وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

10 فوائد مذهلة لكوب اللبن الدافئ بعسل النحل في الصباح

منوعات صيدا سيتي - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 343 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ذكر اللبن والعسل في القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، وأظهرت بحوث العلماء ما لكل منهما من فوائد لجسم وروح الإنسان، حيث كشف تقرير لموقع " بولد سكاي" لأخبار الأسرة والصحة أن تناول كوب من اللبن الدافئ الممزوج بعسل النحل في الصباح، يمنح الصغار والكبار عشر فوائد مذهلة.

* يزيد قدرة الإنسان على التحمل
ليس هناك أفضل من شرب كوب إناء كبير من اللبن المحلى بعسل النحل لتبدأ يومك، الكربوهيدرات في العسل سوف تعطيك دفعة فورية من الطاقة، بينما البروتين في الحليب يمنح القوة، هذا المشروب من اللبن والعسل يبقي الصغار والكبار مشحونين بالطاقة والقوة طوال اليوم.

* يساعد على الهضم
يساعد مزيج من الحليب والعسل على أداء عملية الهضم بشكل رائع، فالعسل يحتوي على بعض الخمائر، والتي تنشط الخمائر في الحليب وهو ما يزيد البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم.

* يقوي العظام
الحليب هو أفضل مصدر للكالسيوم. ولكن جسم الإنسان يحتاج إلى عامل مساعد لامتصاص هذا الكالسيوم، وهو الدور الذي يقوم به العسل، فهو يساعد الدم على امتصاص الكالسيوم من الحليب ونقله إلى العظام. ولهذا السبب ينصح خبراء الصحة بمزيج الحليب والعسل لصحة العظام.

* يشفي الإمساك
إن شرب الحليب الدافئ مع العسل قبل النوم يساعد في علاج الإمساك، فمن المعروف أن الحليب يساعد في حركة الإفراز والإخراج، أما العسل فهو يحتوي على بعض الإنزيمات التي تسهل مرور الغذاء عبر الأمعاء، لذا فإن هذا الخليط فعّال جدًا في قتل البكتيريا العنقودية ويمنع الانتفاخ وغيرها من اضطرابات الأمعاء.

* يمنع الأرق
الحليب والعسل قوي جدًا في علاج الأرق، حيث يزيد العسل من كمية حمض التربتوفان الأميني، ويتحول هذا الحمض الأميني إلى مادة السيروتونين العصبية التي تنظم مزاج الإنسان وتعرف باسم هرمون النوم.

* يكافح الشيخوخة
ويقال إن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الحليب والعسل تكافح الشيخوخة عن طريق خفض تأثير الجذور الحرة في الجسم، والتي تتسبب في الشيخوخة، إن الحليب والعسل يعملان على استعادة الشباب إلى الجسم، داخليًا وخارجيًا.

* يساعد على علاج السعال
للحليب والعسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذا يكافح تراكم البلغم على الصدر، كما يزيل التورم والاحتقان في الحلق ويخفف من السعال، كما يساعدان على طرد المخاط من الجسم.

* يخفف التوتر والإجهاد
الحليب الدافئ مع العسل يمنع ارتفاع مستويات هرمون التوتر "الكورتيزول" في الجسم، كما أنه يهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

* يزيد التركيز العقلي
ويقال إن العسل يساعد المخ على أداء وظائفه، فهو يخفف التوتر ويرفع كفاءة أداء الوظائف المعرفية والذاكرة في الدماغ، كما أن مزيج الحليب والعسل يقوي الذاكرة ويزيد التركيز.

* يكافح أمراض المعدة

العسل مضاد قوي يستطيع تدمير البكتيريا المسببة للعدوى في المعدة، أما الإنزيمات في الحليب فهي تساعد في عملية الهضم، وتحسين أداء المعدة بشكل عام. 

@ المصدر/ صحيفة سبق 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846862439
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي