وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"عين الحلوة".. الجيش يزيل البوابات الالكترونية "سارق صيدا" بقبضة المعلومات! ​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة اصابة فتى بطلق ناري عن طريق الخطأ في مخيم عين الحلوة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل توقيف شخص في صيدا نفذ عددا من عمليات السرقة إخماد حريق هشير قرب مسجد الأحمد في سيروب - 4 صور إخماد هشير في أول الشرحبيل من جهة البرامية صيدا - 5 صور المياه في عين الحلوة .. ستعود حليمة لعادتها القديمة اليوسف: نثمن ما جاء في كلمة السفير دبور في تجمع الوفاء انتخابات المقاصد - صيدا: التجديد للمهندس يوسف النقيب رئيساً بالتزكية وفوز جميع أعضاء المجلس الإداري الحالي - 73 صورة لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة + فيديو صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
مؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

أحمد الغربي: الاستقلال المحصن بحكمة الرئيس عون ووعي اللبنانيين

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 22 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 436 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يأتي عيد الاستقلال ال74 هذا العام في ظل تطورات سياسية غاية في الأهمية، تمثلت بإعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من رئاستها من خارج لبنان. 

تعاملت معها القيادات السياسية والروحية والحزبية بخاصة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والدبلوماسية اللبنانية بحكمة ووعي مما ساهم  بتعزيز الوحدة وتحصين الساحة الداخلية من أي اختراق أمني.
هذه التطورات السياسية عشية عيد الاستقلال أظهرت أهمية الحرية والقرار الحر لدى الشعب اللبناني الذي دفع ثمن الحرية والعزة والكرامة عشرات آلاف الشهداء من العام 1943 تاريخ  نيل لبنان الاستقلال، مروراً بمحطات مفصلية نضالية في العامين ألفين بتحرير المقاومة الجنوب المحتل باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، والانتصار  على العدو في عدوان تموز العام 2006 ، والانتصار الحديث على الإرهابين في جرود عرسال  ورأس بعلبك من قبل الجيش اللبناني والمقاومة الإسلامية وهو انتصار يعتبر  إنجازاً لا يقل أهمية عن الانتصار على العدو الإسرائيلي، حيث دون لبنان اسمه على صفحات التاريخ بالقضاء على الجماعات الإرهابية التي أحرقت الوطن العربي وأغرقته بالدماء، والتي استهدفت أيضاً العديد من دول العالم.
 اللبنانيون باتوا اليوم أكثر من أي وقت مضى مدافعين عن استقلالهم وسيادتهم وحريتهم وعزتهم، وهذا ما ظهر خلال أزمة استقالة الرئيس الحريري من خارج لبنان، وما رافق ذلك من مخاوف لدى الشعب اللبناني من حصول أحداث أمنية.
استقلال الشعوب لا يعطى هدية، بل ينتزع بالتضحيات والدماء. ومهمة الحفاظ عليه لا تقل أهمية عن مهمة إنجازه.
في عيد الاستقلال تحية إجلال وتقدير وإكبار إلى أرواح كل الشهداء وإلى جرحى جنود الجيش اللبناني ورجال المقاومة الإسلامية.. وتحية مماثلة إلى حملة الأقلام والمبادئ، وكل من ساهم في صنع الاستقلال والتحرير القديم والحديث.
رجالات الوطن الذين يكتبون تاريخ أوطانهم بالدماء هم خالدون في ضمائر شعوبهم. وتبقى الوحدة الوطنية التي باتت محصنة من قبل مؤامرات العدو وعملائه ومن الإرهابين وخلاياهم النائمة التي نجحت الأجهزة الأمنية مشكورة في تفكيكها قبل تنفيذ جرائمها  هي الأهم والسلاح الأقوى لصون الاستقلال الذي هو بحاجة دائمة لحمايته.  والتضحيات جاهزة عندما تدعو الحاجة لحماية الاستقلال وتبقى الحرية من أهم أهداف الشعوب الحرة . 

@ المصدر/ بقلم أحمد الغربي - مستشار نقابة المحررين

 

دلالات / المصدر: الصحافي أحمد الغربي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847364198
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي