وظائف صيدا سيتي
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 KEN Daycare & Nursery + ALLC for English Courses & Others Little Land Day Care Center In Saida Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
Saida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمع كل شقة سيارة مجاناًمؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

موقوف من قياديي «الصف الأول» في النصرة «شاهدٌ» على إعدام الشهيدين البزال وحمية

لبنانيات - الجمعة 10 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 424 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الوقت الذي أرجأت فيه المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله إلى الحادي عشر من شهر كانون الثاني الماضي، محاكمة متهمين بإعدام العسكريين الشهيدين علي البزال ومحمد حمية، وذلك لتوكيل محامٍ عن الموقوف محمد الحجيري الملقب بـ«كهروب»، واستمهال وكيلة السوري علي لقيس قاتل حمية للاطلاع على الملف، استجوبت في ملف متفرع عن ملف «احداث عرسال 2» السوري هاني المصري الذي لديه سجلّ حافل من الأعمال الإرهابية حيث كان لا يزال فتيّاً ولم يكن بعد قد تجاوز الرابعة عشرة من عمره حين اعتنق الفكر السلفي المتشدد والتحق بمجموعات إرهابية إثر الأحداث في سوريا فأعدم وأسر وفخّخ سيارتين كانتا تستهدفان الداخل اللبناني، وذلك قبل أن يشارك في «أحداث عرسال2» ويكون «شاهداً» على إعدام الشهيدين البزال وحمية.
في جعبة المصري الملقب بـ«أبو البراء» الكثير من المعلومات منذ بدء معركة الجرود، فهو كان أحد المقربين من «أمير النصرة» أبو مالك التلي الذي عينه قيادياً شرعياً في التنظيم، فكان يُصدر الفتاوى ويُشارك في الاجتماعات التي عقدتها «قيادتا داعش والنصرة» إثر توقيف عماد جمعة، كما شارك في «أحداث عرسال» وفي الهجوم على مراكز الجيش وأسر عسكريين بينهم البزال وحمية اللذين أُجبرا على حفر قبريهما بحضور المتهم الذين كان قد أعطاهما والأسرى الآخرين دروساً شرعية.
كل ذلك أقدم عليه المتهم، وسبقته أفعال إعدام بالرصاص لأسيرين من الجيش السوري، انتقاماً لمقتل قريبه، قبل أن يلتحق بتنظيم النصرة الإرهابي، حيث كان من قياديي الصف الأول فيها وعلى دراية واسعة بتفاصيل الهجوم على مراكز الجيش في عرسال والمفاوضات التي جرت آنذاك مع الحكومة اللبنانية لتحرير العسكريين، وما رافقها من عدم تجاوب للمطالب ما أفضى إلى إعدام حمية ثم البزال بعد أسبوع الذي تولى عملية إعدامه أبو محمد الأنصاري بالطريقة نفسها برصاصة في الرأس وفي المكان نفسه.
وفي هاتف المتهم الخلوي صور لمتهمين في الملف الأول المتعلق بإعدام الشهيدين حمية والبزال ومحادثات عن سيارتين مفخختين كانت الأولى تستهدف الضاحية الجنوبية والثانية مركز الأمن العام في طرابلس، حيث ضبطت إحداها التي كانت تقودها جومانا حميد. ويقول المتهم في هذا الإطار: «شلون إجو على جوّالي».
هذه الاعترافات الواردة في إفادة المتهم الأولية، نفاها جميعها أثناء استجوابه أمس أمام المحكمة، زاعماً أن المحقق كان يملي عليه واقعات ويؤيدها المتهم «تحت التعذيب»، لتقرر المحكمة رفع الجلسة إلى الحادي عشر من كانون الثاني المقبل للمرافعة والحكم.
كما نظرت المحكمة في عدد من الملفات المتفرعة عن ملف «أحداث عرسال2»، واستجوبت الموقوف نايف الصايغ الذي نفى مرافقته لمجموعة «أحباب النبي» في الهجوم على عرسال يتبعون للمتهم الفار أمين غرلي. كما أنكر مبايعته لداعش وما ذكره أولياً حول كشفه هوية «انتحاريي القاع»، أثناء التحقيق الأولي معه، والذي قال إنه تعرف عليهم في الجرود. وزعم المتهم أنه مكث مع تلك المجموعة لاسترجاع بندقيته وجعبته ومبلغ 1800 دولار له في ذمة غرلي قبل أن يفرّ منهم إلى منطقه الملاهي لأنه «لم يكن يريد الصوم» حيث كانت النصرة هناك فشاهد لمدة شهر العسكريين الأسرى محتجزين في مغارة في منطقة الرهوة، لينفي ذلك أمام المحكمة ويقول إنه لم يشاهدهم سوى لربع ساعة فقط. وعن الرسالة التي أرسلها إلى غرلي يبدي فيها المتهم استعداده لذبح أي عسكري لبناني زعم الصايغ أنه كان مجبراً على قول ذلك «لاسترجع مالي منه».      

@ كاتيا توا - المستقبل

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823344397
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار