وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

المجلس العدلي يُدين عماد ياسين بملف «أحداث نهر البارد»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 358 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دان المجلس العدلي في حكم أصدره أمس برئاسة القاضي جوزف سماحة الفلسطيني عماد ياسين في ملف «أحداث نهر البارد»، وحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات أشغالاً شاقة بعد تخفيض العقوبة من السجن خمس عشرة سنة، وحرمانه من حق حمل السلاح مدى الحياة وتجريده من حقوقه المدنية.
وكان القرار الاتهامي قد أسند إلى ياسين جناية التدخل في التآمر على أمن الدولة الداخلي باتصاله بعناصر أو بكوادر فتح الإسلام تسهيلاً لعملهم الجرمي، ولكونه من ضمن عناصر مجموعة في مخيم عين الحلوة ناصرت تنظيم فتح الإسلام ودعمته مادياً وبشرياً، ونفّذت في هذا السياق عمليات إرهابية عدة.
وقد أظهرت التحقيقات في ملف «أحداث نهر البارد»، أن تنظيم فتح الإسلام كان بصدد تنفيذ مشروع إجرامي خطّط له وأعدّ العدّة لتحقيقه، وشرع في تنفيذه، متوسّلاً جرائم القتل والتفجير وتكديس الأسلحة على أنواعها وتحضير المتفجرات والتزوير.. ما تسبّب باندلاع المعارك في منطقة لبنان الشمالي ولا سيما في شارع المئتين في طرابلس وفي مخيم نهر البارد ومحيطه، وأن هذا المشروع الإجرامي كان يهدف إلى هدم الكيان اللبناني والمؤسسات الحكومية والأهلية وإلى تدمير الأسس الرئيسية التي قام عليها لبنان كوطن يحتضن كل أبنائه على مختلف انتماءاتهم الدينية والمذهبية والعقائدية والاتنية، والتي ارتضوها قواسم مشتركة تجمع بينهم وتميّزهم ووطنهم عن مختلف الدول والأوطان في باقي أنحاء العالم.
ويشير الحكم في حيثياته، إلى أنه، إلى جانب الجرائم العديدة والخطيرة التي اقترفها تنظيم فتح الإسلام الإرهابي بحق الدولة اللبنانية ومواطنيها ومؤسساتها وفي طليعتها الجيش اللبناني، ثمة أفعال جرمية أكيدة تندرج ضمن سياق المؤامرة على الدولة اللبنانية والاعتداء على أمنها. وبمعزل عما أفاد به المحكوم فادي ابراهيم أمام المجلس ومسألة العداوة المزعومة بينه وبين المتهم عماد ياسين، وعلى الرغم من إنكار الأخير أمام المجلس أي علاقة له بتنظيم فتح الإسلام وتشديده على أن عصبة الأنصار التي اعترف بالانتماء إليها قد تصدّت لمحاولة إنشاء فرع لتنظيم فتح الإسلام في مخيم عين الحلوة ومنعت حصول ذلك، فمن الراهن أنه اعترف من ناحية أخرى أمام الشرطة العسكرية بأنه اشترك مع مجموعة من أعضاء عصبة الأنصار في إطلاق النار على مراكز الجيش اللبناني في منطقة التعمير في عين الحلوة خلال حرب نهر البارد عام 2007.
ورأى المجلس في حكمه أن هذا الفعل يندرج ضمن مخطط يرمي إلى مساندة مقاتلي فتح الإسلام في نهر البارد، سواء من الناحية المادية بتحويل الأنظار إلى منطقة عين الحلوة وإجبار الجيش اللبناني على تخصيص جزء من اهتماماته ومن قواته لهذه المنطقة، ما يخفّف الضغط على المقاتلين في مخيم نهر البارد، أو من الناحية المعنوية برفع معنويات أولئك المقاتلين وشدّ أزرهم على أساس أن ثمة من يساندهم في لبنان الجنوبي في معركتهم ضد الجيش.                  

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828092855
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي