب «قوة عسكرية للدفاع عن الشباب على الحدود»، بالقول إن هذا الطلب «سيحول إلى القائد العام لكتائب القسام أبو خالد الضيف ليترجم على أرض الواقع... كل قناص يضرب رصاصة على أحد من الشباب، ستضرب رصاصة في رأسه». إلى ذلك، قالت مصادر فلسطينية في «حماس»، إن «هناك تفكيراً لدى جهات مختلفة لتشكيل حكومة إنقاذ وطني في حال تعثّر المصالحة... ستنتظر هذه الأطراف حتى شباط المقبل، وهو آخر موعد لدمج موظفي غزة في وزارات السلطة، وفي حال عدم تنفيذ ذلك، فإن الخيار الأقرب هو تشكيل حكومة إنقاذ».

@ الأخبار

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823061170
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار