تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الأمطار في صيدا تخرق المد الصيفي.. وآمال «بشتاء لبناني تقليدي المريض حسن رعد بحاجة ماسة لوحدات دم من فئة -Ab مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر وكروت الأعراس والدروع والتصاميم البزي يُبارك للبنانيين بالاستقلال ويدعو لتكريم شهداء الاستقلال من أبناء المدينة الإعلامي فراس حاطوم في LIU: إستخدام القضايا المطروحة وتأثيرها على الرأي العام - 15 صورة النابلسي أبرق معزياً بضحايا الزلزال الذي وقع في منطقة كرمانشاه في إيران للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن في كفرجرة - مشاريع الدندشلي - 8 صور المقدح: مخيم عين الحلوة لن يكون منطلقا لاستهداف مسيرة السلم الأهلي أكاليل من الزهر باسم الرؤساء الثلاثة على ضريح آخر رجالات الاستقلال في حسينية البوابة الفوقا أسامة سعد: قرارات الجامعة العربية تعبر عن الحكام والأنظمة لا عن الشعوب العربية السفير الفرنسي التقى الحريري في مجدليون في مستهل جولة صيداوية - 5 صور كيف نفتتح بالأفكار عصرا جديدا - 15 صورة بدلة عسكرية تكسو المقاعد الدراسية في مدارس الإيمان يوم وطني بإمتياز عاشه طلاب الإيمان - 84 صورة دار الفتوى: ذكرى المولد النبوي الخميس في 30 ت2 توقف حركة الملاحة في مرفأ صيدا ورشة عمل عن الضريبة على القيمة المضافة في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 8 صور بلدية بقسطا عملت على إعادة فتح طريق الشرحبيل بعد إغلاقها نتيجة إنهيار التربة - 7 صور إبراهيم مزهر يغرس أرزة لبنان في باريس - 5 صور إحتفال ذكرى الإستقلال في مركز الرحمة - 20 صورة الرجاء من أهل الخير مساعدة المريضة سعاد مبروك لإجراء عملية عاجلة لاستئصال الرحم والغدد اللمفاوية إنهيار التربة على طريق الشرحبيل وبلدية بقسطا تعمل على فتحها Income Taxes Workshop كشافة المهدي نظمت دوري صيدا للأكاديميات الكروية بحضور السعودي - 10 صور
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts

جمعية التضامن في مخيم عين الحلوة عقدت طاولة حوار حول الآليات الوطنيه لحماية المرأة من العنف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 275 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/25
2/25
3/25
4/25
5/25
6/25
7/25
8/25
9/25
10/25
11/25
12/25
13/25
14/25
15/25
16/25
17/25
18/25
19/25
20/25
21/25
22/25
23/25
24/25
25/25

عقدت جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه , طاولة حوار حول الاليات الوطنيه لحماية المراه و الفتيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي  و ذلك في مقر جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه في مخيم عين الحلوه .

حضر الى الطاوله حشد من ممثلي الفصائل في الجبهة الديمقراطيه , الجبهة الشعبيه , حزب الشعب  الفلسطيني , جبهة التحرير العربيه , جبهة التحرير العربيه الفلسطينيه وحركة  الجهاد الاسلامي ، الجنه الشعبيه في مخيم عين الحلوه , لجنة حي جبل الحليب ,  اتحاد لجان المراه العامله الفلسطينيه , المكتب النسوي لجبهة التحرير العربيه والمكتب النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية و المؤسسات   جمعية النجده الاجتماعيه ,  نبيله برير , مشغل هدى خريبي ’ مركز الانشطه النسائيه (انروا) , الاتحاد النسائي العربي الفلسطيني , اطباء بلا حدود , ناشط , مركزرؤيا , مساواة , معهد الترتيب العربي , جمعية تطريز , نبع ,  مركز الميعاري للتراثيات و جمعية الاسعاف الانسانيه  جهاز الاسعا ف و الطواريْ  معرض التراث الفلسطيني .

قدمت للقاء السيده خالدات حسين مديرة جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه , في كلمه اشارت من خلالها الى كون العنف  ضد المراه هو ظاهرة   تعاني منها معظم المجتمعات في العالم و من ضمنها المجتمعات العربيه و الفلسطينيه  .

و عزت في كلمتها انتشار العنف ضد المراه في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه في لبنان الى   عوامل متضافره يندرج في مقدمتها : ضغط العادات و التقاليد , الموروث الثقافي و الاجتماعي البالي  الذي يتسم بالتمييز ضد المراه و النظره الدونيه لها      و خضوع المراه و استسلامها لهذا الواقع .

 كما اشارت الى اثر الضغوط الاقتصاديه و الاجتماعيه و الامنيه التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني بسبب الحرمان من الحقوق المدنيه و الاجتماعيه و في  مقدمتها حق العمل و تعرض المخيمات و التجمعات الفلسطينيه للاهتزازات الامنيه المتكرره الامر الذي يولد بيئه حاضنه للعلاقات الاسريه المتوتره و تنامي ظاهرة العنف ضد النساء و الفتيات .

و استطردت قائله ان العنف ضد المراه مهما كانت اسبابه يشكل انتهاكا لحقوق الانسان  و يشكل خطرا  على النساء و الفتيات .و حذرت من  ان الاثر السلبي الذي يتركه العنف ليس على المراه و الفتاة فقط و انما على المجتمع  لانه يدمر العلاقات الاسريه السليمه و يعطل مشاركة النساء بتعزيز مقومات صمود المجتمع الفلسطيني في لبنان .  كما  اكدت ان العنف ضد المراه  يسهم في انتاج اجيالا اثر فيها النزاع الاسري في مرحلة الطفوله فنمى  لديها العديد من المشكلات النفس -اجتماعيه و الاضطرابات  السلوكيه.و دعت في ختام كلمتها الى تعزيز التنسيق والتشبيك و  الشراكه بين مختلف الجمعيات و صانعي القرار  في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه  من اجل حماية المراه من العنف الاسري , لان في ذلك اساسا لبناء اسره سليمه و مجتمع سليم .

تخلل الورشه كلمات متعاقبه لممثلي و ممثلات الاحزاب و الفصائل و اللجنه الشعبيه و الجمعيات الاهليه المشاركه و خلص المجتمعون الى التالي :

العمل المشترك و تنسيق الجهد من اجل التوعيه الاسريه و المجتمعيه و الجهد المشترك  من اجل القضاء على العنف ضد المراه و حماية المراه و الفتاة من ظاهرة العنف .
تضافر الجهد من اجل ايجاد الية وطنيه على مستوى المخيم للتدخل  و العمل المشترك  لحماية النساء المعنفات .
انجاز الدراسات و الابحاث لرصد ظاهرة العنف ضد المراه في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه , انواعها, اسبابها و الاتفاق على برنامج للمعالجه .
حث الجمعيات على تكثيف برامج الحمايه المتخصصه للنساء و توفير اخصائيين حقوقيين لضمان وصول النساء للعداله و برامج تمكين المراه اقتصاديا اسهاما بتعزيز قدرة النساء على مواجهة العنف الاسري الذي يتعرضن له . 

@ المصدر/ جمعية التضامن 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814303031
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي