وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة فلسطين تجمعنا - صيدا إلى الدور نصف النهائي ضمن بطولة القدس الأولى - 4 صور إخماد حريق أخشاب وهشير في تعمير حاره صيدا بالقرب من سوبر ماركت ديما - 7 صور زغرتاوي يخترع آلة صغيرة لرفع "الديجانتور" من بُعد... "تك، ما تك" وفاة شاب اعتقل في مخيم المية ومية في صيدا لقطات مذهلة تكشف حقيقة هالة الشمس! + فيديو هذا المفتاح كان قادراً على إنقاذ سفينة التيتانيك - 6 صور واتس آب يتخذ إجراء صارما لوقف موجة الجرائم في الهند!
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

مؤسسة عودة الثقافية تفتتح عروض مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية 2017 - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 516 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مؤسسة عودة الثقافية تفتتح عروض

مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية2017  BAFF

بفيلمي "صيدا منارة الشرق" و"حضور اسمهان "

انطلقت في مؤسسة عودة الثقافية في صيدا القديمة العروض الفنية الوثائقية التي تستضيفها ضمن مهرجان2017  BAFF وتمتد على مدى ثلاثة أسابيع ، بعرض فيلم "حضور اسمهان الذي لا يحتمل ""- للمخرجة الفلسطينية عزة الحسن ، وحضر افتتاح العروض جمع من الشخصيات والمهتمين ، كانت في استقبالهم مديرة مؤسسة عودة السيد كريستيان عودة التي القت كلمة ترحيبية بالحضور واشارت الى الهدف من استضافة هذه العروض في المؤسسة في صيدا وهو جعل هذا النوع من الفنون التي تروج للإبداع وللحفاظ على التراث الفني والثقافي في متناول عامة الناس مجاناً وخلق مساحة للتفاعل معها من خلال هذا المعلم الثقافي التراثي الذي وجد اساساً ليكون في خدمة الانسان وبما يجعل المدينة حاضرة في قلب مثل هذه التظاهرات الثقافية والفنية التي يشهدها لبنان، داعية الى اوسع مشاركة في حضور العروض المقبلة خلال الأسبوعين القادمين والتي ستعرض مجاناً للعموم ولمحبي الأفلام الفنية الوثائقية.

ويسلط فيلم " حضور أسمهان الذي لا يحتمل" الضوء على المرحلة والظروف التي انطلقت فيها الأميرة الدرزية «أسمهان» نحو عالم الفن  ويجري مقارنة بين تلك الحقبة وبين واقعنا اليوم ويرصد الفيلم محطات اساسية من مسيرة حياة الفنانة الراحلة وتراثها الغنائي واثره في المشهد الفني العربي مستشهدا بآراء بعض النقاد من النقاد. ويفرد الفيلم مساحة للعلاقة بين أسمهان والوسط الفني وبعض المسؤولين المصريين آنذاك ، فضلا عن تناوله جوانب تعتبر غامضة او ملتبسة حول رحيلها في حادثة الغرق الشهيرة في مياه النيل اثناء تصوير مشاهد لأحد افلامها. ويخصص الفيلم حيزا للحديث عن أغنية اسمهان الشهيرة "ليالي الأنس في فيينا" ..

وسبق العرض الافتتاحي فيلم ترويجي عن مدينة صيدا بعنوان "صيدا منارة الشرق" من اخراج نيكولا خوري سيتكرر عرضه في الأسبوعين المقبلين.

ويتضمن برنامج مؤسسة عودة الثقافية في  18 تشرين الثاني عرض  فيلم "درس في التاريخ " اخراج هادي زكاك  باللغة العربية، وبحضور المخرج حيث يقدم مهرجان BAFFمن خلال عرضه لفتة تقدير لهادي زكاك، المخرج السينمائي ومعد الأفلام الوثائقية اللبناني والذي يسلط الضوء على الرابط الذي يجمع اللبنانيين بتاريخهم، بقدر ما يستعرض نظرة سينمائييهم إلى الحروب اللبنانية، أو حتى نظرة المفكرين إلى التغيرات التي مرت بها بيروت. وتختتم العروض في الأسبوع الثالث في 25 تشرين الثاني بفيلم "آيا صوفيا " لـ" غازي غلاسمان"  باللغة الفرنسية مع ترجمة بالعربية . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 

دلالات / المصدر: الصحافي رأفت نعيم
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851516829
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي