وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

هل حلمت بسقوط ضروسك من قبل؟ العلم يفسر لك ماذا يعني فقدان الأسنان في المنام

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 06 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1237 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من المؤكد أنك قد حلمت ولو مرة بفقدانك لبعض الأسنان، أو ربما بسقوط جلّ أسنانك. ولسبب وجيه، يعد هذا الحلم شائعاً جداً بين العديد من الأشخاص.

يعد الحلم الذي نرى من خلاله أسناننا وهي بصدد السقوط في مخيلة الكثير، علامة على الموت الوشيك لأحد أفراد الأسرة.

وإذا كانت هذه الفكرة تعكس فعلا حقيقة رمزية هذا النوع من الأحلام، فهو بلا شك حلم سيئ وفظ، موقع هافينغتون بوست عربي عرض من خلال هذا التقرير المترجم عن صحيفة Le Figaro الفرنسية، تفسيرات مختلفة.

يعتبر هذا الحلم في كثير من الأحيان علامة على فقدان الحيوية، وبعبارة أخرى، كنا خلال اليوم لا نشعر بالنشاط أو منزعجين من شيء ما.

كما قد يعكس أيضاً الشعور بعدم الأمان، والقلق، والجزع. ووفقاً لعراب علم النفس التحليلي، كارل غوستاف يونغ "فإن هذا الحلم ينتج عن صعوبات في اتخاذ المرء لقرارات هامة في حياته".

من جهة أخرى، يمكن أن يعني أيضاً فقدانك لأسنانك خلال الحلم أنك قد فقدت شيئاً مهماً في حياتك، وعندما ترى في حلمك أن سقوط الأسنان رافقه نزيف، فإنه يشير إلى فقدان أحد أفراد الأسرة، أو لانقطاع الصداقة مع شخص ما.

أما إذا رأى النائم أن أسنانه تسقط نتيجة تعرضه لضربة أو سقوطه، فإن ذلك يعكس فشله في تحقيق الأهداف التي سطَّرها لنفسه.

وإذا كان صاحب الأسنان التي سقطت يهتم بها كثيراً، فقد يشير ذلك إلى وجود خطب ما في صحتك. ولكي تفسر هذا النوع من الأحلام، عليك أن تربط أولاً هذا الحلم بوضعك الحالي الخاص بك. من جهة أخرى، يمكن أن يعكس هذا الحلم أيضاً أن الشخص الذي حلم به قد يقع في قلق ما أو في إحراج.

وفي السياق ذاته، يمكن أن يشير الحلم بسقوط الأسنان أيضاً إلى تغييرات تطرأ على الحياة (إيجابية كانت أو سلبية)، ولكن هذه التغييرات لا تكون مرفقة من دون ألم. وعندما يحلم شخص ما بأنه بلا أسنان تماماً، فإن ذلك يعكس عدم القدرة على تحقيق أهدافه.

الأسنان التالفة

يمكن أن تعكس رؤية الأسنان في الحلم وهي بحالة متدهورة، أن الفوضى ستعمّ حياتك، خصوصاً إن كان ذلك لا يعكس واقعك، ومن هنا يمكن أن يشكل هذا الحلم قلقاً حقيقياً.

فالكل وجب عليه أن يقيم نفسه ويسعى إلى أن يتغير. وفي حال حلمنا برؤية شخص ما يتدخّل لاستعادة أسناننا التي فقدناها، فإن ذلك يشير إلى حاجتنا الماسة للمساعدة. أما إذا حلمنا بكسر الأسنان نتيجة ضعفها، فإن ذلك يرمز إلى نوع من المشكلات العاطفية.

أحلام أخرى حول الأسنان

يحلم البعض بالأسنان الملتوية أو غير المرتبة، التي تمنعه من التحدث بشكل صحيح. وفي الواقع، يعكس هذا النوع من الأحلام أننا نعاني من مشكلات في الإنصات أو في الفهم، ما سيمثّل عائقاً أمام تعبيرنا عن أنفسنا. أما بالنسبة للأسنان الصفراء، فهي دليل على الشعور بالخوف والإجهاد.

من جانب آخر، يحلم البعض بفرشاة أسنانهم الخاصة، ويعني ذلك أنك تكافح من أجل الدفاع عن نفسك. في حين أن هناك من يحلم بأسنان ليست له، أي مركبة أو زائفة، فذلك يشير إلى أنه قد أساء الحكم في حق شخص ما. وبخصوص رمزية الأسنان اللبنية في المنام، فذلك يعكس عدم تأهب المرء لمواجهة أمر ما، يود أن يتحقق.

ظهور شخصيتك في الحلم

تشير الأبحاث الحديثة بحسب "هاف بوست عربي" إلى أن ذاتك التي تظهر لك في أحلامك هي نسخة مجردة من ذاتك الحقيقية.

إذ وجد الباحثون أن حلم الشخص بذاته يمثل نسخة مصغرة منه لا تتغير، على أساس ما يحدث مع جسم نفس الشخص في العالم الحقيقي، وفقاً لنتائج الدراسة التي نشرت في السادس من أكتوبر في مجلة Consciousness and Cognition (الوعي والإدراك). 

@ المصدر/ هافينغتون بوست

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846855936
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي