وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو أسامة سعد يستقبل العميد نواف الحسن - 3 صور فتاة أمريكية تحشر رأسها بأنبوب عادم سيارة + فيديو أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء أمريكا أم تنقذ رضيعها بعد سقوطه في المسبح بـ 5 دقائق + فيديو حماده حدد موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة الجمعة: التعليم الجيد للجميع ولمنع التمييز حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا الكشف عن صور المدن النووية الأمريكية إبان الحرب العالمية الثانية! - 10 صور 31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة
مؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

سيرين السبع أعين: رسم ما تراه العين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 743 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الفن التشكيلي هو أحد أكثر الفنون رواجاً في العالم حيث أنه يعتمد على الموهبة لدى الفنان لتتطور هذه الموهبة وتصير احترافاً في مجال الرسم، وأحياناً تساعد هذه الموهبة في الدراسة الأكاديمية كما هو حاصل مع الفنانة التشكيليّة، سيرين السبع أعين (19 عاماً) التي تدرس الهندسة المعماريّة في جامعة بيروت العربية، حيث قالت لـ "العربي الجديد": اكتشفت موهبتي منذ الصغر وشجعني أهلي على الاستمرار في الرسم، ورحت أطوّر نفسي حتى بدأت المشاركة في المعارض الفنيّة ومنها معارض دوليّة.
وأضافت: ما زلت حتى الآن أطوّر من قدراتي وموهبتي في الرسم وأطمح عند انتهائي من دراستي الجامعيّة إلى أن أفتتح مرسماً لتعليم الرسم، وإذا كانت الظروف مهيأة سأتابع دراسة الفنون التشكيلية في الجامعة، لأن الموهبة لا تقتصر على الرسم فقط بل هي رسالة إنسانية أحاول أن أجسدها في لوحاتي.
تلفت سيرين إلى أن كل لوحة رسمتها تحمل رسالة اجتماعية معيّنة، فهي تعتمد على إحساسها في رسم لوحاتها وتجسّد ما تشعر به بريشتها وألوانها، وهناك حالات معيّنة تستفزّ ريشتها لتقوم بنقلها على لوحة فنيّة.
ومن ضمن اللوحات التي شاركت بها مؤخراً في أحد معارض مدينة صيدا (جنوب لبنان)، لوحة بورتريه لرجل عجوز. وقالت: إنها لوحة لرجل نزح من سورية بسبب الحرب وخسر الكثير وتشرّد خارج بيته ووطنه، وعيناه في اللوحة يختلط فيهما الحزن ببريق الأمل، لأنه على الرغم من مأساته إلا أنه ما زال ينتظر بصيص أمل قد تمنحه الحياة إياه وأن تنتهي الحرب ويعود لبيته وأهله، بالمختصر هذه اللوحة تجسد الأمل.
لوحة "الحصان"، التي احتلت مكاناً لافتاً في المعرض، أكّدت سيرين أنها تعبّر عن الفروسية والشهامة والقوة والشجاعة، وشكل الحصان وهو مسرع، كأنه منطلق نحو طريق النجاح ومستقبل باهر.
تسعى دائماً إلى أن يقوم كل من يشاهد لوحاتها بقراءة اللوحة والتمعّن في تفاصيلها، وألا يعتبرها مجرد لوحة فنيّة جميلة تم تنفيذها بإتقان، لأن لكل لوحة قصتها ورسالتها ومعناها الاجتماعي والإنساني، و"أنا أطمح إلى أن أصل إلى العالمية من خلال رسائلي التي تحملها لوحاتي".
تؤكد أنها راضية عن المستوى الذي وصلت إليه لأنها رغم صغر سنها استطاعت أن تنجز العديد من اللوحات، التي تحمل معانيَ كبيرة، "حتى أن زوار المعرض وكل من يشاهد لوحاتي يعجب بها، وعلى الرغم من ذلك ما زلت أتعلم أكثر تقنيات فن الرسم، لأنني لا أريد أن تقف موهبتي عند حد معين، وخاصة أنني لم أتعلّم في معهد للفنون بل إصراري هو الذي أوصلني إلى هذه المرحلة".
تبقى الموهبة هي الأساس في تكوين المهارات وصقلها، والعديد ممن يملكون موهبة يطوّرون أنفسهم في التعليم أو الدورات التعليمية، كي تبقى هذه الرسومات في عقول كل من يشاهدها.
@ المصدر/ خليل العلي - موقع العربي الجديد 

 

دلالات / المصدر: خليل العلي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846478120
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي