تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أمسية إنشادية لجمعية المشاريع في صيدا لمناسبة المولد النبوي صلاح اليوسف غادر مستشفى حمود الجامعي في صيدا الهيئة الشعبية لمواجهة أزمات المياه والكهرباء تجتمع بمدير مؤسسة المياه وتقدم له سلة مطالب - 5 صور الرعاية تختتم المسابقة التوعوية حول مضار التدخين بمنافسات قوية بين ثانويات المدينة - 85 صورة الدكتور صالح عبد العال يحاضر حول أسس البحث العلمي في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع صيدا - 19 صورة تهنئة بالإستقلال من كشافة الجراح في الجنوب برئاسة القائد سهيل الددا - 18 صورة أسامة سعد على تويتر: كوارث على طول الشاطئ الجنوبي لمدينة صيدا‎ فوز طالبات مركز الرحمة بالمرتبة الثانية على صعيد مدارس صيدا في مسابقة صحتك بتجمعنا - 9 صور مفقود محفظة جيب بداخلها هوية ووثائق مهمة في صيدا باسم: حسن لبيب حسنا مشاهد من معرض الاستقلال لطلاب مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار في خان الافرنج - 31 صورة رابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية تزور مركز الجماعة الإسلامية في صيدا - 9 صور الأمن الوطني يقيم مأدبة غداء عن روح الشهيد الرمز ياسر عرفات في الذكرى 13 لاستشهاده - 5 صور " ليسيه سان نيقولا" - عين المير احتفلت بالإستقلال بحضور ممثل قائد الجيش - 8 صور المعني - صيدا كرم البطلين محمد ومصطفى السقا بعد اختيارهما من قبل اتحاد المصارعة لتمثيل لبنان في كأس الشهيد في طهران في 28 الجاري - 3 صور لجنتا صديقات رعاية اليتيم تقيم حدثاً خيرياً دعماً لأطفال التوحد - 16 صورة نانسي سليم تكتب احتفالا باستقلال لبنان وعودة الرئيس الحريري طعن شاب بالسكين في رقبته في منطقة تعمير عين الحلوة جريح بانقلاب سيارة على الأوتوستراد الشرقي في صيدا غرين إيريا الدولية والإنقاذ البحري (الجية) ينقذان سلحفاة بحرية في الرميلة - صورتان من قلب الجنوب وعاصمته صيدا الى بيت الوسط لملاقاة كل الوطن: الحريري جبلنا العالي للبيع أو للإيجار شقة مطلة خلف نادي الضباط في صيدا الكشاف العربي وضع أكاليل زهور على أضرحة رجال الاستقلال - 4 صور
Donnaمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Academy Arts

القصر الجمهوري يُفتح للطلاب عشية الاستقلال .. طلاب ثانوية حسام الدين الحريري كانوا ضمن الوفود - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1092 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3
لمناسبة ذكرى الاستقلال، وجرياً على تقليد وطني، حرص رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على فتح أبواب القصر الجمهوري أمام الوفود الطلابية، في الوقت الذي يواصل متابعة التطورات التي استجدت عقب تقديم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته. وفي هذا الأطار، تقاطرت الوفود الطلابية من مدارس لبنانية عدة من مختلف المناطق، لزيارة القصر الجمهوري، حيث جالت في ارجائه واستمعت إلى شروح عن تاريخه ورمزية قاعاته، كقاعة «22 تشرين الثاني»، وقاعة «25 أيار» وصالون السفراء وقاعة مجلس الوزراء التي أخذ فيها التلامذة مكان الوزراء. وعبّر البعض منهم عن فرحتهم «كونهم يزورون القصر الجمهوري للمرة الأولى».
وألقى البعض الآخر كلمات، أعربوا فيها عن آمالهم «بوطن آمن ومستقر، شعبه متحد في مواجهة الصعوبات، لا سيما في ظل غياب رئيس الحكومة عن لبنان». وتحدث البعض عن «ضرورة معالجة القضايا المعيشية والحياتية والعمل لتأمين الكهرباء والماء وحل أزمة النفايات والمحافظة على البيئة». وجرى في كل محطة من الجولة، التقاط الصور التذكارية للوفود الذين أدوا النشيد الوطني وأغان وطنية، ملوّحين بالأعلام اللبنانية التي وزّعت عليهم عند وصولهم.
وتميّزت جولة الوفود هذه السنة بطابعها التثقيفي، إذ توزع الطلاب وفقاً لفئاتهم العمرية بين قاعتي «25 أيار» و«22 تشرين»، حيث شاركوا في نشاطات تزودوا من خلالها بمعلومات عن تاريخ لبنان وجغرافيته ومرحلة الاستقلال وعن الجيش اللبناني وتاريخ القصر الجمهوري. كما اطلعوا على السيرة الذاتية للرئيس عون وأهم اقواله، وتعرفوا على أهم العلماء والرسامين اللبنانيين.
وشاركت في النشاطات، الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، حيث اطلع الطلاب على حقوق المرأة اللبنانية والسبل الآيلة إلى توسيع مشاركتها في الحياة العامة وفقاً لمبدأ المساواة بين المرأة والرجل. كما شاركت جمعية يازا «yaza» التي قدمت شرحاً للطلاب عن واجباتهم في المحافظة على السلامة المرورية وأهم ما يتضمنه قانون السير وضرورة احترامه.
وفي إطار إعادة إحياء التقاليد اللبنانية، جرى تقديم عرض للطلاب من قبل سناء هاني عن طريقة حياكة النول، ومن قبل ريتا عون عن تصنيع سلال القصب. وقدم مارك بيروتي من مؤسسة «Nature» شروحاً للطلاب عن الثروة الحرجية في لبنان وغاباته وسبل المحافظة على أهم أشجاره ونباتاته الفريدة. وجرى عرض موسيقي من قبل فرقة «Paradise Parade» تضمن أغانٍ وطنية إضافة إلى عزف على البيانو من قبل طوني البايع. وفي ختام جولة كل فئة من الطلاب، يخرج رئيس الجمهورية من مكتبه للقائهم، والتقاط الصور التذكارية معهم.
وتحدثت إحدى الطالبات باسم مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان، متوجهة إلى عون بالقول: «لو لم يكن لبنان وطني لاخترت لبنان وطناً لي. فعلاً كلمات جبران خليل جبران نتمسك بها، ونتقدم منكم وكلنا إيمان بقدراتكم على إيصال الوطن إلى بر الأمان. نعرف أنكم ساهرون على وطننا ومتمسكون بحريته ونموه. ونستغل المناسبة لنقدم لكم مجسم القديس يوسف وهو أب العائلة المقدسة، كي يحميكم وتكونوا الأب الصالح لوطننا وتسيروا على خطواته».
وشمل اليوم الأول من زيارة الوفود الطلابية، مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان، المدرسة الثانوية الأرمنية الإنجيلية - عنجر، مدرسة الغزالي الرسمية للبنين - أبي سمرا - طرابلس، ثانوية حسام الدين الحريري - جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا.                  

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814532852
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي