تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين البزي يُبارك للبنانيين بالاستقلال ويدعو لتكريم شهداء الاستقلال من أبناء المدينة الإعلامي فراس حاطوم في LIU: إستخدام القضايا المطروحة وتأثيرها على الرأي العام - 15 صورة النابلسي أبرق معزياً بضحايا الزلزال الذي وقع في منطقة كرمانشاه في إيران للبيع شقة في كفرجرا - مشاريع الدندشلي - 8 صور المقدح: مخيم عين الحلوة لن يكون منطلقا لاستهداف مسيرة السلم الأهلي أكاليل من الزهر باسم الرؤساء الثلاثة على ضريح آخر رجالات الاستقلال في حسينية البوابة الفوقا أسامة سعد: قرارات الجامعة العربية تعبر عن الحكام والأنظمة لا عن الشعوب العربية السفير الفرنسي التقى الحريري في مجدليون في مستهل جولة صيداوية - 5 صور كيف نفتتح بالأفكار عصرا جديدا - 15 صورة بدلة عسكرية تكسو المقاعد الدراسية في مدارس الإيمان يوم وطني بإمتياز عاشه طلاب الإيمان - 84 صورة دار الفتوى: ذكرى المولد النبوي الخميس في 30 ت2 توقف حركة الملاحة في مرفأ صيدا ورشة عمل عن الضريبة على القيمة المضافة في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 8 صور بلدية بقسطا عملت على إعادة فتح طريق الشرحبيل بعد إغلاقها نتيجة إنهيار التربة - 7 صور مطلوب وحدات دم في مركز لبيب الطبي إبراهيم مزهر يغرس أرزة لبنان في باريس - 5 صور إحتفال ذكرى الإستقلال في مركز الرحمة - 20 صورة الرجاء من أهل الخير مساعدة المريضة سعاد مبروك لإجراء عملية عاجلة لاستئصال الرحم والغدد اللمفاوية إنهيار التربة على طريق الشرحبيل وبلدية بقسطا تعمل على فتحها Income Taxes Workshop كشافة المهدي نظمت دوري صيدا للأكاديميات الكروية بحضور السعودي - 10 صور بروتوكول تعاون بين جامعة رفيق الحريري وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا - 8 صور تصفية «حجير» جاءت بعد رفعه دعوى على شقيق «بلال بدر»
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صور
4B Academy Arts

أضرار وفوائد القهوة العربية

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 257 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

القهوة العربية أكثر المشروبات التي تربطها صداقه قوية بالناس وغيابها عنهم يسبب لهم صداعاً أو مزاجاً سيئاً لكن قد يقطع البعض هذه العلاقة حين يدركون مخاطرها.

أضرار شرب القهوة العربية يومياً

قرحة المعدة
تحوي القهوة بعض المواد المهيجة للمعدة ولبطانة الأمعاء الدقيقة، مثل الكافيين وبعض الأحماض، وهذا بالتأكيد سيشكل المتاعب لمن يعانون من القرحة والالتهابات المعوية. لذا عادة ما ينصح الأطباء والمختصون من يعانون من مشاكل في الهضم بتجنب شرب القهوة لتجنب الأعراض المزعجة والتهيجات التي قد تنجم عنها، بحسب موقع رجيم الصحي.

كما وقد يرتبط استهلاك القهوة الزائد مع زيادة فرص الاصابة بقرحة المعدة إذ إن تأثير القهوة الحمضي على بطانة المعدة قد يؤدي إلى ضعفها وجعلها اكثر عرضة للإصابة ببكتيريا Helicobacter pylori المسببة للقرحة.

القولون العصبي
المكونات التي تحويها القهوة وخاصة الكافيين تساهم في تهيج الامعاء الدقيقة وزيادة أعراض القولون العصبي من تشنجات في البطن ومشاكل متناوبة ما بين الاسهال والامساك.

الحموضة وحرقة المعدة
تناول القهوة قد يزيد من حموضة المعدة، اضافة الى كون الكافيين وغيره من مركبات القهوة التي تساهم في ارتخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى مما قد يسبب حرقة المعدة نتيجة للارتجاع المعدي المريئي.

فوائد القهوة العربية
تؤدي دوراً فعالاً في تنشيط الجهاز العصبي.
تكبح فرط الشهية وتحد منها.

تمد الجسم بمواد مضادة للأكسدة، وبدورها تعمل على إزالة الجذور الحرة المسببة للسرطان.
تقاوم النعاس، ويأتي ذلك بفعل وجود مادة الكافيين في مكوناتها.

تحد من ألم انقباضات العضلات التي تتسبب بها التمارين الرياضية الصعبة.
تحفز الأنسولين في الجسم وتزيد من كفاءته، إذ توازن مستوياته في الجسم.

تحد من إنتاج أنزيمات الكبد، وبذلك تقي الجسم من سرطان الكبد وتليفه.
تقلل فرص الإصابة بالجلطات الدماغية.

أضرار القهوة العربية
بالرغم مما تقدمه القهوة العربية الأصيلة من فوائد لجسم الإنسان؛ إلا أن لها بعض الأضرار عليه أيضاً، ومنها:

الأرق، ففي حال الإفراط بتناولها تسبب الأرق كونها تحتوي على مادة الكافيين المقاومة للنعاس.

حرقة في المعدة.
زيادة ظهور أعراض القولون العصبي.

ارتفاع مستويات ضغط الدم.
تسارع في نبضات القلب.

تؤثر سلباً على الخصوبة، فتسبب العقم في حال الإفراط بها.
تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

طريقة إعداد القهوة العربية
يوضع سخان مخصص لغلي القهوة على النار بعد تعبئته بثلاثة أكواب من الماء.

نضيف 3 ملاعق كبيرة من القهوة العربية (بن حب محمص ومطحون) إلى الماء، وتترك حتى تغلي لمدة 15 دقيقة.

نطفئ النار تحت الماء، ونتركه حتى يركد البن في قاع السخان.

نضع ملعقة هيل في سخان تقديم القهوة، ونسكب فوقه القهوة، ولا تقدم حتى يترسب الهيل في قاع السخان أيضاً ليعطي مذاقاً جيداً وضمان عدم نزوله في فنجان القهوة عند تقديمه.

وتمتاز القهوة العربية بأنه من الممكن إعادة استخدام الرواسب المتبقية في الوعاء المخصص لغليها أكثر من مرة، أما فيما يتعلق بالزعفران فإنه من الممكن الاستغناء عنه غالباً، إلا أن إضافته تمنح القهوة العربية مذاقاً شهياً. 

@ المصدر/ البيان 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814181501
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي