وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للإيجار مستودع 350 متر مربع مع نزلة كميون آخر تعمير الحارة أول عين الدلب هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

جمعية التضامن في مخيم عين الحلوة عقدت طاولة حوار حول الآليات الوطنيه لحماية المرأة من العنف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 450 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه , طاولة حوار حول الاليات الوطنيه لحماية المراه و الفتيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي  و ذلك في مقر جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه في مخيم عين الحلوه .

حضر الى الطاوله حشد من ممثلي الفصائل في الجبهة الديمقراطيه , الجبهة الشعبيه , حزب الشعب  الفلسطيني , جبهة التحرير العربيه , جبهة التحرير العربيه الفلسطينيه وحركة  الجهاد الاسلامي ، الجنه الشعبيه في مخيم عين الحلوه , لجنة حي جبل الحليب ,  اتحاد لجان المراه العامله الفلسطينيه , المكتب النسوي لجبهة التحرير العربيه والمكتب النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية و المؤسسات   جمعية النجده الاجتماعيه ,  نبيله برير , مشغل هدى خريبي ’ مركز الانشطه النسائيه (انروا) , الاتحاد النسائي العربي الفلسطيني , اطباء بلا حدود , ناشط , مركزرؤيا , مساواة , معهد الترتيب العربي , جمعية تطريز , نبع ,  مركز الميعاري للتراثيات و جمعية الاسعاف الانسانيه  جهاز الاسعا ف و الطواريْ  معرض التراث الفلسطيني .

قدمت للقاء السيده خالدات حسين مديرة جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه , في كلمه اشارت من خلالها الى كون العنف  ضد المراه هو ظاهرة   تعاني منها معظم المجتمعات في العالم و من ضمنها المجتمعات العربيه و الفلسطينيه  .

و عزت في كلمتها انتشار العنف ضد المراه في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه في لبنان الى   عوامل متضافره يندرج في مقدمتها : ضغط العادات و التقاليد , الموروث الثقافي و الاجتماعي البالي  الذي يتسم بالتمييز ضد المراه و النظره الدونيه لها      و خضوع المراه و استسلامها لهذا الواقع .

 كما اشارت الى اثر الضغوط الاقتصاديه و الاجتماعيه و الامنيه التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني بسبب الحرمان من الحقوق المدنيه و الاجتماعيه و في  مقدمتها حق العمل و تعرض المخيمات و التجمعات الفلسطينيه للاهتزازات الامنيه المتكرره الامر الذي يولد بيئه حاضنه للعلاقات الاسريه المتوتره و تنامي ظاهرة العنف ضد النساء و الفتيات .

و استطردت قائله ان العنف ضد المراه مهما كانت اسبابه يشكل انتهاكا لحقوق الانسان  و يشكل خطرا  على النساء و الفتيات .و حذرت من  ان الاثر السلبي الذي يتركه العنف ليس على المراه و الفتاة فقط و انما على المجتمع  لانه يدمر العلاقات الاسريه السليمه و يعطل مشاركة النساء بتعزيز مقومات صمود المجتمع الفلسطيني في لبنان .  كما  اكدت ان العنف ضد المراه  يسهم في انتاج اجيالا اثر فيها النزاع الاسري في مرحلة الطفوله فنمى  لديها العديد من المشكلات النفس -اجتماعيه و الاضطرابات  السلوكيه.و دعت في ختام كلمتها الى تعزيز التنسيق والتشبيك و  الشراكه بين مختلف الجمعيات و صانعي القرار  في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه  من اجل حماية المراه من العنف الاسري , لان في ذلك اساسا لبناء اسره سليمه و مجتمع سليم .

تخلل الورشه كلمات متعاقبه لممثلي و ممثلات الاحزاب و الفصائل و اللجنه الشعبيه و الجمعيات الاهليه المشاركه و خلص المجتمعون الى التالي :

العمل المشترك و تنسيق الجهد من اجل التوعيه الاسريه و المجتمعيه و الجهد المشترك  من اجل القضاء على العنف ضد المراه و حماية المراه و الفتاة من ظاهرة العنف .
تضافر الجهد من اجل ايجاد الية وطنيه على مستوى المخيم للتدخل  و العمل المشترك  لحماية النساء المعنفات .
انجاز الدراسات و الابحاث لرصد ظاهرة العنف ضد المراه في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه , انواعها, اسبابها و الاتفاق على برنامج للمعالجه .
حث الجمعيات على تكثيف برامج الحمايه المتخصصه للنساء و توفير اخصائيين حقوقيين لضمان وصول النساء للعداله و برامج تمكين المراه اقتصاديا اسهاما بتعزيز قدرة النساء على مواجهة العنف الاسري الذي يتعرضن له . 

@ المصدر/ جمعية التضامن 

 

دلالات / المصدر: جمعية التضامن والتنمية
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846863143
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي