وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا زياد أسود زار عبدالرحمن البزري في صيدا: هل هي "رسالة" للحريري بعد زيارة بري تيار «المُستقبل»: الحرس الجديد VS الحرس القديم | السنيورة أوّل الضحايا؟ حركة إقلاع وهبوط ناشطة عبر «مطار» عين الحلوة صيدا: إضراب لعمال البلدية وموظفي «أوجيرو» وأصحاب الشاحنات لالحاقهم بـ«السلسلة» فرنسا | الموساد يُجنِّد في «رأس هرم» الدولة: «الأخبار» تكشف اسم العميلة وصورتها! باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي «التيار» محرَجاً في جزين: هل يفوز بمقعد واحد؟ غضب بين أنصار دحلان بسبب تغييرات إدارية العفو العام الانتخابي... في صيدا! تسهيلات اقتصادية لغزة بإشارات أميركية وأوروبية تفاهمات «حماس» ومصر على المحكّ لبنان «ناجح» في الفساد! 5 ساعات للإيقاع بعصابة خطف: تحرير الطفلة صالحة هل يطيح القضاة الانتخابات؟
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

امنح طفلك فرصة التجول على سطح المريخ .. هكذا يستفيد من التعلم في العالم الإفتراضي

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 08 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 126 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدأت تكنولوجيا الواقع الافتراضي في الانتشار، خاصة في مجال الألعاب، ولكن المهتمين بمجال التعليم بدأوا الاهتمام بهذه التقنية التي تعتبر نقلة كبيرة في عالم التعليم، حيث إن الطالب سيكون داخل تجربة تعليمية تشغل معظم حواسه، فهو يرى ويسمع وقد يلمس؛ وهو ما يعزز من تجربة التعلم ويثريها.

و"تكنولوجيا الواقع الافتراضي"، تعني خلق بيئة افتراضية أو تخيلية تشبه الواقع من خلال سماعة رأس متصلة بهاتف جوال أو حاسوب، يرى من خلالها المستخدم ويعيش تجربة فريدة في واقع افتراضي أو تخيلي مشابه للواقع، يكتسب منها خبرات تشبه الخبرات المكتسبة في الواقع.

معظم الشركات الكبرى -مثل سامسونغ وإتش تي سي- أنتجت نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها والتي ترتبط بتطبيقات تلائمها، حيث يتم تحميل هذه التطبيقات على الهاتف الجوال والذي يستخدم مع سماعة الرأس، وتعتبر نظارة الواقع الافتراضي التي أنتجتها شركة جوجل Google cardboard والمصنوعة من الورق المقوّى أكثرها انتشاراً في الأوساط التعليمية، حيث تتميز برخص سعرها نتيجة قلة تكلفة الإنتاج.

واستخدام تقنيات الواقع الافتراضي بالتعليم يعني تغيير كبير في طرق وأساليب التعلم، وذلك ضمن نطاقات تشمل الآتي:

1- محاكاة بيئات وأنظمة يصعب الوصول إليها

مثل التجول على سطح المريخ أو التجول داخل جسم الإنسان أو زيارة أماكن في بلدان بعيدة، أو تلافي الأخطار مثل زيارة المفاعل النووي أو البراكين.

2- تقليل النفقات

عن طريق إنشاء فصول تخيلية يتفاعل من خلالها المعلم/المدرب مع الطلاب في أماكن وأزمنة تختلف عنه، فلا يحتاج للسفر لإلقاء محاضرة أو درس، كما أن تكرار الخطأ للتعلم لا يزيد التكلفة؛ فهي بيئة افتراضية.

3- كسر الصورة النمطية للتعلم

منذ عهد الثورة الصناعية وإنشاء المدارس، بأن المعلم هو المصدر الأساسي للتعلم، وأن الطالب متلقٍّ فقط. باستخدام الواقع الافتراضي، سيتعلم الطلاب من خلال المعايشة الواقعية وسيكون لهم دور تفاعلي، فبدلاً من أن يشرح المعلم عن الحضارة الرومانية، يمكن للطلاب أن يتعايشوا مع الحضارة الرومانية ويرونها كأنها حقيقة من خلال نظارات الواقع الافتراضي.

4- التعلم سيصبح في أي وقت وأي مكان

لن تضطر إلى الالتزام بوقت معين، إن كنت تكره الاستيقاظ مبكراً، ولن تضطر إلى زيارة الجامعة إن كانت بعيدة عن بيتك. باختصار، تستطيع أن تتعلم ما شئت وقتما شئت وحيثما شئت.

5- منافسة أقل.. تعلُّم أكثر

حيث أصبح التنافس سمة أساسية في التعلم وطغى على التعلم، فاكتساب الدرجات والمراتب أهم من التعلم نفسه.. من خلال الواقع الافتراضي، فإن الطالب بإمكانه أن يدرس تبعاً لميوله وقدراته بعيداً عن التنافس.

6- استخدام الهاتف الجوال في سماعة الواقع الافتراضي

من خلال هذا الاستخدام، فإن الطلاب لن يكون لديهم الفرصة للانشغال بالهواتف.

إن كان لديك سماعة الواقع الافتراضي وتريد استغلالها في التعلم، فعليك بزيارة هذه المواقع:

Alchemy VR

وهي من الشركات التي بدأت مبكراً إنتاج تطبيقات الواقع التخيلي، ولقد تشاركت مع كبرى الشركات المنتجة لنظارات الواقع الافتراضي ومتاحف شهيرة، وأنتجت العديد من البرمجيات الرائعة للواقع الافتراضي.

Immersive VR

أنتجت فصولاً وقاعات افتراضية للتعلم، مما يتيح للطالب التعلم في أي وقت وأي مكان بالعالم في هذه القاعات التي يضاف إليها المادة العلمية، سواء كانت صوراً أو أفلاماً.

كما تتميز بالقفازات التفاعلية التي تمكّن المستخدم من التفاعل مع البيئة الافتراضية، فيتمكن من رفع وخفض وحمل أشياء داخل الواقع الافتراضي.

Unimersiv

تتميز هذه الشركة بإنتاجها برامج وتطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز بصورة منتظمة شهرياً.

Discovery VR

قناة ديسكفري أنتجت تطبيق الواقع الافتراضي الخاص بها والذي يمتلئ بالعديد من برامجها الممتعة والشائقة.

EON Reality

تختلف هذه الشركة في أن التطبيق الخاص بالواقع المعزز تفاعلي، فيمكن للطلاب والمعلمين أن يقوموا بمشاركة ملفات عرض الشرائح Power point، وملاحظات وأصوات وأفلام. 

@ المصدر/ هاف بوست 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828092986
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي