وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تيار الفجر يهنئ بانتخاب الرئيس بري للمرة السادسة على التوالي أبو مرعي هنأ الرئيس بري بإعادة إنتخابه: صمان أمان للبنان ووحدته وعيشه المشترك جريح بإطلاق نار في مخيم عين الحلوة أهلنا أصدرت تقريراً بتقديماتها وأنشطتها للعائلات الأقل حظاً مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ الرئيس نبيه بري بإعادة إنتخابه رئيسا للمجلس النيابي جريحة جراء سقوطها من الطبقة الثانية في صيدا حفل إفطار حاشد لمؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بحضور البروفيسور فادي الجردلي - 130 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من حزب سبعة - 3 صور حزب الله إفتتح برنامج الأمسيات القرآنية المتنقلة في الغازية - 19 صورة قوى الأمن: توقيف العنصر مطلق النار على مواطن فر من على حاجز في الشمال سرية إطفاء بلدية صيدا أخمدت حريقاً أتى على بستان قصب في المدينة الصناعية الأولى اخماد حريق داخل مقام الست نفيسة في صيدا كونوا معنا في البرنامج التدريبي المهم حول التفوق الدراسي مع الدكتور أحمد قدوس هؤلاء هم من اقترعوا بأوراق بيضاء... باسيل يمنح بري 17 صوتا هذه الأطعمة التي تساعدكم في الامتحانات اخماد حريق أشجار زيتون وأعشاب في صيدا إليكم لائحة القوانين الصارمة التي على ميغان ماركل الإلتزام بها رامي عليق ادعى على علي الأمين وأحمد عليق واثنين آخرين بإساءة الائتمان المقداد أكد ان إنسحاب القوات الايرانية وحزب الله من سوريا غير مطروح توضيح لأمن المطار حول شريطي فيديو عن سيدتين تشتمان عناصر أمنية
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المبارك
4B Academy Ballet

تركيا تُعيد للمسجد العثماني الوحيد في صربيا أصالته التاريخية

منوعات صيدا سيتي - الخميس 07 كانون أول 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تُشرف وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، على ترميم مسجد "والدة سلطان" في مدينة "سينيتسا" الصربية، والذي أنشئ بتعليمات السلطانة "برتونهال"، والدة السلطان العثماني الـ32 "عبد العزيز".

وقالت الوكالة، في بيان نشرته اليوم الأربعاء ، إنها تُشرف على مشروع ترميم وصيانة مسجد "والدة سلطان"، في "سينيتسا" الصربية لـ"حماية وإحياء ميراث الأجداد العثمانيين في منطقة البلقان".

وأشار البيان إلى أن المسجد الذي أُنشئ عام 1870، يعدّ أحد رموز مدينة "سينيتسا"، الواقعة في منطقة "السنجق"، غالبية سكّانها من البوسنيين، وهو المسجد السلطاني الوحيد في صربيا.

وفي عام 1989، صُنّف مسجد "والدة سلطان" ضمن المعالم الثقافية الهامة في المنطقة، وستعمل "تيكا" على معالجة المشاكل الهيكلية فيه لإعادته إلى صورته الأصلية عبر مشروع الترميم.

وفي نهايات الحرب العالمية الأولى، تعرض المسجد لبعض الأضرار، حيث أُزيل الغطاء الرصاصي الموجود على القبّة، وتم صهّره، ليحلّ مكانه لاحقًا غطاء من النحاس.

وإبان الحرب العالمية الثانية، سقطت قذيفة وسط باحة المسجد، عام 1944، ما أدى إلى تدمير المكان المخصص للوضوء، وألحقت أضرارًا كبيرة في جدران المسجد.

وتخطط وكالة "تيكا"، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، للانتهاء من أعمال ترميم المسجد لغاية العام القادم، لتُعيد إليه هيبته وأصالته التاريخية ويستأنف خدماته للمسلمين. 

@ المصدر/ الأناضول 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842406326
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي