وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة ليبي يحول منزله إلى ملجأ لقطط الشوارع الجريحة + فيديو اعتصام فلسطيني في صور استنكارا لإغلاق مدرسة الطنطورة في المعشوق توقيف شخص في سوق بعلبك بجرم إطلاق نار أطفال مصريون يدخنون الشيشة في مقهى + فيديو غواص يعثر على هاتف آي فون في قاع النهر ويعيده لصاحبته + فيديو بريطانيا زوج يخير زوجته بعد 25 عاماً بينه وبين الكلاب... فمن اختارت؟ فيتنام مسرح الدمى المائية يكافح الغرق + فيديو طفل أميركي يُكلف أمه بدفع 132 ألف دولار جراء تحطيمه قطعة فنية ثمينة + فيديو مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نوم إصابة لبناني يعمل في تنظيف الألغام بانفجار لغم في خراج رميش أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

إردوغان يتوجّه إلى مجلس الأمن... وساحات العالم تغصّ مجدداً بالمتظاهرين

متفرقات محلية وعربية ودولية - السبت 16 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 تناغماً مع «جمعة الغضب» الثانية التي تشهدها المدن الفلسطينية، امتلأت شوارع عواصم ومدن عربية وعالمية بالمنددين بقرار دونالد ترامب بشأن القدس. أما الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، فقد تعهد «بالتوجه إلى مجلس الأمن لإسقاط القرار الأميركي»، فيما بقي موقف الاتحاد الأوروبي «ثابتاً»

انتهت القمة الأوروبية أمس، بإجماع 28 من قادة دول الاتحاد على أن الموقف من وضع القدس بقي «ثابتاً» بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالمدينة «عاصمة لإسرائيل». وقال رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، إن قادة دول الاتحاد الأوروبي أكدوا التزامهم القوي بـ«حل الدولتين». وأضاف أن «قادة دول الاتحاد الأوروبي، أكدوا التزامهم القوي بحل الدولتين، وعدم إجراء أي تغيير في موقف الاتحاد بشأن القدس».

وبعد تحذير وزيرة خارجية «الاتحاد»، فيديريكا موغيريني، الأسبوع الفائت من أن قرار ترامب يمكن أن يعيد المنطقة إلى «أوقات أكثر ظلمة»، جدّد البيان الصادر عن رؤساء ورؤساء حكومات دول الاتحاد، التأكيد من جديد الانتقادات الموجهة إلى قرار ترامب الذي «خالف سبعة عقود من السياسة الخارجية الأميركية تجاه هذا الملف الحساس».
في غضون ذلك، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أن بلاده ستعمل على إطلاق مبادرات في الأمم المتحدة لإلغاء القرار الأميركي بشأن الاعتراف بالقدس «عاصمة لإسرائيل»، مؤكداً أن «المسلمين لن ينحنوا أمام هذا القرار».
كذلك اتهم الولايات المتحدة بـ«إلقاء قنبلة في الشرق الأوسط» بإعلان القدس «عاصمة لإسرائيل». وقال، أثناء حفل افتتاح أول خط مترو أوتوماتيكي في إسطنبول، إنه «لا يمكن أن يقبل المسلمون (...) بالضغط لجعل القدس عاصمة دولة إرهابية». وأضاف إردوغان: «سنتوجه أولاً إلى مجلس الأمن، وفي حال الفيتو (الأميركي) سنعمل عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة على إلغاء هذا القرار الجائر وغير القانوني».

على صعيد الحراك الشعبي، تواصلت في «جمعة الغضب» الثانية، المسيرات والوقفات الاحتجاجية، في عدة ولايات تركية، نظمتها منظمات مجتمع مدني، ونقابات، وشارك فيها سياسيون ونشطاء ومواطنون.
أما في «الجمعة الثانية» في مصر، فكما الأولى، جدّد خطباء المساجد تنديدهم بالقرار الأميركي، مطالبين «العرب بالتوحد للحفاظ على القدس». وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت أول من أمس أن موضوع خطبة الجمعة في البلاد سيكون: «حتمية الاصطفاف الوطني والعربي، لتحقيق العزة والكرامة وحماية المقدسات». وفي العاصمة الأردنية، عمّان، انطلقت مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة، وصولاً إلى ساحة النخيل. وشهدت المسيرة التي دعت إليها «الحركة الإسلامية» وفعاليات حزبية وشعبية مختلفة، هتافات مناهضة لإسرائيل وأميركا، كذلك لموقف السعودية حيال قرار الولايات المتحدة، حيث ردد المتظاهرون، «يا سعودية يا سعودية... ليش نلوم الغربية». كذلك عمّت المسيرات محافظات الشمال، منها إربد وعجلون وجرش، ومحافظات الجنوب منها الكرك والعقبة وغيرها.
وفي بيروت، نظم المئات من الفلسطينيين المقيمين في لبنان، أمس، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة وسط العاصمة. وندد المتظاهرون بالصمت العربي حيال هذا القرار، مطالبين بـ«وقف المؤامرة على فلسطين».
أيضاً في السودان، نظم حزب الأمة (أكبر أحزاب المعارضة)، مهرجاناً في مدينة أم درمان، تنديداً بالقرار الأميركي. وقال المسؤول الإعلامي في الحزب محمد الأمين عبد النبي، إن المهرجان ينظم تحت شعار «القرار الأميركي جائر... والقدس عاصمة فلسطين الأبدية». وتلا المهرجان مسيرة كبيرة خرجت من مسجد الإمام عبد الرحمن المهدي إلى مركز «حزب الأمة» في شارع الموردة. الحراك الرافض حطّ أمس في الجبل الأسود (مونتنيغرو)، حيث نُظّمت وقفة أمام السفارة الأميركية في العاصمة بودغوريستسا.
وفي ماليزيا، تواصلت التظاهرات للجمعة الثانية على التوالي، ونظم «تحالف المعارضة» وقفة أمام السفارة الأميركية في العاصمة كوالالمبور. ورأى قادة «التحالف» في قرار ترامب «عدواناً على الإنسانية والشرعية الدولية»، ودعوا إلى «تشديد المقاطعة لإسرائيل والشركات الأميركية المتعاونة معها». وفي الوقت نفسه، وصف رئيس الوزراء الأسبق محاضر محمد، الولايات المتحدة بـ«وسيط غير نزيه في عملية السلام»، فيما وصف إسرائيل بأنها «كيان إرهابي تجب محاربته». كذلك، خرج متظاهرون في مدينة كالكوتا الهندية تضامناً مع القدس، ورفعوا شعارات منددة بقرار نقل السفارة الأميركية إليها. أما العاصمة اليابانية، طوكيو، فشهدت أيضاً تحركاً شعبياً أمام السفارة الأميركية نظّمته الجمعية الإسلامية اليابانية.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846424583
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي