وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

أحمد الغربي: الاستقلال المحصن بحكمة الرئيس عون ووعي اللبنانيين

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 22 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 374 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يأتي عيد الاستقلال ال74 هذا العام في ظل تطورات سياسية غاية في الأهمية، تمثلت بإعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من رئاستها من خارج لبنان. 

تعاملت معها القيادات السياسية والروحية والحزبية بخاصة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والدبلوماسية اللبنانية بحكمة ووعي مما ساهم  بتعزيز الوحدة وتحصين الساحة الداخلية من أي اختراق أمني.
هذه التطورات السياسية عشية عيد الاستقلال أظهرت أهمية الحرية والقرار الحر لدى الشعب اللبناني الذي دفع ثمن الحرية والعزة والكرامة عشرات آلاف الشهداء من العام 1943 تاريخ  نيل لبنان الاستقلال، مروراً بمحطات مفصلية نضالية في العامين ألفين بتحرير المقاومة الجنوب المحتل باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، والانتصار  على العدو في عدوان تموز العام 2006 ، والانتصار الحديث على الإرهابين في جرود عرسال  ورأس بعلبك من قبل الجيش اللبناني والمقاومة الإسلامية وهو انتصار يعتبر  إنجازاً لا يقل أهمية عن الانتصار على العدو الإسرائيلي، حيث دون لبنان اسمه على صفحات التاريخ بالقضاء على الجماعات الإرهابية التي أحرقت الوطن العربي وأغرقته بالدماء، والتي استهدفت أيضاً العديد من دول العالم.
 اللبنانيون باتوا اليوم أكثر من أي وقت مضى مدافعين عن استقلالهم وسيادتهم وحريتهم وعزتهم، وهذا ما ظهر خلال أزمة استقالة الرئيس الحريري من خارج لبنان، وما رافق ذلك من مخاوف لدى الشعب اللبناني من حصول أحداث أمنية.
استقلال الشعوب لا يعطى هدية، بل ينتزع بالتضحيات والدماء. ومهمة الحفاظ عليه لا تقل أهمية عن مهمة إنجازه.
في عيد الاستقلال تحية إجلال وتقدير وإكبار إلى أرواح كل الشهداء وإلى جرحى جنود الجيش اللبناني ورجال المقاومة الإسلامية.. وتحية مماثلة إلى حملة الأقلام والمبادئ، وكل من ساهم في صنع الاستقلال والتحرير القديم والحديث.
رجالات الوطن الذين يكتبون تاريخ أوطانهم بالدماء هم خالدون في ضمائر شعوبهم. وتبقى الوحدة الوطنية التي باتت محصنة من قبل مؤامرات العدو وعملائه ومن الإرهابين وخلاياهم النائمة التي نجحت الأجهزة الأمنية مشكورة في تفكيكها قبل تنفيذ جرائمها  هي الأهم والسلاح الأقوى لصون الاستقلال الذي هو بحاجة دائمة لحمايته.  والتضحيات جاهزة عندما تدعو الحاجة لحماية الاستقلال وتبقى الحرية من أهم أهداف الشعوب الحرة . 

@ المصدر/ بقلم أحمد الغربي - مستشار نقابة المحررين

 

دلالات / المصدر: أحمد الغربي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836837524
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي