وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو
Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

فتور سياسي عربي «إضافي» ... وتونس تجمع مليون توقيع لتجريم التطبيع

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 15 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خطوة مماثلة «متأخرة» لاجتماع جامعة الدول العربية «الطارئ» في القاهرة، اجتمع رؤساء برلمانات الدول العربية، ليدينوا ويستنكروا قرار دونالد ترامب، من دون الشروع في خطوات جدية لمواجهة القرار. أما في تونس، فقد أطلق ناشطون حملة لجمع «مليون توقيع» بهدف الضغط على البرلمان من أجل سنّ قانون يُجرّم «التطبيع مع إسرائيل»

في استكمالٍ لـ«المشهدية» التي قدمتها جامعة الدول العربية في اجتماعها الاستثنائي على مستوى وزراء الخارجية، بعد أسبوع من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس «عاصمة لإسرائيل»، انطلقت أعمال الدورة الاستثنائية لرؤساء البرلمانات العربية في العاصمة المغربية الرباط أمس، بحضور عشرة من الرؤساء، بالإضافة إلى أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، محمد صبيح، وذلك لمناقشة التطورات الأخيرة المرتبطة بوضع القدس.

وفي كلماتٍ متشابهة، أعلن رؤساء البرلمانات العربية رفضهم قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأدان المشاركون ما وصفوه بـ«الخطوات العبثية التي أقدم عليها ترامب، والتي ستنهي بشكل كبير عملية السلام، وتفتح المنطقة على المجهول». ورأوا في مداخلاتهم أن «إعلان القدس عاصمة لإسرائيل خروج عن الإجماع الدولي، وقرار معزول سياسياً، وديبلوماسياً، وأخلاقياً».
من جهته، رأى رئيس الاتحاد البرلماني العربي، الحبيب المالكي، أن واشنطن بعد قرارها الأخير «لن تبقى مؤهلة لرعاية المفاوضات بين أطراف الصراع، وحماية وتوفير متطلبات السلام وشروطه»، معتبراً أنّ قرار ترامب «يقوّض أفق السلام، ويهدف إلى وأد الحل القائم على إمكانية وجود دولتين»، ووصفه بـ«الشارد خارج الواقع، المجانب للصواب والحكمة».
بدوره، دعا رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، إلى البحث عن شركاء دوليين «أكثر إنصافاً لرعاية السلام، بدلاً من الولايات المتحدة الأميركية». وقال إن القرار يمثل «تحولاً خطيراً في مسار القضية الفلسطينية، من شأنه فتح أبواب الفوضى في المنطقة».
على المقلب الثاني، حيث المشهد أكثر حرارةً، أطلق ناشطون في تونس حملة لجمع «مليون توقيع»، بهدف الضغط على البرلمان من أجل سنّ قانون يجرّم «التطبيع مع إسرائيل»، وذلك رداً على قرار الإدارة الأميركية. وكانت «مبادرة توانسة ضد التطبيع» قد أعلنت إطلاق هذه الحملة على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، ودعت المواطنين إلى التوقيع على العريضة، لتمرير مشروع قانون لتجريم التطبيع في مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه، مؤكدة أن هذه التواقيع هي مساهمة فعالة وعملية للضغط على المجلس والحكومة لتعجيل النظر فيه.

على صعيد متصل، واصلت الدول العربية والعالمية الاستنكارات الديبلوماسية للقرار الأميركي. وفي خطوة مشابهة لما قامت به الحكومة اللبنانية، أعلن مساعد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر محمد الصباح، أن هناك «مباحثات جارية مع الجانب الفلسطيني لافتتاح سفارة لبلاده في فلسطين، تتخذ من مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، مقراً لهاً».
من جانبها، دعت قطر إلى توحيد التحرك العربي والإسلامي لتفعيل القرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية، محذرة من تبعات قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ومطالبة واشنطن بالعدول عنه. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، لولوة الخاطر، إن بلادها ترفض القرار الأميركي، محذرة المجتمع الدولي من «مغباته وعواقبه ومآلاته».
بدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أمس، أنّ بكين «تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية في حدود عام 1967»، مشيراً إلى أن بلاده «تتفهّم القلق الذي ينتاب البلدان الإسلامية بخصوص القدس، وتدعم محادثات السلام».
أيضاً، طالب الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، دول منظمة التعاون الإسلامي بإعادة النظر في علاقتها بإسرائيل.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846856600
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي