الحب على مقاعد الدراسة ... إلى أين؟! - 10 صور برامج الأكاديمية الدولية IABC - Spring 2019 أسامة سعد يستقبل وفداً من حزب الله برئاسة الوزير محمود قماطي لمناسبة الذكرى 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد - 6 صور Sensation Medical Beauty Center: Special Offer - Book Your Session 71717721 - 07753153 مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات هل يحصل العفو العام؟ حملة منع بيع المنتجات التبغية لمن دون 18 عاما في الغبيري مصلحة الليطاني باشرت بإزالة مخيم النازحين في العاقبية مدرس خبرة 7 سنوات يعطي دروس خصوصية لطلاب القسم الابتدائي والمتوسط بكافة المواد شبيب سمح لاصحاب المحال المخالفة اخلاء بضائعهم وتصريفها ولاسيما اللحومات - 6 صور مدارس الإيمان في صيدا تعلن عن بدء التسجيل لتلاميذ الروضات والأول الأساسي للعام الدراسي الجديد 2019-2020 أسامة سعد يلتقي وفداً من اساتذة التعليم الثانوي الجدد ويؤكد على دعم مطالبهم - 6 صور OPEN PIZZA & WINGS : FRIDAY & SATURDAY 1:00 TO 5:00 P.M أسامة سعد يبحث أوضاع شبعا مع ممثل الحراك المدني هلال علي نبعة أهالي مرج بسري تظاهروا احتجاجا على الاعمال المهددة للبيئة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يزور معالي وزير الصحة في الحكومة اللبنانية ويهنئه باستلام وزارة الصحة - صورتان أهالي مرج بسري والقرى المجاورة في قضاء جزين تظاهروا احتجاجا على الاعمال المهددة للبيئة أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 11 صورة الحريري بطلة الجنوب في ألعاب القوى للأطفال المدرسية للبيع شقة طابق ثاني مساحة 120 متر مربع في منطقة عبرا بـ 60,000 دولار

المخترع اللبناني فؤاد مقصود تأهل إلى الدور النهائي من برنامج نجوم العلوم

لبنانيات - السبت 18 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1593 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فؤاد مقصود  هو مهندسٌ ماهرٌ في الخامسة والعشرين من العمر، وصاحب مبادرات مبتكِر ويتمتع بخبرة في مجال الطب النانوي يمثّل لبنان في برنامج نجوم العلوم لهذا العام.

 حول اختراع فؤاد ونجوم العلوم:

تأهل العالم اللبناني فؤاد مقصود - خريج الجامعة الأميركية في بيروت - إلى الدور النهائي من برنامج نجوم العلوم، بعد أن أكمل نمذجة اختراعه بنجاح. ويُتوقّع أن تكون لمقصود فرصة كبيرة للتأهّل إلى الدور النهائي خلال الحلقة التي ستُبثّ في 18 تشرين الثاني. وفي هذه المرحلة، سيتمكّن مؤيّدو فؤاد مقصود من التصويت له وتقرير ما إذا كان سيفوز بالمرتبة الأولى في البرنامج.

 من خلال الفوز بهذه المسابقة، سوف يحصل مشروع فؤاد على الدعم النقدي والعملي للتصنيع، مما يسمح لهذا الجهاز بأن يرى الضوء كمنتج قابل للاستخدام.

وصف المشروع:

قد أعدّ آلة تزن نصف طن تعتمد تكنولوجيا النانو للغزْل الكهربائي ويحول ملابس عادية إلى مواد تعزل للمياه في 6 دقائق ، وتحقن دواءً يستعمل تقنية النانو ليشفي الجروح، وحروق الدرجة الثالثة، والشدّ العضلي، وتقرحات السكري. 

وجهاز مقصود جهاز طبّي ثوري، يوفّر  طرق شفاء جديدة تخفف الألم على المريض وتسرّع عملية الشفاء.

أبرز النقاط الرئيسية:

مقصود العلامة 96 على مئة كتقييم نهائي لاختراعه وهي آعلى علامة في تاريخ البرنامج وتؤهّله إلى الدور نصف النهائي من البرنامج.
فؤاد أول عالم يدمج النانو بالملابس 
فؤاد أول عالم يستخدم النانو لإختراع نظام ضخ الأدوية 
أول شخص يعمل في 1,800 نوزل (nozels) و-40,000 فولت. لم يتم إجراء بحوث متكررة إلا على 1 نوزل.
أهمية  من هذا المشروع هو أنه يغير الطريقة التي تلتئم الجروح الحروق، والقرحة، وسلالة العضلات: يخفف من الألم ويسرع العملية. الآلة على استعداد لاستخدامها.
حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة البتروكيميائية، وآخر في الكيمياء، ودرجة الماجستير في الهندسة الكيميائية، وقام بدراسات عليا في الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأميركية في بيروت.
عند تخرجه من الجامعة الأميركية في بيروت، حصل فؤاد مقصود على شهادة البحث والمنجزات المتفوّقة من دائرة الهندسة الكيميائية والبترول في كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت.
فؤاد  قام ببناء جهاز كمبيوتر من الصفر عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات.
بنى فؤاد مختبرا خاصا به - بعد استئجار شاليه في الجية - وقضى 10 أشهر هناك للتوصل إلى النموذج. 

@ المصدر/ Front Page


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893435957
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة