وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل هي الجدة؟.. شاهد ما يحدث بمنزل بريطاني في غياب أصحابه + فيديو حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا العثور على جثة رجل في حديقة قرب منزله في بلدة باريش الجنوبية شاحنة تجتاح معرضاً للسيارات في المصيلح بعد أن فقد سائقها السيطرة عليها توقيف مطلوب بجرم إطلاق النار باتجاه محلات في بعلبك أثر الأحداث الأخيرة سامسونج وديزني تضيفان رمزين تعبيريين جديدين بتقنية الواقع المعزز - 4 صور بريطانيا عمال دفن يتركون تابوتاً في الشارع لتناول الطعام للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 53 صورة مدير سناب شات يستبعد فضيحة مثل كامبريدج أناليتكا...وهذا رأيه في استنساخ فيسبوك ماذا جرى في سراي صيدا اليوم؟ لندن هذه المراهقة هاجمت شاباً بمادة حارقة وسرقته بلندن وفاة إمراة صدما في ساحة النجمة في صيدا حلمي أن أرى أطفالي وعائلتي فهل سيتحقق ذلك - 4 صور متحف آي واي واي يعيد رحلة والده في مرسيليا + فيديو الأونروا تهدد بإقفال مدرسة العوجا في عدلون بعد إقفالها مدرسة الطنطورة في صور توقيف مشتبه به أقدم على سرقة معدات طبية من عدة مستشفيات للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة حتى لون القبعة الملكية يراهنون عليه! توقيف متهم بأحد مخيمات بر الياس لمشاركته بالقتال ضد الجيش الطقس غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ببعض المناطق الجبلية
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonna
4B Academy Ballet

سيما الزين وقعت كتابها constant state of blushing: مهما حدث لا يجب ان نفقد الأمل في الحب - 28 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 كانون أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2586 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وقعت "سيما عبد الحليم الزين" كتابها constant state of blushing "  " في حفل اقيم في متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة الثقافية في صيدا القديمة بحضور الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري ونائبة رئيس منظمة التغليف العالمية سهى عطا الله ، السفير عبد المولى الصلح ، ممثلة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي عرب كلش ، ومديرة مؤسسة عودة كريستيان عودة وجمع من الشخصيات والمهتمين والأصدقاء وكان في استقبالهم والد سيما المحامي عبد الحليم الزين وأفراد العائلة.

وتميز حفل التوقيع بأجوائه التراثية المستمدة من خصوصية المكان والرومانسية التي يعبر عنها مضمون الكتاب الذي يحكي قصص حب وتجارب شخصية تتمحور حول حالة احمرار الوجنتين حبا او خجلاً او ألماً أوفرحاً ورافق التوقيع موسيقى واغنيات من الأجواء نفسها .

واشارت سيما ان الكتاب يتحدث عن قصص حب وتجارب شخصية، معتبرة ان الانسان يشعر بالرغبة في الكتابة اكثر عندما  يكون متألماً او يمر بتجارب معينة ، وان اسم الكتاب يعني ان يبقى الانسان بحالة احمرار الوجنتين خجلاً او ألماً أو فرحاً أو حباً  . وقالت: هي محاولة ايصال رسالة للآخرين بأنه مهما حدث لا يجب ان نفقد الأمل في الحب" .

وفي كلمة له على هامش حفل التوقيع أكد الرئيس السنيورة على اهمية اقامة مثل هذه الأنشطة الثقافية في المواقع التراثية في صيدا منوها بما قامت وتقوم به مؤسسة عودة وكثير من من المؤسسات الثقافية والتراثية في المدينة القديمة والتي تساهم في جذب الناس الى المدينة وتعريفهم بمعالمهما وراى اننا يجب ان نجعل من مدينة صيدا مقصدا وليس معبرا وان تأتي الناس اليها وليس فقط ان تمر عبرها وهذا يقتضي ان نبرز ما تتميز بها صيدا من مقومات وهي كثيرة ، وتشجيع الناس على النزول الى المدينة القديمة لنكتشفها اكثر ونكون بذلك ايضاً نساهم في تنشيطها سياحيا واقتصاديا .

من جهتها هنأت النائب الحريري سيما على كتابها مبدية اعجابه وتقديرها لموهبتها في الكتابة ولشخصيتها التي واكبتها منذ الصغر بحكم علاقة الصداقة التي تربطها بعائلتها ومثنية على اختيارها لصيدا القديمة لإقامة حفل التوقيع فيها تأكيدا منها على انتمائها لهذه المدينة وتعلقها واعتزازها بها وبما يساهم في تسليط الضوء أكثر على معالم المدينة القديمة واهميتها التاريخية .

وبدورها قالت سهى عطا  الله ، المناسبة كما المكان يعنيان لي الكثير ، لأن قلب صيدا تاريخ عريق اتمنى ان يكون هناك اهتمام اكبر بالسياحة في قلب صيدا لأني اعتبر سوق صيدا القديم اهم بكثير من غيره في مدن لبنانية أخرى وأتأمل ان يكون هناك سياحة ومطاعم وكافييات وياتي كل الناس ليروا صيدا كم هي جميلة .

اشارة الى انه الكتاب الأول لسيما وحفل التوقيع الثالث لها بعد اثنين في العاصمة بيروت  ، وسيليه مطلع 2018 حفل توقيع في دبي في كانون الثاني وحفل توقيع في لندن في شهر شباط . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846730894
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي