وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات مخلوق محير يظهر بالصدفة أثناء تصوير بحيرة في الصين + فيديو تسليم شخصين إلى مخابرات الجيش بعد مصالحة عشائرية في اكروم أفراد من الشرطة يمارسون اليوغا في جبال الهيمالايا - 4 صور توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

فلسطين.. مواجهات وقصف وإعتقالات وإسرائيل تهدد بالإعدام

فلسطينيات - الثلاثاء 19 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دخلت الاحتجاجات في فلسطين، على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، يومها الثاني عشر، وسط مواجهات في مناطق مختلفة مع الجيش الإسرائيلي.
ووقعت مواجهات، الاثنين، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الإحتلال الإسرائيلي قرب مسجد خالد بن الوليد في المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، استخدمت فيها قوات الإحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز.
وفي قلقيلية، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن شباناً فلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة على مركبات المستوطنين قرب بلدية عزون، فيما إندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الإحتلال في حي النقار بالمدينة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز.
واندلعت مواجهات مع قوات الإحتلال قرب جامعة خضوري غرب طولكرم، استُخدم فيها قنابل الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين. كذلك هاجم جنود الإحتلال المحتجين على بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.
وأطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمطاطي بكثافة خلال مواجهات في بلدة دير نظام في رام الله.
واعتقلت قوات الإحتلال شاباً خلال مواجهات على مدخل مدينة البيرة الشمالي، ما يرفع عدد المعتقلين منذ إعلان ترامب إلى 450، بعدما إعتقل الجيش الإسرائيلي  18 فلسطينيا  في الضفة الغربية ليل الأحد-الإثنين.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، الإثنين، إنه إعتقل الفلسطينيين بشبهة "الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية". وأضاف "تمت إحالة المعتقلين للتحقيق من قبل قوات الأمن".
وفي قطاع غزة، قصفت مقاتلات حربية معادية فجر الاثنين، ثلاثة مواقع تابعة لكتائب القسام، دون وقوع إصابات. وقال مصدر أمني فلسطيني إن المقاتلات "أغارت على ثلاثة مواقع عسكرية تُعرف محليا باسم "البحرية" و "عسقلان" و"الواحة" شمال غرب مدينة غزة".
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن ليل الأحد إطلاق صاروخين من غزة، أصاب أحمدهما منزلاً إسرائيلياً في مستوطنة "نيتيف هعسرا" على الحدود مع القطاع، دون وقوع إصابات أو ضحايا. بينما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني، أن 4 إسرائيليين أصيبوا بالهلع، نتيجة إطلاق الصواريخ.
من جهة ثانية، وافقت أحزاب الائتلاف الحكومي الإسرائيلي على تقديم مشروع قانون يتيح تنفيذ عقوبة "الإعدام" بحق منفذي العمليات الفلسطينيين، للتصويت عليه في الكنيست، في خطوة تهدف إلى ردع أي عمليات أو إنتفاضة فلسطينية إحتجاجا على إعتراف ترامب بالقدس عاصمةً لإسرائيل.
وكان الكنيست رفض في تموز/يوليو بأغلبية أعضائه، مشروع قانون يقضي بفرض عقوبة "الإعدام"، بحق فلسطينيين شاركوا في قتل إسرائيليين.
وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الأحزاب توافقت فيما بينها على مشروع القانون، وذلك بطلب من وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، مشيرةً إلى أنه سيتم تقديم المشروع للتصويت في غضون أسبوع.
وتعليقاً على هذا التطور، دعا نادي الأسير الفلسطيني الحركة الوطنية بكافة تشكيلاتها على رأسها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وقادة الفصائل، إلى إتخاذ قرار بالعصيان المدني الشامل، مشيراً إلى أن أول هذه القرارات يجب أن يكون مقاطعة محاكم إسرائيل العسكرية.
وأضاف أن مسؤولي الأحزاب الإسرائيلية صمموا هذا القانون ليتم تطبيقه على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وحدهم في المحاكم العسكرية والمدنية، مشدداً على أن السلطات الإسرائيلية تعتقد بأن هذا القانون سيشكل وسيلة ردع ضد الهجمات، وسيقطع إحتمالات الإفراج عن الأسرى بموجب إتفاقات سياسة.
وفي سياق الرد على إعلان ترامب، تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعاً موسعاً ليل الاثنين في مقر الرئاسة في رام الله، لوضع استراتيجية التحرك محلياً وعربياً وعالمياً. وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أن الاجتماع "سيكون مرتبطاً بخطة العمل الفلسطينية للمرحلة المقبلة، وتعزيز مكانة دولة فلسطين في الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية".
من جهته، أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد أن المجلس المركزي لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" سينعقد في جلسة مهمة منتصف كانون الثاني/يناير، مشيراً إلى أن الدعوات وجّهت إلى جميع الفصائل بما فيها حركتا "الجهاد الإسلامي" و"حماس".
بدورها، أعلنت "حماس" أنها تلقّت دعوة شفوية لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، مشيرةً إلى أنها تدرس الرد على هذه الدعوة.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدّث باسم "حماس" حازم قاسم قوله، إن "الحركة ترى ضرورة تطبيق ما جاء في الاتفاقات المختلفة للمصالحة"، مؤكداً على أن "تطبيق هذه الأمور حسب إتفاق المصالحة تمثل مدخلاً لمسار الشراكة الوطنية التي تمكننا من مواجهة المخاطر التي تمر بها قضيتنا، خاصة بعد القرار الأميركي الأخير".
@ المدن

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847279178
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي