وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
مؤسسة مارس / قياس 210-200العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

مبنى يتحدى المنطق في طريقة البناء المعروفة + فيديو

منوعات صيدا سيتي - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 279 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلنا نعرف الطريقة الشائعة والمعروفة للبناء، بداية من تأمين الآليات التي ستحفر الأساسات المطلوبة لتشييد المنزل بالعمق المناسب، ووضع أعمدة الحديد وصب الخرسانة فوقها لتأسيس قواعد البيت، ومن ثم تتم عملية البناء من أسفل حتى يتم الوصول إلى الارتفاع المطلوب.

ولكن، هل تخيلت يوماً أن يحدث العكس تماماً وأن يتم تشييد مبنى من أعلى لأسفل؟ هذا ما حدث عندما تم بناء مبنى "بلازا دي كولون"!

يقع مبنى "بلازا دي كولون" الذي بُني عام 1976 في مدينة مدريد الإسبانية، وهو رمز من رموز المدينة؛ بسبب طريقة بنائه الغريبة وغير المألوفة، وقد أُطلق على هذه المبنى عدة أسماء، من بينها "توريس دي كولون" أو كولومبوس تاورز.

هذا المبنى ليس رائعاً، فالبعض يرى أن مظهره مضحك، وأنه من أبشع المباني الموجودة في العاصمة الإسبانية مدريد، والذي يشبه القابس الكهربي أو الوصلة الكهربائية، وواجهته المصنوعة من النحاس والزجاج المدخَّن.

وهناك مبنى آخر يعتبر توأماً لهذا المبنى اسمه "إل إنشوف"، ويعني "الوصلة"؛ بسبب أنه يُشبه وصلة كهربائية عملاقة.

كيف تم بناء المبنى؟

اعتمد بناء هذا المبنى على استعمال اثنيتن من الركائز المركزية المتصلتين بقاعدة خرسانية صلبة، في الوقت نفسه الذي تم فيه تعليق رافعة على أعلى طابق مع كابلات فولاذية صلبة.

تم بناء كل طابق على حدة، وبعد ذلك تم ترتيب الطوابق بعضها تحت بعض، ابتداء من أعلى البرج حتى أسفله، ثم أضيف الهيكل المُشابه لشكل القابس الكهربائي.

ربما كانت هذه الطريقة غير مألوفة على الإطلاق، ولكنها كانت اقتصادية وناجحة من الجانب المادي بشكل كبير، فهي توفر الوقت والجهد والحاجة إلى عمال وموارد ومعدات أرضية ضخمة لمتابعة أعمال البناء التقليدية المعروفة.

مبانٍ أخرى تم بناؤها من أعلى لأسفل

هناك مبانٍ أخرى استعانت بطريقة البناء نفسها، منها مصرف إيرلندا المركزي في دبلن، ومركز بنك ستاندرد بجوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.

وقد تم بناء 3 مبانٍ أخرى في بولندا بطريقة البناء من أعلى لأسفل، أحد هذه المباني يُعرف باسم "ترزونولينويك" في فروتسواف ويعني "الرجل المعلّق".

والآخران يقعان في مدينتي غدانسك وكاتوفيتشي، ومبنى آخر تم تشييده بالطريقة نفسها في مدينة صوفيا البلغارية.

تقنيات "جاكبلوك"

وهناك تقنيات مشابهة لعملية تعليق الطوابق عبر كابلات فولاذية تسمى "جاكبلوك"، وتعتمد الطريقة على بناء الطابق العلوي في مستوى الأرض وبعد ذلك يتم رفعه باستخدام الرافعات الفولاذية الصلبة إلى مسافة تساوى ارتفاعه نفسه.

ويتم بناء طابق آخر تحته ثم يتم رفع الطابقين أيضاً بنفس ارتفاع الطابق الثاني، ويتكرر الأمر إلى أن يرتفع أول طابق تم بناؤه ويثبت في أعلى المبنى ويصبح الطابق العلوي.

وقد قامت هولندا ببناء نحو 10 مبانٍ باستخدام تقنية جاكبلوك، التي استعملتها لأول مرة عام 1964.

كما قامت مدينة ماغنيتوغورسك الصناعية في روسيا بتجربة تقنية بناء طوابق على الأرض ثم تثبتها بالطوابق العليا عبر رفعها برافعات ضخمة. 

@ المصدر/ هافبوست عربي 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828094093
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي