وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان النائب بهية الحريري في مهرجان في حي الست نفيسة في صيدا: كل لبنان يترقب معركة صيدا ..وصيدا قدها وقدود وستقول كلمتها في 6 أيار - 18 صورة مراهق لبناني أدمن لعبة الحوت الأزرق: طلبوا مني قتل شقيقي أو يقتلون أمي!
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonna
4B Academy Ballet

رياضة الجبال + فيديو

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 13 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 168 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

وسط المسارات الجبلية والطبيعة الوعرة، وجد سعوديون من هواة رياضة السير الجبلي أو ما يعرف بـ الهايكنج متنفساً لهم، بعيداً عن ضوضاء المدن وزحامها، ويعيشون في رحلة تستغرق يوماً أو يومين، حياة مليئة بالتحدي والتأمل المستوحى من الطبيعة، بما يعود عليهم بالإيجاب، نفسيا وصحيا، بحسب عمرو خليفة، مؤسس "قمم"، أول نادٍ سعودي لرياضة المغامرة أو "الفايكنج".

وكان النادي #قمم نقطة الانطلاق من مدينة جدة، نحو عالم مليء بالمغامرات، تأسس بعد باتت رياضة السير الجبلي أسلوب حياة لدى "أفراد كثيرين"، فكان اتفاقهم على أهمية وجود مظلة تجمعهم وتحتويهم، وتكون منصة لتبادل الخبرات والمعلومات، بما يسهم في رفع مستوى ثقافة الناس عن رياضتهم المفضلة (الهايكنج)، للوصول بها إلى الممارسة الاحترافية.

مسارات واستراحات وفنادق الغرب
وقال عمرو خليفة مؤسس نادي "قمم"، إن ممارسة رياضة "الهايكنج" تتم في مناطـق نائيــة بين نقطتين: الأولى منطلق، والثانيــة هدف ومستقر للوصول، وبينهمــا مسافة لابد من قطعهـا في وقت محـدد، مشيرا إلى تطور هذا النوع من الرياضات في "الغرب" وتخصيص مسارات واستراحات وفنادق خاصة.

وأضاف أن النادي يهدف إلى استقطاب محبي رياضات التحدي والمغامرة والرحلات الخلوية، وتطوير أنشطتها ونشر ثقافة التأمل والخروج للطبيعة بين السعوديين، حيث الصفاء والتأمل بعيدا عن ضوضاء المدن، بما ينعكس إيجابا على صحة الممارس وحالته النفسية.

تحدي الصعاب والنزول بالجبال
ومن جهته، قال العضو المؤسس بنادي "قمم"، حمد باقادر، إن رياضة السير الجبلي هي سلسلة أنشطة مختلفة، ضمنها المشي الخلوي، وتسلق الصخور، والنزول بالحبال، لافتا إلى أن لكل نوع من هذه النشاطات تضاريس معينة، ومن الجميل أن المملكة غنية وزاخرة بكافة هذه التضاريس من شرقها إلى غربها.

وأشار باقادر إلى أن رياضة الهايكنج ليست سهلة، كونها تتم في مناطق خالية وبعيدة عن العمران، وهنا يأتي دور النادي الذي يوفر للممارسين كافة الاحتياجات الأساسية، لتأمين وسلامة الرحلة، موضحا أن تحدي الصعاب في الرحلة، والمشاعر التي تنتاب الإنسان أثناء اجتيازها، هي مشاعر جميلة تحبب الشخص في الطبيعة، وتجعله صديقاً لها. 

@ المصدر/ العربية.نت 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837089266
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي