وظائف صيدا سيتي
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 KEN Daycare & Nursery + ALLC for English Courses & Others Little Land Day Care Center In Saida Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة مدرسة صيدون الوطنية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2017-2018
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةSaida Country Club / قياس 100-200حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورمع كل شقة سيارة مجاناًقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

أضرار وفوائد القهوة العربية

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 307 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

القهوة العربية أكثر المشروبات التي تربطها صداقه قوية بالناس وغيابها عنهم يسبب لهم صداعاً أو مزاجاً سيئاً لكن قد يقطع البعض هذه العلاقة حين يدركون مخاطرها.

أضرار شرب القهوة العربية يومياً

قرحة المعدة
تحوي القهوة بعض المواد المهيجة للمعدة ولبطانة الأمعاء الدقيقة، مثل الكافيين وبعض الأحماض، وهذا بالتأكيد سيشكل المتاعب لمن يعانون من القرحة والالتهابات المعوية. لذا عادة ما ينصح الأطباء والمختصون من يعانون من مشاكل في الهضم بتجنب شرب القهوة لتجنب الأعراض المزعجة والتهيجات التي قد تنجم عنها، بحسب موقع رجيم الصحي.

كما وقد يرتبط استهلاك القهوة الزائد مع زيادة فرص الاصابة بقرحة المعدة إذ إن تأثير القهوة الحمضي على بطانة المعدة قد يؤدي إلى ضعفها وجعلها اكثر عرضة للإصابة ببكتيريا Helicobacter pylori المسببة للقرحة.

القولون العصبي
المكونات التي تحويها القهوة وخاصة الكافيين تساهم في تهيج الامعاء الدقيقة وزيادة أعراض القولون العصبي من تشنجات في البطن ومشاكل متناوبة ما بين الاسهال والامساك.

الحموضة وحرقة المعدة
تناول القهوة قد يزيد من حموضة المعدة، اضافة الى كون الكافيين وغيره من مركبات القهوة التي تساهم في ارتخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى مما قد يسبب حرقة المعدة نتيجة للارتجاع المعدي المريئي.

فوائد القهوة العربية
تؤدي دوراً فعالاً في تنشيط الجهاز العصبي.
تكبح فرط الشهية وتحد منها.

تمد الجسم بمواد مضادة للأكسدة، وبدورها تعمل على إزالة الجذور الحرة المسببة للسرطان.
تقاوم النعاس، ويأتي ذلك بفعل وجود مادة الكافيين في مكوناتها.

تحد من ألم انقباضات العضلات التي تتسبب بها التمارين الرياضية الصعبة.
تحفز الأنسولين في الجسم وتزيد من كفاءته، إذ توازن مستوياته في الجسم.

تحد من إنتاج أنزيمات الكبد، وبذلك تقي الجسم من سرطان الكبد وتليفه.
تقلل فرص الإصابة بالجلطات الدماغية.

أضرار القهوة العربية
بالرغم مما تقدمه القهوة العربية الأصيلة من فوائد لجسم الإنسان؛ إلا أن لها بعض الأضرار عليه أيضاً، ومنها:

الأرق، ففي حال الإفراط بتناولها تسبب الأرق كونها تحتوي على مادة الكافيين المقاومة للنعاس.

حرقة في المعدة.
زيادة ظهور أعراض القولون العصبي.

ارتفاع مستويات ضغط الدم.
تسارع في نبضات القلب.

تؤثر سلباً على الخصوبة، فتسبب العقم في حال الإفراط بها.
تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

طريقة إعداد القهوة العربية
يوضع سخان مخصص لغلي القهوة على النار بعد تعبئته بثلاثة أكواب من الماء.

نضيف 3 ملاعق كبيرة من القهوة العربية (بن حب محمص ومطحون) إلى الماء، وتترك حتى تغلي لمدة 15 دقيقة.

نطفئ النار تحت الماء، ونتركه حتى يركد البن في قاع السخان.

نضع ملعقة هيل في سخان تقديم القهوة، ونسكب فوقه القهوة، ولا تقدم حتى يترسب الهيل في قاع السخان أيضاً ليعطي مذاقاً جيداً وضمان عدم نزوله في فنجان القهوة عند تقديمه.

وتمتاز القهوة العربية بأنه من الممكن إعادة استخدام الرواسب المتبقية في الوعاء المخصص لغليها أكثر من مرة، أما فيما يتعلق بالزعفران فإنه من الممكن الاستغناء عنه غالباً، إلا أن إضافته تمنح القهوة العربية مذاقاً شهياً. 

@ المصدر/ البيان 

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823517601
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار