مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين فتح تقدم درع الرئيس أبو عمار لرئيس تيار الفجر الحاج عبد الله الترياقي دعوة للمشاركة في احتفال بذكرى المولد النبوي والاستماع إلى السيرة النبوية الجيش بطل مهرجان إستقلال لبنان - 72 صورة وزارة الاقتصاد والتجارة تمنح الفلسطيني عامر درويش براءة إختراع بجهاز BlueDrive 48 لقضاء عطلة رأس سنة مميزة في اليونان واسطنبول والهند وسيريلانكا وشرم الشيخ والقاهرة TITO TRANSPORT تكسي إلى جميع المناطق اللبنانية ورحلات سياحية بأسعار مناسبة للبيع شقق في الشرحبيل، جادة بري، الفوار، عين الدلب (جاهزة وقيد الإنشاء) - 17 صورة مواقف أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد عبر التويتر - 3 صور محاضرة للإعلامية هنادي الشيخ نجيب: بطل حياتي حياتنا ما بين السعادة والتعاسة - 3 صور إطلاق حملة صرخة طرابلسية من أمام مبنى بلدية طرابلس‎ للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة دعوة للمشاركة في الحفل التراثي يوم الأحد الساعة الواحدة ظهرا بأسواق صيدا _ بجانب الألدورادو‎ A female hostess is needed for sushi bento Saida-Abra غلّة الصيادين في صيدا.. شٍباك مثقلة بالنفايات للنساء أيضاً ابتكاراتهن في السرقة .. إغواء .. فسرقة بالفيديو بهية الحريري.. الجندي المجهول أسامة سعد على تويتر: بالوطنية الجامعة والعروبة التقدمية قادرون على محاصرة الفكر الظلامي الإرهابي أسامة سعد: على الجهات المسؤولة ملاحقة المتسببين بإتلاف شباك الصيادين بالفيديو والصور- "تنين البحر" يظهر قبالة شاطىء صيدا! أحمد الحريري: الأزمة التي مرت في البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي هنأ بذكرى المولد النبوي الشريف وفرق البلدية ترفع الزينة واللافتات بالمناسبة - 3 صور جمعية غرف التجارة والصناعة للبحر المتوسط "أسكامي" كرمت السيد محمد الزعتري تقديرا لدوره في تأسيس الجمعية ودعم العلاقات الاقتصادية بين دول المتوسط - 6 صور
Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةDonnaSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

المجلس العدلي يُدين عماد ياسين بملف «أحداث نهر البارد»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 296 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دان المجلس العدلي في حكم أصدره أمس برئاسة القاضي جوزف سماحة الفلسطيني عماد ياسين في ملف «أحداث نهر البارد»، وحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات أشغالاً شاقة بعد تخفيض العقوبة من السجن خمس عشرة سنة، وحرمانه من حق حمل السلاح مدى الحياة وتجريده من حقوقه المدنية.
وكان القرار الاتهامي قد أسند إلى ياسين جناية التدخل في التآمر على أمن الدولة الداخلي باتصاله بعناصر أو بكوادر فتح الإسلام تسهيلاً لعملهم الجرمي، ولكونه من ضمن عناصر مجموعة في مخيم عين الحلوة ناصرت تنظيم فتح الإسلام ودعمته مادياً وبشرياً، ونفّذت في هذا السياق عمليات إرهابية عدة.
وقد أظهرت التحقيقات في ملف «أحداث نهر البارد»، أن تنظيم فتح الإسلام كان بصدد تنفيذ مشروع إجرامي خطّط له وأعدّ العدّة لتحقيقه، وشرع في تنفيذه، متوسّلاً جرائم القتل والتفجير وتكديس الأسلحة على أنواعها وتحضير المتفجرات والتزوير.. ما تسبّب باندلاع المعارك في منطقة لبنان الشمالي ولا سيما في شارع المئتين في طرابلس وفي مخيم نهر البارد ومحيطه، وأن هذا المشروع الإجرامي كان يهدف إلى هدم الكيان اللبناني والمؤسسات الحكومية والأهلية وإلى تدمير الأسس الرئيسية التي قام عليها لبنان كوطن يحتضن كل أبنائه على مختلف انتماءاتهم الدينية والمذهبية والعقائدية والاتنية، والتي ارتضوها قواسم مشتركة تجمع بينهم وتميّزهم ووطنهم عن مختلف الدول والأوطان في باقي أنحاء العالم.
ويشير الحكم في حيثياته، إلى أنه، إلى جانب الجرائم العديدة والخطيرة التي اقترفها تنظيم فتح الإسلام الإرهابي بحق الدولة اللبنانية ومواطنيها ومؤسساتها وفي طليعتها الجيش اللبناني، ثمة أفعال جرمية أكيدة تندرج ضمن سياق المؤامرة على الدولة اللبنانية والاعتداء على أمنها. وبمعزل عما أفاد به المحكوم فادي ابراهيم أمام المجلس ومسألة العداوة المزعومة بينه وبين المتهم عماد ياسين، وعلى الرغم من إنكار الأخير أمام المجلس أي علاقة له بتنظيم فتح الإسلام وتشديده على أن عصبة الأنصار التي اعترف بالانتماء إليها قد تصدّت لمحاولة إنشاء فرع لتنظيم فتح الإسلام في مخيم عين الحلوة ومنعت حصول ذلك، فمن الراهن أنه اعترف من ناحية أخرى أمام الشرطة العسكرية بأنه اشترك مع مجموعة من أعضاء عصبة الأنصار في إطلاق النار على مراكز الجيش اللبناني في منطقة التعمير في عين الحلوة خلال حرب نهر البارد عام 2007.
ورأى المجلس في حكمه أن هذا الفعل يندرج ضمن مخطط يرمي إلى مساندة مقاتلي فتح الإسلام في نهر البارد، سواء من الناحية المادية بتحويل الأنظار إلى منطقة عين الحلوة وإجبار الجيش اللبناني على تخصيص جزء من اهتماماته ومن قواته لهذه المنطقة، ما يخفّف الضغط على المقاتلين في مخيم نهر البارد، أو من الناحية المعنوية برفع معنويات أولئك المقاتلين وشدّ أزرهم على أساس أن ثمة من يساندهم في لبنان الجنوبي في معركتهم ضد الجيش.                  

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814745916
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي