وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه ملياردير يتنكر بزي مشرد.. وهذه هي النتيجة! + فيديو ورشة عمل عن آلية تسجيل الأطفال المكتومي القيد التحرير الفلسطينية دانت قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس والدا ميلانيا ترامب.. يحصلان على الغرين كارد مسؤول منطقة صيدا بحزب الله يناقش مع مسؤول بحماس أزمة الأونروا نشاطات تربوية وثقافية لجمعية قل لا للعنف - صورتان للإيجار شقة في منطقة القياعة بجانب مؤسسة الانجاز طابق 5 الكآبة السويدية في أنقى صورها: شركة ملابس تستخدم النكد كوسيلة لجذب الزبائن المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يدعو لاعتماد لغة الحوار في الجامعة اللبنانية ألمانيا تبيح المحظورات خلال فترة المونديال الطقس غدا غائم جزئيا مع رياح شديدة وغبار وارتفاع بالحرارة يتحول إلى ماطر ومثلج مع برق ورعد توقيف متهم بتهمة ترويجه للحبوب المخدرة في كوسبا الصين انفجار مروع في خزان صرف صحي بسبب الألعاب النارية + فيديو
ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

جمعية التضامن في مخيم عين الحلوة عقدت طاولة حوار حول الآليات الوطنيه لحماية المرأة من العنف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 373 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/25
2/25
3/25
4/25
5/25
6/25
7/25
8/25
9/25
10/25
11/25
12/25
13/25
14/25
15/25
16/25
17/25
18/25
19/25
20/25
21/25
22/25
23/25
24/25
25/25

عقدت جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه , طاولة حوار حول الاليات الوطنيه لحماية المراه و الفتيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي  و ذلك في مقر جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه في مخيم عين الحلوه .

حضر الى الطاوله حشد من ممثلي الفصائل في الجبهة الديمقراطيه , الجبهة الشعبيه , حزب الشعب  الفلسطيني , جبهة التحرير العربيه , جبهة التحرير العربيه الفلسطينيه وحركة  الجهاد الاسلامي ، الجنه الشعبيه في مخيم عين الحلوه , لجنة حي جبل الحليب ,  اتحاد لجان المراه العامله الفلسطينيه , المكتب النسوي لجبهة التحرير العربيه والمكتب النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية و المؤسسات   جمعية النجده الاجتماعيه ,  نبيله برير , مشغل هدى خريبي ’ مركز الانشطه النسائيه (انروا) , الاتحاد النسائي العربي الفلسطيني , اطباء بلا حدود , ناشط , مركزرؤيا , مساواة , معهد الترتيب العربي , جمعية تطريز , نبع ,  مركز الميعاري للتراثيات و جمعية الاسعاف الانسانيه  جهاز الاسعا ف و الطواريْ  معرض التراث الفلسطيني .

قدمت للقاء السيده خالدات حسين مديرة جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه , في كلمه اشارت من خلالها الى كون العنف  ضد المراه هو ظاهرة   تعاني منها معظم المجتمعات في العالم و من ضمنها المجتمعات العربيه و الفلسطينيه  .

و عزت في كلمتها انتشار العنف ضد المراه في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه في لبنان الى   عوامل متضافره يندرج في مقدمتها : ضغط العادات و التقاليد , الموروث الثقافي و الاجتماعي البالي  الذي يتسم بالتمييز ضد المراه و النظره الدونيه لها      و خضوع المراه و استسلامها لهذا الواقع .

 كما اشارت الى اثر الضغوط الاقتصاديه و الاجتماعيه و الامنيه التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني بسبب الحرمان من الحقوق المدنيه و الاجتماعيه و في  مقدمتها حق العمل و تعرض المخيمات و التجمعات الفلسطينيه للاهتزازات الامنيه المتكرره الامر الذي يولد بيئه حاضنه للعلاقات الاسريه المتوتره و تنامي ظاهرة العنف ضد النساء و الفتيات .

و استطردت قائله ان العنف ضد المراه مهما كانت اسبابه يشكل انتهاكا لحقوق الانسان  و يشكل خطرا  على النساء و الفتيات .و حذرت من  ان الاثر السلبي الذي يتركه العنف ليس على المراه و الفتاة فقط و انما على المجتمع  لانه يدمر العلاقات الاسريه السليمه و يعطل مشاركة النساء بتعزيز مقومات صمود المجتمع الفلسطيني في لبنان .  كما  اكدت ان العنف ضد المراه  يسهم في انتاج اجيالا اثر فيها النزاع الاسري في مرحلة الطفوله فنمى  لديها العديد من المشكلات النفس -اجتماعيه و الاضطرابات  السلوكيه.و دعت في ختام كلمتها الى تعزيز التنسيق والتشبيك و  الشراكه بين مختلف الجمعيات و صانعي القرار  في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه  من اجل حماية المراه من العنف الاسري , لان في ذلك اساسا لبناء اسره سليمه و مجتمع سليم .

تخلل الورشه كلمات متعاقبه لممثلي و ممثلات الاحزاب و الفصائل و اللجنه الشعبيه و الجمعيات الاهليه المشاركه و خلص المجتمعون الى التالي :

العمل المشترك و تنسيق الجهد من اجل التوعيه الاسريه و المجتمعيه و الجهد المشترك  من اجل القضاء على العنف ضد المراه و حماية المراه و الفتاة من ظاهرة العنف .
تضافر الجهد من اجل ايجاد الية وطنيه على مستوى المخيم للتدخل  و العمل المشترك  لحماية النساء المعنفات .
انجاز الدراسات و الابحاث لرصد ظاهرة العنف ضد المراه في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه , انواعها, اسبابها و الاتفاق على برنامج للمعالجه .
حث الجمعيات على تكثيف برامج الحمايه المتخصصه للنساء و توفير اخصائيين حقوقيين لضمان وصول النساء للعداله و برامج تمكين المراه اقتصاديا اسهاما بتعزيز قدرة النساء على مواجهة العنف الاسري الذي يتعرضن له . 

@ المصدر/ جمعية التضامن 

 

دلالات / المصدر: جمعية التضامن والتنمية
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828305950
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي