وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تسعينية في صالة الجيم تحصد ملايين المشاهدات + فيديو عسيران أكد أننا أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية والإسلامية وأن الأولى إنما هي نتاج الثانية - 6 صور كيف أنقذ رجال شرطة في مصر طفلا سقط من الطابق الثالث + فيديو مجهولون سرقوا أسلاكا كهربائية من خطوط التوتر العالي في عدلون الأحمد اطلع قيادات الفصائل الفلسطينية بلبنان على موقف القيادة الرافض لقرار ترامب توقيف متهم بالتحضير لتنفيذ عمل أمني في الداخل اللبناني إنقطاع التيار الكهربائي عن حي البرغوت في صيدا الإيرانية اصطدمت بجبل.. وهوت + فيديو الحلوى العمانية سفيرة السلطنة في الخارج + فيديو مسؤول بفتح نفى توقيف احسان الجمل من قبل القوى الأمنية اللبنانية آلاف الفلسطينيين يتهافتون لالتقاط صورة مع كأس العالم في الضفة الغربية + فيديو الحريري استقبلت وفدا من مركز كوثر – تونس والعميدين شحادة والحسن - 4 صور فلاي دبي تسجل نموا قويا ومستداما في الإيرادات والأرباح وأعداد قياسية للمسافرين ترام الإسكندرية في ثوبه الجديد + فيديو
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis

ندوة في مخيم عين الحلوة تحت عنوان: بلفور.. مؤامرة القرن، ما العمل؟ - 17 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 250 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/17
2/17
3/17
4/17
5/17
6/17
7/17
8/17
9/17
10/17
11/17
12/17
13/17
14/17
15/17
16/17
17/17

لمناسبة مئوية وعد بلفور، أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، منطقة صيدا، ندوة سياسية تحت عنوان: بلفور.. مؤامرة القرن، ما العمل؟ في مكتب الشهيد سعيد الصالح " أبو صالح "، في مخيم عين الحلوة، قدمها عضو حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان، وأمين سر الحملة العالمية لحق العودة إلى فلسطين الدكتور عبد الملك سكرية، حضرها قيادة و كوادر و أعضاء الجبهة وأصدقاؤها في منطقة صيدا.

 قدمت للندوة الدكتورة انتصار الدنان، حيث أكدت أن وعد بلفور كان أحد الأعمدة الرئيسية التي ثبتت قيام الكيان الصهيوني، و أنشأ كيانا سرطانيا في قلب العالم العربي، و قاعدة متقدمة للإمبريالية في المنطقة، و لن يمحى هذا الوعد ومفاعيله و تداعياته إلا بهزيمة الاستعمار العالمي وأدواته في المنطقة.

 و تحدث الدكتور سكرية عن أن الحركة الصهيونية العالمية كانت تبحث عن وطن قومي لليهود، و بحث هذا الموضوع في مؤتمر بازل في سويسرا عام 1897، و كان هناك التقاء للمصالح بين أطراف الاستعمار مع الحركة الصهيونية، بحيث تحدث وزير خارجية بريطانيا عام 1905 هنري بزمان أن وراثة السلطنة العثمانية وزوالها  يحتم تفتيت العرب إلى دويلات صغيرة،  وزرع كيان غريب بينها يمنع وحدتها في المستقبل، وكانت فلسطين مرشحة لذلك، لموقعها الاستراتيجي في قلب العالم العربي وقربها من قناة السويس، والتقاء المصالح أنتج الوعد المشؤوم الذي أنتج مشروعا استعماريا لاستعباد المنطقة العربية برمتها، وكان العرب غائبين عن الساحة الدولية، وكانوا هم الضحية، ولأن مشروع وعد بلفور هو مشروع استعماري محمي من الاستعمار، وقد أنشأ هذا الكيان الاستعمار البريطاني منتصف الخمسينات  من القرن الماضي، وحل مكانه الاستعمار الأمريكي بعد الحرب العالمية الثانية، وكان الاشتباك حتميا بين الاستعماروتطلعاتنا المستقبلية، و بعد ظهور الثروة النفطية ازدادت شهية الاستعمار بوطننا العربي و ثرواته، فضلًا عن موقعه الجغرافي. وقد نجح هذا وعد بلفورنتيجة احتلال بريطانيا لفلسطين بعد الوعد بالقوة، وبريطانيا فتحت باب الهجرة على مصراعيه لليهود من كافة أنحاء العالم لمئات ألوف اليهود، وقد تم تدريب و تسليح العصابات الصهيونية " شتيرن - الهاجاناه - أراغون"، وبالمقابل تم تكبيل الشعب الفلسطيني، وقمع من يعترض أو يقاوم بطريقة وحشية، ومنع الفلسطينيين من امتلاك السلاح للدفاع عن أرضهم وعائلاتهم، ومنع قيام  مؤسسات فلسطينية في فلسطين. والمحطة الثانية كان قرارالتقسيم عام 1947 من خلال قرار الأمم المتحدة رقم 181 حيث أعطى الصبغة الشرعية للمستوطنات التي أقامها الصهاينة على أرض فلسطين، وتم الاعتراف بقيام دولة الاحتلال الصهيوني على 55% من الأرض الفلسطينية، وهنا كانت الخطورة في القرار 181 لأنه ساهم بقيام و تبلورالمشروع الصهيوني،  و كانت معظم الدول العربية ما زالت تحت الاستعمار، وقلة منها كانت مستقلة تحكمها أنظمة دكتاتورية، رجعية، مرتبطة بالاستعمار، هدفها البقاء على رأس السلطة. وعندما زرع الاستعمار الكيان الصهيوني زرعت بالمقابل أنظمة عربية عميله له، وظيفتها حماية هذا الكيان الصهيوني.

وتابع: لمعرفة كيفية أن نحمي، ونبني، ونحررأرضنا وأنفسنا، لا بد لنا أن نعرف من هم أعداءنا،  أعدؤنا هم الاستعمار والكيان الصهيوني، والأنظمة الرجعية التي زرعها الاستعمار التي مازالت موجودة حتى يومنا هذا.

 وأضاف: إن  خرافة الجيش الصهيوني الذي لا يهزم والموساد الصهيوني الذي تحطم على أيدي رجال المقاومة في جنوب لبنان وغزة ، لم تعد سائدة، ولكن على الرغم من ذلك ما زال العدو الصهيوني يلجأ إلى غسل الأدمغة، ليسهل الاقتناع باستحالة هزيمة العدو الصهيوني و زرع الإحباط في صفوف الشعب العربي، والتأثير على الرأي العام عبر شراء النخب والأقلام، كما إغراق المجتمع العربي بقضايا تافهة، تبعد الشعب العربي وشبابه عن القضية الفلسطينية، و استهداف ضرب القيم والأخلاتق في المجتمع وتشجيع.

إذن ما العمل ؟ لتجاوز ما تقدم حتى نحشد قوى الأمة. يجب تعليم الناس أن الكل مستهدف، و علينا نشر ثقافة المقاومة من خلال بناء الإنسان المقاوم، حتى نصل لبناء المجتمع المقاوم، كما كانت النجاحات و النصر في أعوام 1982 و2006 ، من خلال المقاومة الفلسطينية و المقاومة الوطنية والإسلامية اللبنانية، ويجب بناء أوسع شبكة صداقات في كافة أنحاء العالم، لأننا نمتلك قضية عادلة، علينا امتلاك المحامي الناجح من خلال الاعتماد على مراكز الأبحاث والدراسات، ومواجهة الحرب الباردة، والحد من تأثيرها، والاستعداد لخوض الحرب على كل الجبهات .

لذلك وجدت حركة المقاطعة Bds . وعلينا مقاطعة الشركات والمؤسسات التي تدعم الكيان الصهيوني، وأن يصير العمل المقاوم نمط  الحياة التي نعيش، و تصير كل تفاصيل حياتنا تخدم العمل المقاوم، من الطعام و الشراب والملبس والمسكن، بحيث لا يعود للكيان الصهيوني أي مكسب مادي أونفسي من حياتنا، ولتصير معركتنا مع العدو الصهيوني معركة وجود .

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827824128
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي