تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الأمطار في صيدا تخرق المد الصيفي.. وآمال «بشتاء لبناني تقليدي المريض حسن رعد بحاجة ماسة لوحدات دم من فئة -Ab مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر وكروت الأعراس والدروع والتصاميم البزي يُبارك للبنانيين بالاستقلال ويدعو لتكريم شهداء الاستقلال من أبناء المدينة الإعلامي فراس حاطوم في LIU: إستخدام القضايا المطروحة وتأثيرها على الرأي العام - 15 صورة النابلسي أبرق معزياً بضحايا الزلزال الذي وقع في منطقة كرمانشاه في إيران للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن في كفرجرة - مشاريع الدندشلي - 8 صور المقدح: مخيم عين الحلوة لن يكون منطلقا لاستهداف مسيرة السلم الأهلي أكاليل من الزهر باسم الرؤساء الثلاثة على ضريح آخر رجالات الاستقلال في حسينية البوابة الفوقا أسامة سعد: قرارات الجامعة العربية تعبر عن الحكام والأنظمة لا عن الشعوب العربية السفير الفرنسي التقى الحريري في مجدليون في مستهل جولة صيداوية - 5 صور كيف نفتتح بالأفكار عصرا جديدا - 15 صورة بدلة عسكرية تكسو المقاعد الدراسية في مدارس الإيمان يوم وطني بإمتياز عاشه طلاب الإيمان - 84 صورة دار الفتوى: ذكرى المولد النبوي الخميس في 30 ت2 توقف حركة الملاحة في مرفأ صيدا ورشة عمل عن الضريبة على القيمة المضافة في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 8 صور بلدية بقسطا عملت على إعادة فتح طريق الشرحبيل بعد إغلاقها نتيجة إنهيار التربة - 7 صور إبراهيم مزهر يغرس أرزة لبنان في باريس - 5 صور إحتفال ذكرى الإستقلال في مركز الرحمة - 20 صورة الرجاء من أهل الخير مساعدة المريضة سعاد مبروك لإجراء عملية عاجلة لاستئصال الرحم والغدد اللمفاوية إنهيار التربة على طريق الشرحبيل وبلدية بقسطا تعمل على فتحها Income Taxes Workshop كشافة المهدي نظمت دوري صيدا للأكاديميات الكروية بحضور السعودي - 10 صور
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Arts

فلسطين بين وعد بلفور وإعلان أوسلو - 5 صور

فلسطينيات - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 128 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/5
2/5
3/5
4/5
5/5

لمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور، وتحت شعار " 100 عام على وعد بلفور والمقاومة مستمرة"، نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في منطقة صور ندوة سياسية - فكرية تحت عنوان " فلسطين بين وعد بلفور وإعلان أوسلو "، تحدث فيها الكاتب والباحث الفلسطيني جابر سليمان، وذلك في قاعة مركز الشباب الفلسطيني - مخيم البرج الشمالي.

استهلت الندوة بترحيب من إحسان عقل بالحضور والأستاذ جابر سليمان، مشيرًا إلى أهمية القراءة الدقيقة والمسؤولة للتداعيات والنتائج الكارثية لذلك الوعد الذي ما زالت فلسطين والمنطقة تعاني من نتائجه.
واستهل الأستاذ جابر سليمان مداخلته بالتعبيرعن اعتزازه بوجوده بين أهله وشعبه في مخيم البرج الشمالي، كما توجه بالشكر للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وعرض سليمان للظروف التي سبقت ورافقت ما سمي " إعلان بلفور"، معتبرًا إياه سلسلة من الجرائم التي تعاقب عليها العدالة الإنسانية والقانون الدولي، مؤكداً في السياق ذاته على أن المطلوب ليس فقط اعتذار الحكومة البريطانية عما أقدمت عليه، بل مطالبتها بإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل إعلان بلفور، وإعادة الحق إلى أصحابه .
وتناول سليمان العديد من المفاصل التاريخية وكفاح الشعب الفلسطيني، في مواجهة المؤامرة منذ ما قبل إعلان بلفور وما رافقه، والانتفاضات والهبات الجماهيرية، متوقفًا أمام الثورة الفلسطينية الكبرى 1936-1939 باعتبارها مفصلًا تاريخيًّا ونضاليًا بارزًا في تاريخ كفاح الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى التآمر الدولي وتواطؤ بعض الزعماء العرب، بالإضافة إلى دور بعض القيادات الفلسطينية، وسوء تقديرها، ما أدى إلى إجهاض تلك الانتفاضة الكبيرة، نتيجة الخداع البريطاني .

 كما توقف سليمان في مداخلته أمام نتائج النكبة الفلسطينية وما سبقها من قرارات دولية ظالمة  منحت فيها العصابات الصهيونية كل التسهيلات السياسية والاقتصادية والعسكرية، كما ساهمت وغطت الكثير من المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية، التي أدت إلى اقتلاع شعب كامل من أرضه وإحلال مهاجرين من كل أصقاع الدنيا مكان أصحاب الأرض الحقيقيين .
كما تحدث عن مهمات نضالية هامة هي " الانتفاضة الأولى " في العام 1987 التي انطلقت لتؤكد تصميم الشعب الفلسطيني على رفض المؤامرات والمشاريع الهادفة إلى تصفية قضيته الوطنية، مؤكداً أن الانتفاضة، وبفضل نضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني وما حققته من تغيير في موازين القوى، وما أحدثته من تغييرات على المستوى الوطني والقومي والدولي لصالح الشعب الفلسطيني.
واعتبر سليمان أن إعلان أوسلو كان خطأ تاريخيًا وقعت فيه القيادة الرسمية لمنظمة التحرير الفلسينية حينما ارتضت بالاعتراف بدولة (إسرائيل) مقابل اعترافها بالمنظمة ممثلا للشعب الفلسطيني، مشترطة تعديل الميثاق الوطني الفلسطيني، بالإضافة إلى ملحقات أوسلو الأمنية والاقتصادية.
ودعا سليمان إلى مراجعة نقدية شاملة لمسيرة ربع قرن من الزمان على عمر أوسلو، ووضع استراتيجية فلسطينية موحدة تعيد الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني، باعتباره مشروع تحرر وطني، مشددًا على ضرورة إتمام تلك المراجعة وصياغة استراتيجية مقاومة تمكننا من استعادة حقنا بأقل االكلفة وبأقصر زمن ممكن .
وختم بالتأكيد على أن الشعب الفلسطيني سيواصل كفاحه مهما اشتدت الصعوبات حتى استعادة حقوقه الوطنية على قاعدة " لا يضيع حق وراءه مطالب " .
وتلا المداخلة نقاش وأسئلة واستفسارات، أجاب عليها الأستاذ سليمان. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814302809
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي