وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

سيرين السبع أعين: رسم ما تراه العين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 692 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الفن التشكيلي هو أحد أكثر الفنون رواجاً في العالم حيث أنه يعتمد على الموهبة لدى الفنان لتتطور هذه الموهبة وتصير احترافاً في مجال الرسم، وأحياناً تساعد هذه الموهبة في الدراسة الأكاديمية كما هو حاصل مع الفنانة التشكيليّة، سيرين السبع أعين (19 عاماً) التي تدرس الهندسة المعماريّة في جامعة بيروت العربية، حيث قالت لـ "العربي الجديد": اكتشفت موهبتي منذ الصغر وشجعني أهلي على الاستمرار في الرسم، ورحت أطوّر نفسي حتى بدأت المشاركة في المعارض الفنيّة ومنها معارض دوليّة.
وأضافت: ما زلت حتى الآن أطوّر من قدراتي وموهبتي في الرسم وأطمح عند انتهائي من دراستي الجامعيّة إلى أن أفتتح مرسماً لتعليم الرسم، وإذا كانت الظروف مهيأة سأتابع دراسة الفنون التشكيلية في الجامعة، لأن الموهبة لا تقتصر على الرسم فقط بل هي رسالة إنسانية أحاول أن أجسدها في لوحاتي.
تلفت سيرين إلى أن كل لوحة رسمتها تحمل رسالة اجتماعية معيّنة، فهي تعتمد على إحساسها في رسم لوحاتها وتجسّد ما تشعر به بريشتها وألوانها، وهناك حالات معيّنة تستفزّ ريشتها لتقوم بنقلها على لوحة فنيّة.
ومن ضمن اللوحات التي شاركت بها مؤخراً في أحد معارض مدينة صيدا (جنوب لبنان)، لوحة بورتريه لرجل عجوز. وقالت: إنها لوحة لرجل نزح من سورية بسبب الحرب وخسر الكثير وتشرّد خارج بيته ووطنه، وعيناه في اللوحة يختلط فيهما الحزن ببريق الأمل، لأنه على الرغم من مأساته إلا أنه ما زال ينتظر بصيص أمل قد تمنحه الحياة إياه وأن تنتهي الحرب ويعود لبيته وأهله، بالمختصر هذه اللوحة تجسد الأمل.
لوحة "الحصان"، التي احتلت مكاناً لافتاً في المعرض، أكّدت سيرين أنها تعبّر عن الفروسية والشهامة والقوة والشجاعة، وشكل الحصان وهو مسرع، كأنه منطلق نحو طريق النجاح ومستقبل باهر.
تسعى دائماً إلى أن يقوم كل من يشاهد لوحاتها بقراءة اللوحة والتمعّن في تفاصيلها، وألا يعتبرها مجرد لوحة فنيّة جميلة تم تنفيذها بإتقان، لأن لكل لوحة قصتها ورسالتها ومعناها الاجتماعي والإنساني، و"أنا أطمح إلى أن أصل إلى العالمية من خلال رسائلي التي تحملها لوحاتي".
تؤكد أنها راضية عن المستوى الذي وصلت إليه لأنها رغم صغر سنها استطاعت أن تنجز العديد من اللوحات، التي تحمل معانيَ كبيرة، "حتى أن زوار المعرض وكل من يشاهد لوحاتي يعجب بها، وعلى الرغم من ذلك ما زلت أتعلم أكثر تقنيات فن الرسم، لأنني لا أريد أن تقف موهبتي عند حد معين، وخاصة أنني لم أتعلّم في معهد للفنون بل إصراري هو الذي أوصلني إلى هذه المرحلة".
تبقى الموهبة هي الأساس في تكوين المهارات وصقلها، والعديد ممن يملكون موهبة يطوّرون أنفسهم في التعليم أو الدورات التعليمية، كي تبقى هذه الرسومات في عقول كل من يشاهدها.
@ المصدر/ خليل العلي - موقع العربي الجديد 

 

دلالات / المصدر: خليل العلي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828093665
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي