وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الدكتور بسام حمود يلتقي السيد نادر عزام بحضور مجموعة من رجال الاعمال في صيدا ويلتقي القنصل وسام حجازي - 7 صور معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

صيدا المتلهّفة للقاء ابنها.. ارتياح وانتظار العودة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 809 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بكثير من اللهفة والإهتمام والتركيز تابعت مدينة الرئيس سعد الحريري ومسقط رأس والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري، صيدا، وقائع المقابلة مع الحريري الإبن بكل تفاصيلها صوتاً وصورةً وأسئلة وأجوبة.
في المقاهي الشعبية كما في البيوت، على مدى أكثر من ساعة تسمر الصيداويون أمام شاشات التلفزة متابعين عبرها وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المواقف التي أطلقها الرئيس الحريري، متوقفين عند الكثير مما جاء في المقابلة شكلاً ومضموناً، لتستمر المتابعة لها حتى بعد انتهائها والى اليوم التالي مدار تقويم وتحليل وابداء للرأي.
بعضهم رأى أنها من حيث الشكل جاءت لتدحض ما أثير عن وضع ملتبس للرئيس الحريري في المملكة العربية السعودية، لكن هؤلاء لاحظوا أنه بدا عليه الارهاق والتعب كونه يحمل همّ إنقاذ وطنه وهو همّ لازمه قبل اعلانه الاستقالة ويلازمه أكثر بعدها لأنه بكل بساطة «ابن رفيق الحريري». وأشاروا الى أنه من خلال الأسئلة الجريئة التي طرحتها الزميلة بولا يعقوبيان ومباشرة على الهواء واجابة الرئيس عليها من دون تردد يمكن للمتابع أن يدرك أنه كان يتصرف على طبيعته. فيما اعتبر آخرون أن ثمة غصة لدى الرئيس الحريري ظهرت خلال المقابلة وعبّر عنها بدموعه التي لم يستطع حبسها حين تساءل «لماذا حين أذهب الى دول العالم أرى أنهم يغارون على مصلحة لبنان أكثر من اللبنانيين، ولماذا نحن اللبنانيين نريد تعذيب أنفسنا؟». أما من حيث المضمون، فأوضح البعض أن الرئيس الحريري كان هادئاً في المواقف التي أطلقها رغم أنها تضمنت رسائل قوية ومباشرة حيناً وغير مباشرة أحياناً، وأنه عاد فيها الى الثوابت التي على أساسها بادر الى التسوية في لبنان وعلى أساسها اليوم يقدم استقالته بعدما وجد أن الطرف الآخر لا يلتزم هذه التسوية.
ورأى بعض المتابعين للمقابلة أن الرئيس الحريري أراح الجو في لبنان بمجرد اطلالته وسيريحه أكثر بعودته التي قال إنها ستكون خلال يومين أو ثلاثة، وأن كلامه ساهم في وضع حد لكثير من الشائعات وأعاد الأمور الى نصابها الطبيعي بانتظار خطوته التالية.
ويقول سعيد الدقور: «ان مقابلة الرئيس الحريري نقلت البلد من حال القلق الى حال الارتياح وهي خطوة ايجابية أراحت الناس وأجابت على كثير من التساؤلات بمجرد أن اطل وقال انه قادم، وهذا أراح أيضاً الوضع الاقتصادي والشعبي».
ويضيف: «هي اطلالة هامة ومنتظرة وعلينا أن لا نتوقف كثيراً عند الشكل بل أن نذهب مباشرة الى المضمون والى الجوهر، ولأن الأساس كما قال الرئيس الحريري هو البلد وأمنه واستقراره والنأي به عما يجري في المنطقة. فالبلد أهم منا جميعاً، وهذا الكلام هو الذي أدى الى اعمار لبنان حين أطلقه الرئيس الشهيد رفيق الحريري».
ويلفت سامر الكبي إلى أنها «كانت كلمة جيدة وفي وقتها وردت على كل الأقاويل حول وضع الرئيس الحريري في المملكة، فهو كان واضحاً في كلامه أن همه البلد وهمه تحييد لبنان عن الصراعات ووضع شروطه للعودة أن يكون حزب الله خارج الصراعات الاقليمية وأن يكون همه فقط (لبنان أوّلاً)».
وتشير نادين سكافي الى أن «اطلالة الرئيس الحريري كان ينتظرها كل الشعب اللبناني ودحض بها كل الشائعات وأكد أنه غير مختطف ولا في الاقامة الجبرية وأن قراره بالاستقالة كان بالكامل قراراً شخصياً لحماية أمن لبنان وسلامته والاقتصاد وأمن اللبنانيين جميعاً. وأثبت أنه زعيم وطني بامتياز وأنه ابن رفيق الحريري الذي لم يقبل بأي شكل من الأشكال أن يتنازل عن أمن لبنان وسلامته. لقد أعطى الرئيس الحريري بكلامه أملاً لكل اللبنانيين حين أعلن عن قرار عودته القريبة الى بيروت، وأعطى أملاً ليس للشارع اللبناني فحسب، وانما أيضاً للإقتصاد اللبناني».
ويؤكد مصطفى جمعة أن «كلام الشيخ سعد كان مفيداً جداً وأجاب عن تساؤلات وأزال غموضاً وأوضح أموراً كثيرة، وأكد للشعب اللبناني مدى صدقيته ومحبته للبنان وهذا ما تعودنا عليه من دولته».
ويشدّد عبدالله الحنش على أن «الرئيس الحريري أثبت للجميع أنّه ليس مختطفاً، وطمأنهم أنّه عائد الى لبنان في الايام القليلة المقبلة، وكان واضحاً في كلامه أنّه يرجع ولكن بشروط أهمّها النأي بالنفس وتحييد لبنان، أي خروج حزب الله من الدّول العربيّة كافة وعودته الى لبنان».
ورُفعت في العديد من الساحات العامة وعلى جوانب الطرق وبعض واجهات الأبنية في المدينة وضواحيها صور للرئيس الحريري تحمل عبارة «نحنا معك.. واليوم أكثر».                  

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836849346
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي