تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إطلاق النار على شقيق شحادة في صيدا A female public relation is needed for a restaurant in Saida للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 للبيع أو للإيجار مكتب مفروش في صيدا تحت شعار 15 سنة ورح نضل نركض شاركت مدرسة صيدون الوطنية في ماراتون بيروت الدولي 2017 - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفد الجبهة الشعبية – القيادة العامة - 3 صور البندقية السلفية المتشددة: هل مازالت صالحة للإستخدام في عين الحلوة وساحة لبنان؟ Tension after overnight clashes in Ain al-Hilweh هدوء في مخيم عين الحلوة بعد اغتيال محمود حجير فوز طالبات مركز الرحمة في الجولة الأولى في المسابقة التوعوية صحتك بتجمعنا - 7 صور النهضة عين الحلوة يمثل فلسطين ويحرز لقب كأس بطولة عيد الإستقلال برعاية قائد الجيش اللبناني - 64 صورة مطلوب أمينة صندوق لشركة بياضات في صيدا مطلوب من سكان حي الطوارىء يسلم نفسه للجيش لإنهاء ملفه الأمني الأمن في عين الحلوة إلى واجهة الإهتمام وسط الأزمة السياسية اللبنانية مساعدات مالية مساهمة بفاتورة إستشفاء النازحين تقدمها الفرقان - 9 صور جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 2‎ أبطال لبنان والنادي الأهلي صيدا شاركو في بطولة قبرص الدولية للكرة الطاولة - 10 صور نشاط مشترك لروتاراكت وجمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة - 15 صورة جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 1 Ain al-Hilweh chaos as Badr bodyguard kills Palestinian man عين الحلوة: عودة إلى دوامة الاغتيالات؟ الرئيس سعد الحريري وزوجته لارا استقبلا النائب بهية الحريري وعائلتها تصفية محمود حجير تستنفر «عين الحلوة» ضد القتل .. معطيات عن رابط بين الجريمة وتسليم شقيق بدر
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

موقوف من قياديي «الصف الأول» في النصرة «شاهدٌ» على إعدام الشهيدين البزال وحمية

لبنانيات - الجمعة 10 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 399 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الوقت الذي أرجأت فيه المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله إلى الحادي عشر من شهر كانون الثاني الماضي، محاكمة متهمين بإعدام العسكريين الشهيدين علي البزال ومحمد حمية، وذلك لتوكيل محامٍ عن الموقوف محمد الحجيري الملقب بـ«كهروب»، واستمهال وكيلة السوري علي لقيس قاتل حمية للاطلاع على الملف، استجوبت في ملف متفرع عن ملف «احداث عرسال 2» السوري هاني المصري الذي لديه سجلّ حافل من الأعمال الإرهابية حيث كان لا يزال فتيّاً ولم يكن بعد قد تجاوز الرابعة عشرة من عمره حين اعتنق الفكر السلفي المتشدد والتحق بمجموعات إرهابية إثر الأحداث في سوريا فأعدم وأسر وفخّخ سيارتين كانتا تستهدفان الداخل اللبناني، وذلك قبل أن يشارك في «أحداث عرسال2» ويكون «شاهداً» على إعدام الشهيدين البزال وحمية.
في جعبة المصري الملقب بـ«أبو البراء» الكثير من المعلومات منذ بدء معركة الجرود، فهو كان أحد المقربين من «أمير النصرة» أبو مالك التلي الذي عينه قيادياً شرعياً في التنظيم، فكان يُصدر الفتاوى ويُشارك في الاجتماعات التي عقدتها «قيادتا داعش والنصرة» إثر توقيف عماد جمعة، كما شارك في «أحداث عرسال» وفي الهجوم على مراكز الجيش وأسر عسكريين بينهم البزال وحمية اللذين أُجبرا على حفر قبريهما بحضور المتهم الذين كان قد أعطاهما والأسرى الآخرين دروساً شرعية.
كل ذلك أقدم عليه المتهم، وسبقته أفعال إعدام بالرصاص لأسيرين من الجيش السوري، انتقاماً لمقتل قريبه، قبل أن يلتحق بتنظيم النصرة الإرهابي، حيث كان من قياديي الصف الأول فيها وعلى دراية واسعة بتفاصيل الهجوم على مراكز الجيش في عرسال والمفاوضات التي جرت آنذاك مع الحكومة اللبنانية لتحرير العسكريين، وما رافقها من عدم تجاوب للمطالب ما أفضى إلى إعدام حمية ثم البزال بعد أسبوع الذي تولى عملية إعدامه أبو محمد الأنصاري بالطريقة نفسها برصاصة في الرأس وفي المكان نفسه.
وفي هاتف المتهم الخلوي صور لمتهمين في الملف الأول المتعلق بإعدام الشهيدين حمية والبزال ومحادثات عن سيارتين مفخختين كانت الأولى تستهدف الضاحية الجنوبية والثانية مركز الأمن العام في طرابلس، حيث ضبطت إحداها التي كانت تقودها جومانا حميد. ويقول المتهم في هذا الإطار: «شلون إجو على جوّالي».
هذه الاعترافات الواردة في إفادة المتهم الأولية، نفاها جميعها أثناء استجوابه أمس أمام المحكمة، زاعماً أن المحقق كان يملي عليه واقعات ويؤيدها المتهم «تحت التعذيب»، لتقرر المحكمة رفع الجلسة إلى الحادي عشر من كانون الثاني المقبل للمرافعة والحكم.
كما نظرت المحكمة في عدد من الملفات المتفرعة عن ملف «أحداث عرسال2»، واستجوبت الموقوف نايف الصايغ الذي نفى مرافقته لمجموعة «أحباب النبي» في الهجوم على عرسال يتبعون للمتهم الفار أمين غرلي. كما أنكر مبايعته لداعش وما ذكره أولياً حول كشفه هوية «انتحاريي القاع»، أثناء التحقيق الأولي معه، والذي قال إنه تعرف عليهم في الجرود. وزعم المتهم أنه مكث مع تلك المجموعة لاسترجاع بندقيته وجعبته ومبلغ 1800 دولار له في ذمة غرلي قبل أن يفرّ منهم إلى منطقه الملاهي لأنه «لم يكن يريد الصوم» حيث كانت النصرة هناك فشاهد لمدة شهر العسكريين الأسرى محتجزين في مغارة في منطقة الرهوة، لينفي ذلك أمام المحكمة ويقول إنه لم يشاهدهم سوى لربع ساعة فقط. وعن الرسالة التي أرسلها إلى غرلي يبدي فيها المتهم استعداده لذبح أي عسكري لبناني زعم الصايغ أنه كان مجبراً على قول ذلك «لاسترجع مالي منه».      

@ كاتيا توا - المستقبل


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814059971
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي