وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نوم إصابة لبناني يعمل في تنظيف الألغام بانفجار لغم في خراج رميش أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها مصور الطفلة الباكية على حدود المكسيك يروي قصة صورته ووحشية ترامب كيف أصبح مطار قبرص الشهير بعد هجره - 7 صور جدة أمريكية تتغلب على قط بري بيديها العاريتين قبعة نابليون بـ 350 ألف يورو توقيف شخص لاقدامه تزوير وكالة بيع عقارية شرب الشاي بعد الأكل خطر على الصحة مقتل طفل في البرج الشمالي برصاصة انطلقت بالخطأ من مسدس والده توقيف إحدى أخطر عصابات سرقة السيارات وتهريبها أروع الصدف بالتاريخ.. هكذا اخترع زجاج السيارة - 5 صور توقيف مطلوب أقدم على سرقة سيارة في محلة بر الياس طقس اليوم غائم جزئياً مع إستقرار درجات الحرارة على الساحل الدكتور روجر داغر يجول على فاعليات مدينة صيدا مهنئا بعيد الفطر السعيد - صورتان مزحة العودة الطوعية !! حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 16 صورة تبغ الجنوب في العناية الفائقة.. لتبدل أحوال الطقس
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

نصرالله يتغلّب على حليف واشنطن في هندوراس

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 28 تشرين ثاني 2017
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة في هندوراس، تقدماً مفاجئاً لمرشح المعارضة، الإعلامي سلفادور نصرالله، على الرئيس الحالي خوان أورلاندو هرنانديز، الذي يعتبر حليفاً للولايات المتحدة.

وتشير نتائج فرز 57 في المئة من الأصوات، إلى تقدم الإعلامي التلفزيوني من أصل لبناني، سلفادور نصرالله (64 عاماً)، الذي يترأس تحالفاً لقوى اليمين واليسار تحت مسمى «تحالف المعارضة ضد الديكتاتورية» على منافسه الرئيسي، زعيم «الحزب الوطني» ورئيس الدولة، خوان أورلاندو هرنانديز (49 عاماً)، الذي كانت الاستطلاعات تتبنأ بفوزه. ووفقاً لبيانات محكمة الانتخابات في هندوراس، حصل نصرالله على 45.17 في المئة من الأصوات، فيما حصل هرنانديز على 40.21 في المئة.

وكتب سلفادور نصرالله على حسابه في موقع «تويتر»، بعد نشر النتائج الأولية للانتخابات: «أنا الرئيس المنتخب لهندوراس».
ويرى مراقبون في فوز نصرالله المحتمل ضربة قوية لمصالح الولايات المتحدة في هندوراس، التي تربطها معها علاقات عسكرية قوية. كذلك، يُعتبر هرنانديز أحد الحلفاء النادرين للولايات المتحدة في المنطقة.
وسبق للرئيس هرنانديز أن أعلن فوزه في انتخابات الرئاسة مستشهداً بنتائج استطلاعات آراء الناخبين. وتولى هرنانديز السلطة في هندوراس عام 2013، بعد انتخابات شكّكت فيها قوى اليسار. ويمنع الدستور، الذي أقرّ عام 1982، إعادة انتخاب أي رئيس، لكن «الحزب الوطني» الحاكم، الذي يسيطر على السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، يؤكد أن تفسيراً لنص الدستور من قبل المحكمة العليا يسمح بتجاوز هذا الحظر، الأمر الذي يثير غضب خصوم الرئيس الحالي. وترى المعارضة في ذلك «مناورة»، مؤكدة أن السلطة القضائية لا تملك هذه الصلاحية.
ولا تزال هندوراس تسعى إلى التعافي من آثار انقلاب عام 2009، الذي وقع بعد اقتراح الرئيس السابق مانويل زيلايا، حليف الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، إجراء استفتاء على إلغاء الحظر المفروض على إعادة الترشح. وكان زيلايا إلى جانب نصرالله صباح أمس. ويتعهد الأخير بوضع نهاية للعنف والفقر والكسب غير المشروع المستمر منذ أعوام. ويقول إنه سيطلب من الأمم المتحدة تأسيس هيئة لمكافحة الكسب غير المشروع، على غرار تلك التي تعمل في غواتيمالا ومهمّتها التحقيق وتوجيه الاتهامات في ما يتعلق بقضايا الفساد.
وسيبقي نصرالله على الشرطة العسكرية، التي أسسها هرنانديز، لكنه سيشكل قوة شرطة مجتمعية للعمل في الأحياء التي تشهد وقوع أعمال عنف، وسيواصل إقالة رجال الشرطة الفاسدين، وسيحلّ محلّهم نحو 25 ألفاً من المجندين الجدد.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846401886
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي