وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو اختتام برنامج Image Consultant خبير المظهر - 52 صورة الأسرار الفنية الأثرية المخفية في غابة الأمازون.. تتكشف + فيديو اللواء إبراهيم سيكافئ مفتشة في الأمن العام لمساعدتها بخدمة إمرأة مسنة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُنعي والدة الأخت المناضلة آمنة سليمان (جبريل) الراحلة فاطمة محمد مسلم القهوة عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري! لهذا السبب تجنب وضع المسدس في البنطال + فيديو هذا هو أطول طفل في العالم... لن تصدقوا كم يبلغ طوله في الـ12 من عمره + فيديو العمل على توقيف كل من أطلق النار بعد صدور نتائج البروفيه بعد محاكاة علمية 100 ألف مرة.. هذا هو بطل المونديال رئيسة وزراء نيوزيلندا تنجب مولودتها الأولى بدءاً من سن العشرين.. بشرتك تحتاج إلى هذا الإنزيم اللجان التربوية للجان الشعبية والأهلية تضع خطة تصعيدية بمواجهة تقليصات الأونروا إشراق النور توزع طرودا غذائية لثلاثمائة أسرة فقيرة في صيدا - 6 صور شرطيات بسراويل قصيرة يثرن جدلاً في بلدة لبنانية + فيديو فتاة تحول حافلة قديمة لمنزل فخم! - 8 صور شرطي يكسر زجاج سيارة لانقاذ دب عالق فيها + فيديو المصروفون من جريدة البلد واصلوا اعتصامهم أمام مطابع السفير
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

الله يستر!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 06 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1295 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أبدت المملكة العربية السعودية في المرحلة السابقة، بعد تردُّد وعلى مضض، عدم مُمانعتها أن يُرشّح الرئيس سعد الحريري النائب ميشال عون، وأن يترأس حكومة تضمّ بين أعضائها حلفاء لإيران والنظام السوري، على أمل لجم محاولات ضمّ لبنان إلى المحور الإيراني.

لكن حسابات الحقل لم تُطابق حسابات البيدر، وكان لا بُدّ من موقف حاسم، فجاء مفاجئاً وغير مألوف، ومربكاً لكل الأطراف، وكذلك قلب جميع التوقعات.

لقد بلغ الرئيس الحريري قمّة الثمالة في التنازلات ولم يعد هناك ما يستطيع تقديمه، فأسقط ابتكاره بنفسه، "معادلة ربط النزاع"، التي راهن عليها لمدة سنة واهماً وغافلاً ومتغافلاً عن واقع ووقائع وممارسات ومُسلّمات واضحة للعيان، فقذف بفعلته لبنان إلى المجهول على جميع الأصعدة، مع تعريض البلد للأخطار الأمنية.

وقد رأى البعض أن ما قام به الرئيس الحريري تضحية جُلّى وموقفاً بالغ الشجاعة، بينما اعتبره الآخرون محاولة للتكفير عن الأخطاء الفادحة والمُميتة التي ارتكبها، مُتهماً إياه بالجُبن لأنه قام به من خارج البلد.

والآن في ذروة الدعوة والمُطالبة برصّ الصفوف وتوحيد الموقف السُنّي على وجه التحديد، فإن المدخل إلى ذلك هو في إزالة عُقدة الآحاديّة لدى فريق "تيّار المستقبل" على وجه التحديد، وفي التحصّن بثوابت دار الفتوى والتظلل بمرجعيتها، ومدخل هذا هو التأييد المَطلق لمطالب دار الفتوى بما يتعلق بشؤون الطائفة، والإنضواء تحت عباءتها.

لقد فُتحت جميع الاحتمالات مصراعيها على جهنم، وإن لم يُبادر العقلاء ويتوصلون إلى أمر سواء فإن مصيراً شديد السواد ينتظر لبنان، وإذا لم يُسارع المعنيون في الطائفة السُنيّة إلى رصّ الصفوف فإنها تحديداً ستُلاقي المصير الأبشع والأسوأ! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847108927
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي