وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

«عين الحلوة» يكسر صورته النمطية بسلسلة بشرية تحويل محاور القتال إلى مساحات حياة وفرح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 350 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعدما كان خط تماس مشتعلاً إبان الاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة في نيسان ثم آب 2017، ارتدى الشارع الفوقاني للمخيم أمس، حلة من البهجة والفرح في رسالة حياة وجهتها بعض المؤسسات والجمعيات الأهلية الفلسطينية التي انضوت في «حملة إعادة الحياة للشارع الفوقاني» من أجل تشجيع الناس في المخيم على إعادة الروح لشوارعه وأسواقه التي كانت مسرحاً أو محاور للاشتباكات وبقيت بعدها متأثرة بتداعيات تلك الأحداث. وتتضمن هذه الحملة أنشطة عدة تتشارك هذه الجمعيات في تنظيمها تباعاً وبدأتها الجمعة بسلسلة بشرية على امتداد الشارع الفوقاني شارك فيها مئات الأطفال والشباب ولاقت ترحيباً من أهالي وقاطني الأحياء الواقعة على جانبي الشارع.
بين مفرق مستشفى النداء الإنساني وسنترال البراق حيث يمتد أحد محاور القتال السابقة، وعلى طول مئات الأمتار، توزع أكثر من 500 طفل وفتى وشاب من الجمعيات المشاركة وبينهم كشافة ومن أبناء حي الطيري والأحياء المجاورة ممسكين بأيدي بعضهم البعض ليشكلوا السلسة البشرية التي انضم إليهم فيها بعض المارة وأصحاب مؤسسات تجارية، مثنين على هذه الخطوة ومعتبرين أنها تقدم صورة ايجابية عن المخيم مغايرة لتلك الصورة النمطية التي تكونت عنه سابقاً والمرتبطة دائماً بحوادث أمنية. وواكب السلسلة البشرية عناصر من القوة المشتركة في المخيم.
وقالت مديرة جمعية التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية ابتسام ابو سالم، هي حملة نسعى لأن تكون متواصلة لإعادة الأجواء الطبيعية لمخيم عين الحلوة وللشارع الفوقاني وبخاصة حي الطيري، ليعرف الجميع أن المخيم يد واحدة وشعب واحد وأننا نريد الأمن والاستقرار والحياة الطبيعية لأن شعبنا الفلسطيني داخل المخيم يستحق ان يعيش بأمان، وكذلك لتنشيط الحركة الاقتصادية فيه والتي لم تعد بعد إلى طبيعتها، وما زال المخيم متأثراً بالأحداث الأخيرة، ونحن نحاول بذل ما نستطيع من جهد لإعادة الحيوية لشوارع المخيم وأحيائه وأن نوصل رسالة لكل الموجودين فيه أننا كلاجئين فلسطينيين لا نريد اقتتالاً. فقط نريد العيش بأمان وحياة كريمة حتى العودة إلى فلسطين.
وقال منسق فريق «شعلة ناشط الشبابي»، احمد الساري: الحملة لإعادة نبض الحياة الطبيعية للمخيم من خلال شريانه الرئيسي الشارع الفوقاني. وسبقتها زيارات على مؤسسات وجمعيات وأطر شبابية لتشكيل سلسلة بشرية كأول نشاط في الحملة والهدف إعادة إحياء هذا الشارع والتخفيف عن أهل المخيم، وكانت هناك مشاركة لافتة من لجان الأحياء ولا سيما لجنة حي الطيري.
ورافق السلسلة البشرية أنشطة ترفيهية ولوحات تعبيرية قدمها مهرجون وفرق عزف موسيقية، جابت الشارع الرئيسي ودخلت عدداً من الأحياء التي يؤدي إليها لا سيما حي الطيري. ومرّ المشاركون أمام بعض الأبنية التي لا تزال تحمل آثار دمار وأضرار الاشتباكات الأخيرة.
إشارة إلى أن الجمعيات المشاركة في هذه الحملة هي: فريق شعة ناشط الشبابي، جمعية التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية وجمعية النجدة، مركز ألوان، أكاديمية التميز الفلسطيني للتدريب والتنمية، اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني - أشد، مركز البرامج النسائية والهلال الأحمر الفلسطيني.                  
@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل       
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846856937
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي