وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الدكتور بسام حمود يلتقي السيد نادر عزام بحضور مجموعة من رجال الاعمال في صيدا ويلتقي القنصل وسام حجازي - 7 صور معركة صيدا - جزين: سباق بين الوطني الحر والمستقبل لكسب تأييد جمهور القوات بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

القصر الجمهوري يُفتح للطلاب عشية الاستقلال .. طلاب ثانوية حسام الدين الحريري كانوا ضمن الوفود - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1433 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/3
2/3
3/3
لمناسبة ذكرى الاستقلال، وجرياً على تقليد وطني، حرص رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على فتح أبواب القصر الجمهوري أمام الوفود الطلابية، في الوقت الذي يواصل متابعة التطورات التي استجدت عقب تقديم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته. وفي هذا الأطار، تقاطرت الوفود الطلابية من مدارس لبنانية عدة من مختلف المناطق، لزيارة القصر الجمهوري، حيث جالت في ارجائه واستمعت إلى شروح عن تاريخه ورمزية قاعاته، كقاعة «22 تشرين الثاني»، وقاعة «25 أيار» وصالون السفراء وقاعة مجلس الوزراء التي أخذ فيها التلامذة مكان الوزراء. وعبّر البعض منهم عن فرحتهم «كونهم يزورون القصر الجمهوري للمرة الأولى».
وألقى البعض الآخر كلمات، أعربوا فيها عن آمالهم «بوطن آمن ومستقر، شعبه متحد في مواجهة الصعوبات، لا سيما في ظل غياب رئيس الحكومة عن لبنان». وتحدث البعض عن «ضرورة معالجة القضايا المعيشية والحياتية والعمل لتأمين الكهرباء والماء وحل أزمة النفايات والمحافظة على البيئة». وجرى في كل محطة من الجولة، التقاط الصور التذكارية للوفود الذين أدوا النشيد الوطني وأغان وطنية، ملوّحين بالأعلام اللبنانية التي وزّعت عليهم عند وصولهم.
وتميّزت جولة الوفود هذه السنة بطابعها التثقيفي، إذ توزع الطلاب وفقاً لفئاتهم العمرية بين قاعتي «25 أيار» و«22 تشرين»، حيث شاركوا في نشاطات تزودوا من خلالها بمعلومات عن تاريخ لبنان وجغرافيته ومرحلة الاستقلال وعن الجيش اللبناني وتاريخ القصر الجمهوري. كما اطلعوا على السيرة الذاتية للرئيس عون وأهم اقواله، وتعرفوا على أهم العلماء والرسامين اللبنانيين.
وشاركت في النشاطات، الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، حيث اطلع الطلاب على حقوق المرأة اللبنانية والسبل الآيلة إلى توسيع مشاركتها في الحياة العامة وفقاً لمبدأ المساواة بين المرأة والرجل. كما شاركت جمعية يازا «yaza» التي قدمت شرحاً للطلاب عن واجباتهم في المحافظة على السلامة المرورية وأهم ما يتضمنه قانون السير وضرورة احترامه.
وفي إطار إعادة إحياء التقاليد اللبنانية، جرى تقديم عرض للطلاب من قبل سناء هاني عن طريقة حياكة النول، ومن قبل ريتا عون عن تصنيع سلال القصب. وقدم مارك بيروتي من مؤسسة «Nature» شروحاً للطلاب عن الثروة الحرجية في لبنان وغاباته وسبل المحافظة على أهم أشجاره ونباتاته الفريدة. وجرى عرض موسيقي من قبل فرقة «Paradise Parade» تضمن أغانٍ وطنية إضافة إلى عزف على البيانو من قبل طوني البايع. وفي ختام جولة كل فئة من الطلاب، يخرج رئيس الجمهورية من مكتبه للقائهم، والتقاط الصور التذكارية معهم.
وتحدثت إحدى الطالبات باسم مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان، متوجهة إلى عون بالقول: «لو لم يكن لبنان وطني لاخترت لبنان وطناً لي. فعلاً كلمات جبران خليل جبران نتمسك بها، ونتقدم منكم وكلنا إيمان بقدراتكم على إيصال الوطن إلى بر الأمان. نعرف أنكم ساهرون على وطننا ومتمسكون بحريته ونموه. ونستغل المناسبة لنقدم لكم مجسم القديس يوسف وهو أب العائلة المقدسة، كي يحميكم وتكونوا الأب الصالح لوطننا وتسيروا على خطواته».
وشمل اليوم الأول من زيارة الوفود الطلابية، مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان، المدرسة الثانوية الأرمنية الإنجيلية - عنجر، مدرسة الغزالي الرسمية للبنين - أبي سمرا - طرابلس، ثانوية حسام الدين الحريري - جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا.                  
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836849676
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي