وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
مؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

الرئيس فؤاد السنيورة من صيدا: لبنان لا يمكن ان يكون في موقع المعادي لأشقائه العرب وفي مقدمهم المملكة العربية السعودية - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1283 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/2
2/2

اكد رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة ان البيان المشترك للكتلة والمكتب السياسي لتيار المستقبل جاء ليضع الأمور في نصابها وليصوب الوضع الذي اختل في لبنان.

وعلى هامش استقباله في مكتبه في الهلالية -صيدا وفودا من المدينة والجوار ، اعتبر الرئيس السنيورة ان هذه الحكومة تسببت بهذا الاختلال في الوضع الداخلي وفي الوضع الخارجي وفي علاقات لبنان العربية وهذا الأمر هو الذي ادى الى استقالة الرئيس الحريري وبالتالي هناك ضرورة لأن يعود الزعيم سعد الحريري كرئيس للحكومة ولكن لحكومة جديدة يكون فيها وعي من قبل الجميع بأن الأمور لا يمكن ان تستمر هكذا،

وراى السنيورة ان لبنان لا يمكن ان يكون في موقع ضد اشقائه العرب وقال: هناك من يقول ان عددا من الأنشطة العسكرية التي يقوم بها حزب الله في سوريا والعراق والبحرين والكويت واليمن وغيرها والتي تعادي مصالح الأمة العربية ومصالح العرب .. لذلك كان المقصود من بيان الكتلة تصويب البوصلة بشكل واضح وصريح حتى نستعيد التوازن الخارجي في علاقة لبنان مع العالم العربي ومع العالم ، التوازن بهذا الشأن هو العودة الى الشرعية العربية ونظام المصلحة العربية ، فالمدى الحيوي للبنان واللبنانيين هو بعلاقتهم مع الدول العربية بدءا بالمملكة العربية السعودية.

وجاء في كلام الرئيس السنيورة : ان البيان المشترك للكتلة والمكتب السياسي لتيار المستقبل جاء ليضع الأمور في نصابها وليصوب الوضع الذي اختل في لبنان.. هذه الحكومة جرى تطويق الرئيس الحريري فيها بتركيبتها وبأدائها واصبحت عملياً مسؤولة عن هذا الإختلال الكبير الحاصل في الوضع الداخلي وفي عملية اعادة بناء الدولة على شروط الغالب وكأن هناك مغلوباً وهذا ليس حقيقة وليس صحيحا ًولا يمكن ان يحصل ان يكون هناك غالباً ومغلوباً في لبنان . لقد تسببت هذه الحكومة بهذا الاختلال في الوضع الداخلي وتسببت بهذا الاختلال في الوضع الخارجي وفي علاقات لبنان العربية وهذا الأمر هو الذي ادى الى هذه الاستقالة وبالتالي هناك ضرورة لأن يعود الزعيم سعد الحريري كرئيس للحكومة ولكن لحكومة جديدة وُيختار سعد الحريري  لذلك ، حكومة يكون فيها وعي من قبل الجميع بأن الأمور لا يمكن ان تستمر هكذا ولا يمكن ان يكون لبنان فيه ما ينتج عنه خلل داخلي.. هذا الأمر يجب ان يعالج بالعودة الى اتفاق الطائف والدستور ، ونحن لا نقول باي طريقة اخرى غير الالتزام بما يقوله الدستور . على هذا الأساس يمكن ان يصار الى اعادة بناء الدولة اللبنانية استنادا ايضا الى روح اتفاق الطائف .

واضاف: اما بالنسبة للعلاقات الخارجية فقد اصبح لبنان غريباً في محيطه وهناك من يريد اخذ لبنان الى محاور هي ضد مصلحته وضد مصلحة ابنائه ، نحن ما نقوله ان يعود لبنان الى الموقع الوسط غير المنحاز هذا هو تاريخ لبنان وهذه مصلحة لبنان ولا يمكن ان يكون لبنان في موقع ضد اشقائه العرب ... هناك من يقول ان عددا من الأنشطة العسكرية التي يقوم بها حزب الله في سوريا والعراق والبحرين والكويت واليمن وغيرها والتي تعادي مصالح الأمة العربية ومصالح العرب .. لذلك كان المقصود من بيان الكتلة تصويب البوصلة بشكل واضح وصريح حتى نستعيد التوازن الخارجي في علاقة لبنان مع العالم العربي ومع العالم ، التوازن بهذا الشأن هو العودة الى الشرعية العربية ونظام المصلحة العربية ، فالمدى الحيوي للبنان واللبنانيين هو بعلاقتهم مع الدول العربية بدءا بالمملكة العربية السعودية.

ولبنان هو جزء من هذا العالم وهناك عدد من القرارات الدولية التي اتخذت والتي ينبغي على لبنان ان يحترمها . لبنان لا يستطيع ان يكون في موقع المعاداة للشرعية الدولية . لقد صيغ بيان الكتلة والمكتب السياسي بطريقة واضحة وسليمة، وثقال ان هناك خللاً يجب ان يصار لإصلاحه وبموافقة الجميع لأن الجميع لهم مصلحة في ذلك واي واحد يرفض ذلك فكأنه يقف ضد مصلحة اللبنانيين جميعا.  

وردا على سؤال حول اعتبار البعض بيان الكتلة والمكتب السياسي تصعيدا بوجه المملكة العربية السعودية قال السنيورة: بيان الكتلة والمكتب السياسي لتيار المستقبل لم  يكن تصعيدا بوجه المملكة العربية السعودية ، فالمملكة العربية السعودية كان وما يزال لها دور كبير في انقاذ لبنان في كل المحطات الصعبة التي مر بها ولها اياد بيضاء وعلاقة لبنان مع المملكة العربية السعودي كانت وثيقة وستظل وثيقة وسنعمل من اجل أن تبقى وثيقة لمصلحة كل اللبنانيين. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828093296
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي