وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو أسامة سعد يستقبل العميد نواف الحسن - 3 صور فتاة أمريكية تحشر رأسها بأنبوب عادم سيارة + فيديو أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء أمريكا أم تنقذ رضيعها بعد سقوطه في المسبح بـ 5 دقائق + فيديو حماده حدد موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة الجمعة: التعليم الجيد للجميع ولمنع التمييز حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا الكشف عن صور المدن النووية الأمريكية إبان الحرب العالمية الثانية! - 10 صور 31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
4B Academy Ballet

مبنى يتحدى المنطق في طريقة البناء المعروفة + فيديو

منوعات صيدا سيتي - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 326 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كلنا نعرف الطريقة الشائعة والمعروفة للبناء، بداية من تأمين الآليات التي ستحفر الأساسات المطلوبة لتشييد المنزل بالعمق المناسب، ووضع أعمدة الحديد وصب الخرسانة فوقها لتأسيس قواعد البيت، ومن ثم تتم عملية البناء من أسفل حتى يتم الوصول إلى الارتفاع المطلوب.

ولكن، هل تخيلت يوماً أن يحدث العكس تماماً وأن يتم تشييد مبنى من أعلى لأسفل؟ هذا ما حدث عندما تم بناء مبنى "بلازا دي كولون"!

يقع مبنى "بلازا دي كولون" الذي بُني عام 1976 في مدينة مدريد الإسبانية، وهو رمز من رموز المدينة؛ بسبب طريقة بنائه الغريبة وغير المألوفة، وقد أُطلق على هذه المبنى عدة أسماء، من بينها "توريس دي كولون" أو كولومبوس تاورز.

هذا المبنى ليس رائعاً، فالبعض يرى أن مظهره مضحك، وأنه من أبشع المباني الموجودة في العاصمة الإسبانية مدريد، والذي يشبه القابس الكهربي أو الوصلة الكهربائية، وواجهته المصنوعة من النحاس والزجاج المدخَّن.

وهناك مبنى آخر يعتبر توأماً لهذا المبنى اسمه "إل إنشوف"، ويعني "الوصلة"؛ بسبب أنه يُشبه وصلة كهربائية عملاقة.

كيف تم بناء المبنى؟

اعتمد بناء هذا المبنى على استعمال اثنيتن من الركائز المركزية المتصلتين بقاعدة خرسانية صلبة، في الوقت نفسه الذي تم فيه تعليق رافعة على أعلى طابق مع كابلات فولاذية صلبة.

تم بناء كل طابق على حدة، وبعد ذلك تم ترتيب الطوابق بعضها تحت بعض، ابتداء من أعلى البرج حتى أسفله، ثم أضيف الهيكل المُشابه لشكل القابس الكهربائي.

ربما كانت هذه الطريقة غير مألوفة على الإطلاق، ولكنها كانت اقتصادية وناجحة من الجانب المادي بشكل كبير، فهي توفر الوقت والجهد والحاجة إلى عمال وموارد ومعدات أرضية ضخمة لمتابعة أعمال البناء التقليدية المعروفة.

مبانٍ أخرى تم بناؤها من أعلى لأسفل

هناك مبانٍ أخرى استعانت بطريقة البناء نفسها، منها مصرف إيرلندا المركزي في دبلن، ومركز بنك ستاندرد بجوهانسبرغ في جنوب إفريقيا.

وقد تم بناء 3 مبانٍ أخرى في بولندا بطريقة البناء من أعلى لأسفل، أحد هذه المباني يُعرف باسم "ترزونولينويك" في فروتسواف ويعني "الرجل المعلّق".

والآخران يقعان في مدينتي غدانسك وكاتوفيتشي، ومبنى آخر تم تشييده بالطريقة نفسها في مدينة صوفيا البلغارية.

تقنيات "جاكبلوك"

وهناك تقنيات مشابهة لعملية تعليق الطوابق عبر كابلات فولاذية تسمى "جاكبلوك"، وتعتمد الطريقة على بناء الطابق العلوي في مستوى الأرض وبعد ذلك يتم رفعه باستخدام الرافعات الفولاذية الصلبة إلى مسافة تساوى ارتفاعه نفسه.

ويتم بناء طابق آخر تحته ثم يتم رفع الطابقين أيضاً بنفس ارتفاع الطابق الثاني، ويتكرر الأمر إلى أن يرتفع أول طابق تم بناؤه ويثبت في أعلى المبنى ويصبح الطابق العلوي.

وقد قامت هولندا ببناء نحو 10 مبانٍ باستخدام تقنية جاكبلوك، التي استعملتها لأول مرة عام 1964.

كما قامت مدينة ماغنيتوغورسك الصناعية في روسيا بتجربة تقنية بناء طوابق على الأرض ثم تثبتها بالطوابق العليا عبر رفعها برافعات ضخمة. 

@ المصدر/ هافبوست عربي 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846477378
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي