وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا اسكتلندا تخطط لحظر الماصة على أراضيها مع نهاية 2019 تسعينية في صالة الجيم تحصد ملايين المشاهدات + فيديو عسيران أكد أننا أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية والإسلامية وأن الأولى إنما هي نتاج الثانية - 6 صور كيف أنقذ رجال شرطة في مصر طفلا سقط من الطابق الثالث + فيديو مجهولون سرقوا أسلاكا كهربائية من خطوط التوتر العالي في عدلون الأحمد اطلع قيادات الفصائل الفلسطينية بلبنان على موقف القيادة الرافض لقرار ترامب توقيف متهم بالتحضير لتنفيذ عمل أمني في الداخل اللبناني إنقطاع التيار الكهربائي عن حي البرغوت في صيدا الإيرانية اصطدمت بجبل.. وهوت + فيديو الحلوى العمانية سفيرة السلطنة في الخارج + فيديو مسؤول بفتح نفى توقيف احسان الجمل من قبل القوى الأمنية اللبنانية آلاف الفلسطينيين يتهافتون لالتقاط صورة مع كأس العالم في الضفة الغربية + فيديو الحريري استقبلت وفدا من مركز كوثر – تونس والعميدين شحادة والحسن - 4 صور فلاي دبي تسجل نموا قويا ومستداما في الإيرادات والأرباح وأعداد قياسية للمسافرين
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورDonnaمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis

متى يُصبح التيار تنظيما!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 13 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 201 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقالة الرئيس سعد الحريري بالتوقيت والشكل والمضمون كانت زلزالاً، بكل معنى الكلمة، أصاب لبنان عموماً وقواعد تيّار المستقبل خصوصاً.

لكن المؤشر الخطير والمُلفت، أنه مع مرور أسبوع على هذا الحدث الفريد من نوعه لا يزال غياب الموقف الواضح للقيادات العليا في التيّار غائباً وضبابياً، بل ظهر عليها الإرتباك بشكل أوضح من إرتباك الصفوف الأدنى.

والأكثر خطورة هو ما تردّد عن تسرُّع فريق بالدعوة إلى توريث بهاء الحريري الحالة الحريرية السياسية وكذلك رئاسة الحكومة!! وكذلك ما تردّد عن دعوة فريق غاضب ناقم إلى الإحتجاج والتصعيد وتحريك الشارع ضدّ المملكة العربية السعودية رداً على  ما اعتبره تصرّفاً غير لائق ومُهين بحقّ الرئيس سعد الحريري، لأنه يرى أنه لم يقم بأي خطوة سياسية إلا بالتشاور المُسبق والتنسيق مع المملكة.

واقع الحيرة والضياع والشلل الذي تعيشه كوادر تيّار المستقبل خطير للغاية، وبخاصة القواعد التي اعتادت تلقي التوجيهات والتعليمات والمواقف والرؤى السياسية الواجب إتباعها والسير بها، والتي تجد نفسها اليوم في عُزلة وانقطاع عن قيادة التيّار في عزّ تسارع التطورات.

غاب الرئيس سعد الحريري سنوات عدّة وعاد بعدها فأجرى انتخابات وتغييرات جذرية في هيكلية التيّار، وأدخل إصلاحات وأنظمة عدّة، لكن لم يظهر جدواها في خضمّ الأزمة القائمة، بل ظهر للعيان أن التيّار لم يصل بعد إلى مصاف أن يكون حزباً سياسياً أو تياراً مُنظماً بقدر كونه تيّاراً شعبيّاً يُحرّك أتباعه غبّ الطلب، وأن المُحازبين يتصرّفون بردّات فعل متفاوتة وفقاً لتعليمات القيادات وبدون تنسيق.

إن التيّار بتمثيله وحجمه ودوره وأهمّيته، مدعو في المرحلة المُقبلة، إلى مراجعة ذاتيّة تحليليّة ونقديّة، تنظيميّة واستراتيجيّة، تتناول قصور الرؤية السياسيّة والإعلاميّة والإداريّة والتنظيميّة من قبل بعض القيادات، ومدعو أيضاً إلى إعادة النظر في الهيكلة والتشكيلات، وإمكانيّة إستعادة بعض الكادرات والفعاليّات التي خسرها في المرحلة السابقة.

ورُبّ ضارّة نافعة. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827824537
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي