وظائف صيدا سيتي
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 KEN Daycare & Nursery + ALLC for English Courses & Others Little Land Day Care Center In Saida Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة مدرسة صيدون الوطنية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2017-2018
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورSaida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمع كل شقة سيارة مجاناً
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

المسعف حسن جبيلي بُتِرَتْ قدماه بالقصف الإسرائيلي ما زال ينتظر تركيب جهاز جديد يُنهي كابوس معاناته - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 13 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1795 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/4
2/4
3/4
4/4

11 عاماً مرّت على عدوان تموز 2006 بذكرياتها الأليمة والموجعة، ولا تزال هذه الذكريات محفورة في قلوب اللبنانيين، خاصة المتضرّرين منهم..

الحرب لم تأخذ أرواحاً فقط، بل خلّفت وراءها الكثير من الأيتام والجرحى والمآسي..

قبل 11 عاماً، وخلال العدوان الإسرائيلي في تموز 2006، كان الجريح "الشهيد الحي" المُسعِف حسن الجبيلي، في مهمة إنقاذ في منطقة الزهراني، حيث استهدفهم القصف الإسرائيلي المركّز على سيارات الإسعاف، فأُصيب مع 5 مسعفين من "الدفاع المدني" وأصبحوا معوّقين، وهم: حسن الجبيلي، علي صفي الدين، محمد نحلة، محمد غزلة وعلي مسلماني، وحتى تاريخ اليوم ما زالوا يتابعون علاجهم على نفقتهم الخاصة لعدم وجود علاج للأطراف لدى الدولة اللبنانية.

على الرغم من مرور 11 عاماً، إلا أنّه ما زال ينتظر أنْ ينتهي "كابوس المعاناة" التي يمر بها. وبحسرة واستياء قال الجبيلي: "منذ العدوان وإصابتي البليغة، وبتر قدمَيْ، ولغاية اليوم، لم يتصل بي لا وزير الداخلية ولا المدير العام للدفاع المدني، فنحن جرحى الدفاع المدني، ونعيش حالة إهمال من الدولة أولاً، ومن عدم اهتمام السلطات المعنية بحالة المتطوّعين الجرحى، وللأسف لا يوجد يوم أو ذكرى لتمجيد شهداء الدفاع المدني، علماً بأنّ هؤلاء الأبطال قدّموا أرواحهم فداء للوطن، وليس للجماعات السياسية".

وأضاف الجريح جبيلي، وهو ينظر إلى قدميه المبتورتين: "لقد تطوّعت بكامل إرادتي لأنّني أحب وطني لبنان، ورسالة الدفاع المدني تحمل قضية وطنية، إنسانية ومقدسة، ولا تقل أهمية عن القضايا الأخرى".

هروب من المسؤولية!

وتساءل والغصة في قلبه: "أليست وزارة الداخلية اللبنانية مسؤولة عن أوضاع هؤلاء المتضرّرين؟ وأنا كإبن مديرية الدفاع المدني أين حقي بالحصول على الدعم؟ لماذا في كل مرّة نطلب فيها المساعدة، تتهرّب الدولة وتحيلنا إلى الجمعيات الخيرية، ونضطر إلى رهن عائلاتنا للسياسيين؟".

وأكد جبيلي "لقد ذهبتُ بنفسي إلى العميد ريمون خطار، وطلبتُ منه المساعدة بعدما قدّمتُ جميع الأوراق، لكن لدى تدقيق الوثائق، تبيّن أنّني مسجّل كموظف عادي وليس كجريح، فتفاجأ العميد بحالتي ووعدني بالمساعدة، لكنّه كلام.. ولا شيء تغير على أرض الواقع".

وأشار إلى أنّ "وزارة الصحة اللبنانية عقدت اتفاقات مع فرنسا وإسبانيا من أجل معالجة جرحى الحرب في مراكزهم، وسيؤمن المحامي تصحيح الأوراق، لكن "لا حياة لمن تنادي" و"ع الوعد يا كمون"، كل هذه الوعود كانت كلاماً شفهياً، حيث اضطررتُ إلى تحمّل مشقّات وتكاليف العلاج بنفسي، وحرمان عائلتي من أشياء كثيرة من أجل القيام بالعلاج، وليس كلّه لأنّه مُكلِف، ولا أستطيع أنْ أتحمّل هذه المبالغ لأنّها ليست متوافرة لدي، فانا أمر بظروف قاسية وصعبة جداً".

وتابع: "أنا أضع طرفاً إلكترونياً، ولا أستطيع أنْ استعمل غيره وكلفة شراء هذا الطرف حوالى 150 ألف دولار أميركي، وأيضاً يحتاج إلى صيانة في السنة بين 5-10 مليون ليرة وثمن الكلسات 2400 يورو، وليس باستطاعتي تحمل هذه التكاليف".

وطالب المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة الصحة بـ"التحرّك سريعا لتأمين العلاج، لأنّني لا أملك بطاقة من الشؤون الاجتماعية، وكل سنة أو سنتين يقدّم لي "مجلس الجنوب" 10 آلاف دولار للصيانة، على الرغم من تقليص موازنته، و"مجلس الجنوب" ليس حكراً لأحد، بل هو لكل اللبنانيين".

المخاطرة بالحياة

لم يكن يعلم حسن جبيلي بأنّه يمتلك قراراً من مجلس الوزراء للعلاج، لكن على حسابه، ولم تدفع الدولة ولا ليرة، واعتبرها "بهدلة" بالآراء، وإدانة لدولة تكرّم جرحاها.

وقال وكادت الدموع تملأ عينيه: "عندما كنتُ أُسعِف الناس كان المسؤولون عندنا نائمين. كنتُ أُسعِف الجرحى من دون تمييز، حيث كان الهدف إنقاذ إخواننا، وقد عرّضتُ حياتي للخطر، وتركتُ زوجتي وأولادي، لأنّ هذا واجبي كوني أرتدي بدلة الدفاع المدني، وعلماً بأنّه بحوزتي بطاقة إعاقة وبطاقة من الشؤون الاجتماعية، لكن للأسف لم يساعدني أحد".

وأردف جبيلي: "لقد نفد صبري، ورفعتُ دعوى على المديرية العامة للدفاع المدني، لأّنه لم يتم حتى الآن الرد عليّ، على الرغم من المراجعات العديدة، وهذه المديرية ستأخذ حقي كموظف فيها، وفي حال لم يتم الرد عليّ، فسيرفع المحامي دعوى من أجل المطالبة بالحق، فأنا كل 5 سنوات أدفع 150 ألف دولار أميركي للعلاج".

ووجّه "جريح الوطن" رسالة إلى العميد ريمون خطار، أمل من خلالها أن "يعمل على تنفيذ الوعد الذي قطعه، بمساعدتي بنيل حقوقي، لأنه كان أملنا الذي يجرنا إلى بر الأمان". ولم ينسَ شكر كل الذين ساعدوه، وخاصة السيدة نازك رفيق الحريري، متمنياً منها أيضاً مساعدته مرة أخرى.

وختم الجريح جبيلي: "بعد إصابتي في العام 2006 حصلتُ على المساعدة من السيدة نازك الحريري، التي أمّنت لي من خلال "جمعية الحريري الإنسانية" تكاليف العلاج في فرنسا لسنوات عدّة، وأكرر شكري للسيدة نازك على مساعدتها، فهي لم تتركني بمفردي، لكن اليوم أمشي من دون "فريمات"، وكل مرة أتنبه خلال تنقلي، لكن أنا بحاجة إلى جهاز جديد". 

@ المصدر/ بقلم ثريا حسن زعيتر - جريدة اللواء

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823517005
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار