وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إحتفال تأبيني لمناسبة مرور ثلاثة أيام على وفاة الحاجة تمام محمد بدر - 10 صور دعوة من صالون رولى بتكجي الثقافي لمحاضرة يليقها الشيخ الدكتور جمال شبيب‎ محمد حسون: ما حدث لعائلة هادي ليس بقليل .. فهل ينفع الندم دورة الإشراف التربوي لرياض الأطفال الأقصى صيدا - العلي بطل كأس الأسيرة منال الشوبكي وتكريم للسادة خليل العلي وحسن شناعة - 6 صور أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء طب «اللبنانية» تبني جسوراً مع متخرجيها أيتها المحجبات... فلتبتلعكنّ الأرض! «السلطانة» ممنوعة من دخول الجية الفضيحة: مستشفيات وأسرّة وهمية للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 المنار تكرم نادين فادي الحاج شحادة في «مجمع الحريري الجامعي» المطلوبون بقضية مقتل الفتى سليم هادي: إثنان سُلما.. وتوجُّه في عين الحلوة لتسليم الباقين للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل لقاء تشاوري شبابي في الجية رفضاً لباخرة الكهرباء كعكة طرابلسية صارت بصيدا - البرامية - مقابل مستشفى الجبيلي طرد صحافي فلسطيني أميركي من مؤتمر بوتين- ترمب + فيديو سعد يستقبل سفير دولة فلسطين في البحرين ويبحث معه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة - صورتان كيف يمكن لنظام تحديد المواقع GPS تتبعك حتى عندما توقف تشغيله! طالبة مصرية تقتل أمها بعد معايرتها بنتيجة الثانوية العامة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

غارات واعتقالات بالضفة والقطاع.. وتحرك دبلوماسي لإجهاض إعلان ترامب

فلسطينيات - الخميس 14 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شن طيران الإحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 13 غارة استهدفت مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ من غزة على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.
وأكدت كتائب القسام في بيان، أن الطائرات المروحية الإسرائيلية، استهدفت موقع قريش العسكري الواقع في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة بثلاثة صواريخ، وموقع الـ17 البحرية، غرب دير البلح وسط قطاع غزة بخمسة صواريخ.
وأوضحت أنه تم أيضا استهداف موقع البحرية الواقع غرب مدينة غزة، بصاروخين، كما أنه تم استهداف موقع أبو جراد جنوب غرب مدينة غزة بثلاثة صواريخ، في قصف هو الأعنف منذ بدء المواجهات بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
من جهته، قال جيش الإحتلال إن الطائرات استهدفت ثلاث منشآت عسكرية تابعة لحماس في قطاع غزة "تستخدم للتدريبات ولتخزين الأسلحة". وأضاف أن "الغارات أتت ردا على الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة مساء الأربعاء".
وقالت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مصدر أمني في غزة، إن هذه الغارات "أسفرت عن وقوع أضرار مادية كبيرة فيها وأضرار في عدد من منازل المواطنين المدنيين القريبة وإصابات بسيطة".
من جهة آخرى، أعلن الجيش الاسرائيلي أنه سيغلق اعتباراً من الخميس معبرين بين غزة واسرائيل. وقال جيش الإحتلال إنه سيغلق معبري كرم ابو سالم الذي يستخدم لإدخال البضائع إلى غزة، وبيت حانون (ايريز) الذي يُستخدم لتنقل الأفراد، "بسبب الحوادث والمخاطر على الصعيد الامني".
في الضفة الغربية، إعتقل الجيش الإسرائيلي فجر الخميس، 8 فلسطينيين بزعم "ضلوعهم بأعمال شغب وعنف ضد الإسرائيليين" وذلك إثر سلسلة مداهمات شملت عدد من الجامعات.
وإقتحم جيش الإحتلال جامعتي القدس في بلدة أبو ديس في القدس الشرقية المحتلة، وبيرزيت في رام الله، كما داهم 3 مطابع في نابلس، بزعم "طباعة مواد تحريضية"، إلى جانب موقع لتوزيع تلك المواد في الخليل.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن الجيش اقتحم الجامعتين وقام بتفتيشهما، ثم صادر جميع اللافتات والرايات التي تم تحضيرها للاحتفال بذكرى تأسيس حركة حماس، التي تصادف في 14 كانون الأول/ديسمبر.
وتستمر الاحتجاجات والمواجهات لليوم الثامن على التوالي في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة. واندلعت مواجهات بين شبان ممحتجين تنديداً بقرار ترامب، وقوات الإحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة في الضفة الغربية. كما إندلعت مواجهات في الإطار عينه في مرج نعجة في الأغوار.
وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان المحتجين وقوات الإحتلال في مخيم العروب. وأقدم جنود الإحتلال على إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت لتفريق المحتجين.
وإمتدت المواجهات إلى بلدة بورين جنوب نابلس، وتدخل فيها المستوطنون إلى جانب قوات الإحتلال لتفريق المحتجين على قرار ترامب.
من جهة ثانية، نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية فلسطينية وعربية وغربية أنه يجري العمل على إعداد مشروع قرار في مجلس الأمن ضد قرار ترامب، لإظهار عزلة الولايات المتحدة في المجلس.
وقال مصدر دبلوماسي فلسطيني إن "المهم هو الحصول على دعم 14 دولة من اعضاء مجلس الامن الـ15" لمشروع القرار، الذي يُتوقع أن يجهضه الفيتو الأميركي.
وقال السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور إن مشروع القرار يطالب الولايات المتحدة بـ"إلغاء" قرارها. لكن مصادر دبلوماسية عدة أوضحت أن "لهجة" مشروع القرار لن تكون قاسية لضمان الحصول على دعم 14 دولة من أعضاء مجلس الأمن.
وفي السياق نفسه، قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشالي عكفان على صياغة مبادرة بشأن القدس المحتلة تقوم على إعلان مدينة القدس المحتلة "عاصمة مشتركة لإسرائيل والدولة الفلسطينية المستقبلية".
وكشفت القناة أن الخطوة الفرنسية-البلجيكية تأتي "بعد فشل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، في تسويق قرار ترامب في أوروبا خلال لقائه بقادة الاتحاد الأروروبي في بروكسل"، مضيفةً أن ماكرون وميشال سيطرحان المبادرة التي تأتي رداً على إعلان ترامب، في القمة التي سيحضرها قادة الاتحاد الأوروبي الجمعة.
ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين أن وزارة الخارجية الإسرائيلية راسلت سفاراتها في أوروبا بشكل عاجل بخصوص المبادرة "الفرنسية-البلجيكية"، وأبلغتها أن "نص المبادرة قد يكون قاسياً وناقداً".
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850969783
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي